تليجرام تريند الخليج
منوعات

علاج الربو بالأعشاب .. ما هو علاج الربو في البيت؟

علاج الربو بالأعشاب .. ما هو علاج الربو في البيت؟ هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

علاج الربو بالأعشاب .. ما هو علاج الربو في البيت؟، فالربو هو مرض تنفسي يصيب البالغين والأطفال على حد سواء ، وهو اليوم أحد أكثر أمراض الطفولة المزمنة شيوعًا في العالم. هناك العديد من الأعشاب الطبيعية والمكملات العشبية المتاحة لعلاج الربو. تتضمن علاجات الربو الطبيعية الفيتامينات والمعادن والأعشاب لتقليل الأعراض ومنع حدوث المزيد من النوبات.
قبل استخدام أي علاجات عشبية للربو ، يجب أن يؤخذ في الاعتبار أن الأعشاب قد تكون فعالة مثل الأدوية ويجب أن تعامل على هذا النحو. من المهم دائمًا طلب الدعم من مقدم رعاية صحية مؤهل قبل الاستخدام ، لأن بعض العلاجات العشبية للربو قد تتفاعل مع الأدوية المستخدمة بشكل شائع لعلاج الربو.

في هذا المقال نناقش إمكانية علاج الربو بشكل دائم بالأعشاب ، ومن أشهر هذه الأعشاب.

إليك: علاج الربو بالأعشاب .. ما هو علاج الربو في البيت؟

عرق السوس للربو

يساعد عشب العرقسوس في علاج الربو. لعرق السوس تأثير مضاد للالتهابات على الرئتين ، مما يساعد على تقليل التهاب مجرى الهواء ، وتهدئة الشعب الهوائية واستعادة التنفس الطبيعي. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي على خصائص محفزة للمناعة ، لذا فإن عرق السوس هو مثال على العلاج العشبي للربو.

أضيفي ملعقتين كبيرتين من مسحوق جذر عرق السوس إلى كوب من الماء الساخن ، ثم غطيه واتركيه ينقع لمدة 10 دقائق. يصفى ويشرب ويضاف العسل حسب الاقتضاء ويشرب مرة واحدة يوميا عند نوبات الربو.

عرق السوس غير مناسب للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري أو ارتفاع ضغط الدم أو أمراض الغدة الكظرية أو انخفاض وظائف الكلى أو الكبد.

الكركم لعلاج الربو

الكركم عشب قوي قد يمنع نوبات الربو والحساسية الأخرى. يحتوي الكركم على مادة الكركمين الفعالة ، وهي أحد مضادات الأكسدة القوية ومضادات الالتهابات التي تساعد في مكافحة أعراض الربو. تظهر بعض الأبحاث أن الكركمين له تأثيرات مشابهة للكورتيزون والفينيل بيوتازون.

اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم في كوب من الحليب واغليها ، ثم اتركيها تبرد وشربها مرتين في اليوم.

نبات القراص للربو

نبات القراص علاج ممتاز للربو التحسسي. إنه مثال على العلاجات العشبية للربو التحسسي.

تحتوي هذه العشبة على مضادات الهيستامين الطبيعية وخصائصها المضادة للالتهابات التي تساعد على فتح الشعب الهوائية والأنف والتخفيف من أعراض الربو. بالإضافة إلى ذلك ، فهو غني بحمض الزبد ، الذي يساعد في الحفاظ على نظام المناعة والتمثيل الغذائي الصحي.

أضف ملعقة كبيرة من جذر نبات القراص أو أوراقه إلى كوب من الماء الساخن ، ثم غطه واتركه ينقع لمدة 5 دقائق. قد لا تكون هذه العشبة مناسبة للنساء الحوامل والأطفال الصغار.

عشبة الليمون لعلاج الربو

يستخدم عشب الليمون على نطاق واسع في الطب التقليدي لعلاج الربو والسعال وأمراض الجهاز التنفسي الأخرى. لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات تساعد في تقليل الالتهاب.

كما أنه يحتوي على فيتامين سي الذي يعمل على تقوية جهاز المناعة.

أضف ملعقتين صغيرتين من الليمون المجفف إلى كوبين من الماء مع نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور ، واثنين من فصوص الثوم ، وعود صغير من القرفة. يتم غلى المزيج ، بعد ذلك يُترك على نار خفيفة لمدة 5 إلى 10 دقائق. قم بتصفية وإضافة القليل من عصير الليمون والعسل وشربه مرة واحدة في اليوم عندما تكون مصابًا بالربو ، فهذه إحدى طرق علاج الربو بالأدوية العشبية والعسل.

الزنجبيل لعلاج الربو

الزنجبيل هو عشب معروف آخر يستخدم في علاج الربو. له خصائص مضادة للالتهابات تساعد في تقليل التهاب الشعب الهوائية ومنع انقباض الهواء. تساعد العديد من المركبات الموجودة في الزنجبيل على استرخاء أنسجة العضلات الملساء في الشعب الهوائية التي تنقبض أثناء نوبة الربو.

يمكنك شرب 2 إلى 3 أكواب من شاي الزنجبيل كل يوم. لتحضير الشاي ، أضف بوصة واحدة من الزنجبيل (مقطع إلى قطع صغيرة) في قدر من الماء المغلي. يحفظ على نار خفيفة لمدة 10 دقائق ، ثم يبرد ويشرب. طريقة أخرى هي خلط أجزاء متساوية من عصير الزنجبيل وعصير الرمان والعسل.

الثوم لعلاج الربو

وفقًا للطب الصيني التقليدي ، يعتبر الثوم عشبًا شائعًا يستخدم لعلاج الربو لأن خصائصه المضادة للالتهابات تساعد في إزالة احتقان الرئتين.

قم بطهي 2 إلى 3 فصوص من الثوم في نصف كوب من الحليب. يبرد لدرجة حرارة الغرفة ويشرب مرة واحدة في اليوم. أو يمكنك تناول فصين من الثوم مع ملعقة صغيرة من خل التفاح والعسل كل صباح قبل الإفطار في هذه الوصفة العشبية للربو المزمن.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع علاج الربو بالأعشاب .. ما هو علاج الربو في البيت؟ .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى