تليجرام تريند الخليج
صحة

علاج الأملاح في البول عند النساء وما هي محاطر الإفراط في تناول الملح

علاج الأملاح في البول عند النساء وما هي محاطر الإفراط في تناول الملح هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.




















علاج الأملاح في البول عند النساء وما هي محاطر الإفراط في تناول الملح – تريند الخليج






علاج الأملاح في البول عند النساء وما هي محاطر الإفراط في تناول الملح، فالملح هو الاسم الأكثر شيوعًا لـ “كلوريد الصوديوم” ، ويتكون حوالي 40 بالمائة من ملح الطعام من الصوديوم ، وهو معدن يستخدمه الجسم للمساعدة في تنظيم ضغط الدم والحفاظ على التوازن الكهروكيميائي اللازم للخلايا العصبية لنقل النبضات الكهربائية و تنقبض العضلات.
يمكن أن يؤدي الإفراط في تناول الملح إلى مجموعة متنوعة من المشاكل الصحية الخطيرة ، ويوصي مجلس الغذاء والتغذية التابع للمعهد الأمريكي للطب بألا تستهلك النساء اللائي تتراوح أعمارهن بين 19 و 50 عامًا ، بما في ذلك النساء الحوامل والمرضعات ، أكثر من 3.8 جرام من الملح. هذه الكمية تعادل نصف ملعقة صغيرة فقط من الملح يوميًا ، ويجب على النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 51 و 70 عامًا أن يستهلكن أقل ، وليس أكثر من 3.3 جرام من الملح ، بينما تحتاج النساء فوق 71 عامًا إلى 3.0 جرام من الملح يوميًا.

مخاطر الإفراط في تناول الملح عند النساء

لا يحتاج الأشخاص المصابون بالسكري أو أمراض الكلى أو أمراض القلب إلى تناول الكثير من الملح
النساء اللواتي يستهلكن بانتظام أكثر من الكمية اليومية الموصى بها من الملح أكثر عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم وهشاشة العظام وسرطان المعدة وحصى الكلى وأمراض الكلى والسكتة الدماغية وفشل القلب الاحتقاني.
تحتاج النساء المصابات بداء السكري أو أي نوع من أمراض الكلى أو تليف الكبد أو أمراض القلب إلى الحرص على عدم تناول الكثير من الملح ، لأن هذه الحالات يمكن أن تقلل في الواقع من قدرة الجسم على الحفاظ على مستويات متوازنة من الصوديوم والسوائل. إذا كانت مستويات الصوديوم لديك مرتفعة للغاية ، فقد تعاني من إحدى المشكلات الصحية المذكورة أعلاه بسبب تراكم السوائل الزائدة في الدم والأنسجة الخلوية بشكل خطير.
يعد الحد من كمية الملح التي تتناولها كل يوم بداية جيدة لخفض كمية الملح في جسمك. بدلًا من تتبيل طعامك بالملح ، جرب الأعشاب والتوابل وعصير الليمون والخل أو خلطة التوابل الخالية من الملح.
عند تناول الطعام بالخارج ، اطلب خيارات قليلة الصوديوم. أو أعد وجبات خالية من الملح ، وتجنب الأطعمة المصنعة أو المعبأة قدر الإمكان ، وركز على الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة واللحوم الطازجة. عند استخدام الأطعمة المعلبة. اختر العلامات التجارية منخفضة الصوديوم أو الخالية من الصوديوم. واشطف الخضروات المعلبة مثل الفاصوليا في مصفاة قبل التحضير لإزالة الملح المضاف.
شرب كمية كافية من الماء على مدار اليوم والبقاء رطبًا يمكن أن يساعد أيضًا في منع تراكم الملح في البول.
انتبه إلى المزيد من أعراض مقاومة الأنسولين لدى النساء وطرق الوقاية

علاج ارتفاع نسبة الملح في البول

قلل نسبة الملح في البول عن طريق الحد من كمية ملح الطعام واستبداله بالخل أو الليمون أو الفانيليا
يمكن أن تؤدي زيادة الملح في الجسم إلى ظهور هذه الأملاح في البول بسبب تراكمها في الكلى أو تكوين حصوات في الكلى أو الحالب. مما يتطلب تدخلًا فوريًا من قبل الطبيب لمنع حدوث مضاعفات خطيرة من هذه الحالة.
في حالة وجود نسبة عالية من الملح في البول أو وجود حصوات في الكلى. في بعض الحالات قد يوصي الأطباء بمسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية وينصح المرضى بزيادة تناول السوائل للمساعدة في إخراج الحصى أو التخلص من الملح الزائد. بالإضافة إلى تناول مدرات البول والمضادات الحيوية التي يصفها لك الطبيب.إذا نما حجم الحصوات كثيرًا. فقد يحتاج طبيبك إلى استخدام عدة طرق مختلفة للمساعدة في تفتيتها. بما في ذلك ما يلي:
تفتيت الحصوات بالموجات الصدمية. والتي تكسر الحجارة إلى قطع صغيرة.
مناظير المثانة ومناظير الحالب. والتي تسمح للأطباء بالعثور على الحصوات الكبيرة وتفتيتها أو إزالتها.
تتم إزالة حصوات الكلى عن طريق عمل ثقب صغير في الجلد. والذي يسمح أيضًا للطبيب برؤية وإزالة الحصوات الكبيرة.

error: مقالات تريند الخليج محمية ضد النسخ




كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع علاج الأملاح في البول عند النساء وما هي محاطر الإفراط في تناول الملح .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى