تليجرام تريند الخليج
سفر وسياحة

أفضل 5 أنشطة في متحف الطفل بالقاهرة

أفضل 5 أنشطة في متحف الطفل بالقاهرة هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

 
 

تمتلك السياحة في القاهرة طابع فريد للغاية، إذ تتنوّع الوجهات لتتضمّن كل ما يسُرّ الزائرين، لكننا خصصنا هذا المقال للحديث عن أحد أهم متاحف القاهرة وهو متحف الطفل بالقاهرة فهو عبارة عن معلم يهدف إلى تحفيز الأطفال على التفكير وتنمية قدراتهم عن طريق الأنشطة والفعاليات التي يُتيحها وبالتالي فهو يُصنّف من أنسب الاماكن السياحية في القاهرة للاطفال .

والقصد من هذا المقال هو تعريف الضيوف بمزايا هذا المكان وتوضيح معلومات الزيارة، بالإضافة إلى سرد الأنشطة والفعاليات التي سيستمتّع بها الأطفال.

متحف الطفل بالقاهرة
@googlemap

أفضل الأنشطة في متحف الطفل بالقاهرة

• لن يستطع صغارك الشروع في رحلتهم في هذا المتحف سوى عبر القيام بجولة استكشافية للمتحف، والتي ستُساعدهم على التنظيم لرحلتهم وتحديد أي الأقسام عليهم البدء بالتعرّف عليها.

متحف الطفل بالقاهرة
@googlemap

• وقد أسلفنا الذكر أن غاية المتحف الرئيسية تتجسد في حثّ الصغار على التفكير والإبداع، لذا فقد جهّز لهم المتحف مجموعة من الأنشطة التعليمية المسلية، حيث يوجد معروضات تنمي خيال الطفل وأنشطة لتعليم الرسم والتلوين بالإضافة إلى أنشطة لتعليم الفنون.

• وما دامك أحضرت أطفالك لزيارة هذا المتحف، فأنت بلا شك تهدف إلى تعليمهم علوماً مختلفة، وهذا بالفعل ما يقوم به المتحف عبر ما يُتيح من أنشطة ومعروضات تخص علوم مختلفة، وسيستمتع صغارك باستكشافها، فهُناك معروضات وأنشطة تهدف لتعليم الطفل علوم الفضاء والفلك والنجوم.

متحف الطفل بالقاهرة
@googlemap

• ومن حرص المتحف على تثقيف الصغار بكافة المجالات، فقد هدف إلى تثقيفهم بالبيئة التي من حولهم وما الذي أسهم في تكوينها عن طريق ما يشمل من معروضات حول البيئة تُبيّن للأطفال كل ما هو مجهول بالنسبة لهم في هذا المجال.

• وعقب رحلة استكشاف شيّقة قضاها أطفالك بداخل المتحف، سوف يستمتعون بوقتٍ مليء بالتسلية يقضونه في منطقة اللعب الخارجية التي أتاحها لهم المتحف.

متحف الطفل بالقاهرة
@googlemap

السبت : مفتوح 08:00 – 21:00
الأحد : مفتوح 08:00 – 21:00
الإثنين : مفتوح 08:00 – 21:00
الثلاثاء : مفتوح 08:00 – 21:00
الأربعاء : مفتوح 08:00 – 21:00
الخميس : مفتوح 08:00 – 21:00
الجمعة : مفتوح 08:00 – 19:00

المعالم القريبة من متحف الطفل بالقاهرة

• مسافة معقولة تفصل المتحف عن بعض الاماكن السياحية في القاهرة التي نختارها لك لزيارتها بعد جولة المتحف وهي ميدان صلاح الدين القاهرة على بُعد 2.40 كم من المتحف.

الفنادق القريبة من متحف الطفل بالقاهرة

يوجد بالقُرب من هذا المتحف بعض الفنادق ومن ضمنها نُرشّح لك فندق هيلتون القاهرة هليوبوليس ، أحد أفضل فنادق القاهرة 5 نجوم، إذ تفصله عن المتحف مسافة 5.17 كم.

ننصح بالمبيت في فندق كونكورد السلام القاهرة ، فعدا عن كونه يقع في مُحيط المتحف مع مسافة تُعادل حوالي 5.24 كم ، فهو يُعد أيضاً من افضل فنادق القاهرة 5 نجوم

موقع متحف الطفل بالقاهرة على الخريطة

ايضاً في القاهرة :

فنادق القاهرة : 5 مناطق نوصي بها لأجمل اقامة

10 من افضل فنادق القاهرة موصى بها

افضل 20 اماكن سياحية في القاهرة

افضل 10 من اماكن التسوق في القاهرة

افضل 5 من مطاعم القاهرة الموصى بها

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في القاهرة

 

اين يقع متحف الطفل بالقاهرة ؟

يحوي تقريرنا هذا معلومات عن موقع المتحف على الخريطة والمعالم القريبة منه

ما هي مواعيد عمل متحف الطفل بالقاهرة ؟

تابع قراءة المقال لمعرفة أوقات العمل في المتحف بالتفصيل

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع أفضل 5 أنشطة في متحف الطفل بالقاهرة .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى