تليجرام تريند الخليج
منوعات

طريقة الإشتراك خدمة الفاتورة الثابتة من الشركة السعودية للكهرباء .. مميزاتها

طريقة الإشتراك خدمة الفاتورة الثابتة من الشركة السعودية للكهرباء .. مميزاتها هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

طريقة الإشتراك خدمة الفاتورة الثابتة من الشركة السعودية للكهرباء يعد من أهم الموضوعات التى تتصدر محركات البحث ويتسأل عليها العديد من المواطنين عبر مواقع التواصل الإجتماعى ،حيث قامت الشركة السعودية للكهرباء بالإعلان عن توفير العديد من الخدمات للمواطنين السعوديين ومن هذه الخدمات خدمة الفاتورة الثابتة وهي عبارة عن تحديد مبلغ ثابت للفاتورة الشهرية علي حسب متوسط إستهلاك الفرد ل 12 شهر ماضي .

كما قامت شركة الكهرباء السعودية بتطبيق خدمة الفاتورة الثابتة في جميع فروعها في كافة أنحاء المملكة ، كما تتميز هذه الفاتورة بتحديد مبلغ ثابت للإستهلاك وفقًا لمتوسط استهلاك الفرد عن 12 شهر أي متوسط إستهلاكه من العام الماضي ،كما تقوم الشركة بحساب متوسط الاستهلاك بناءًا علي جمع مبالغ الفواتير من وقت تشغيل الخدمة حتي 12 شهر وبعد ذلك تتم قسمتها علي 12.

لذلك نقدم لكم في هذا المقال طريقة الإشتراك في خدمة الفاتورة الثابتة وأهم مميزاتها .

خدمة الفاتورة الثابتة من شركة الكهرباء السعودية وأهم مميزاتها

تعمل الشركة السعودية للكهرباء على توفير العديد من الخدمات للمواطنين السعوديين ومن هذه الخدمات خدمة الفاتورة الثابتة وهي عبارة عن تحديد مبلغ ثابت للفاتورة الشهرية علي حسب متوسط إستهلاك الفرد ل 12 شهر ماضي ،كما تتميز هذه الفاتورة بتحديد مبلغ ثابت للإستهلاك وفقًا لمتوسط استهلاك الفرد عن 12 شهر أي متوسط إستهلاكه من العام الماضي وأهم مميزات هذه الخدمة وهي :

  1. تسطيع الإشتراك في خدمة الفاتورة الثابتة وتجدد هذه الخدمة بشكل تلقائي
  2. كما لايتم إنقطاع الكهرباء إذا تم إستهلاك أكثر من القيمة المحددة أي عدم تأثر الكهرباء برسوم التسديد
  3. في حالة قلة إستهلاك الأفراد للكهرباء يتم توزيع الفروقات الناتجة وترحيلها للشهور القادمة.
  4. فى حالة إذا رغب الفرد فى إلغاء الإشتراك يستطيع الفرد إلغاءه بكل سهولة ، ولكن يوجد مجموعة من الشروط يجب توفرها كما تمثل هذه الشروط إحدى عيوب الفاتورة الثابتة.

عيوب استعمال الفاتورة الثابتة

عند استعمال خدمة الفاتورة الثابتة تجد عدة عيوب وهى

  1.  في حال الرغبة في إنهاء الخدمة يشترط وجود سبب يستحق لأنه من الممكن أن تكون هذه الأسباب تعمل على الإخلال بالشروط أو بند من بنود العقد ويمكن الإخلال بهم عن طريق أحد الطرفين.
  2. عندما تقوم الشركة بحساب متوسط الاستهلاك لا تنظر إلي إختلاف الدخل الشهري الخاص بكل أسرة وعدم الإهتمام باختلاف المناطق عند تحديد التكلفة الخاصة بالفاتورة .
  3. إذا تأخر الفرد فى دفع الرسوم لأكثر من فاتورتين أى شهرين متتالين يتم تحويل الفرد بشكل مباشر إلى نظامه القديم ،كما سوف يتم منع دخوله مرة أخرى إلى هذا النظام

طريقة الإشتراك خدمة الفاتورة الثابتة من الشركة السعودية للكهرباء

قامت الشركة السعودية للكهرباء بالإعلان عن توفير العديد من الخدمات للمواطنين السعوديين ومن هذه الخدمات خدمة الفاتورة الثابتة وهي عبارة عن تحديد مبلغ ثابت للفاتورة الشهرية علي حسب متوسط إستهلاك الفرد ل 12 شهر ماضي،يستطيع المواطن السعودي الإشتراك فى خدمة الفاتورة الثابتة باعتبارها أحد الخدمات المقدمة من الشركة السعودية للكهرباء بشكل إلكترونى بكل سهولة وذلك عن طريق إتباع الخطوات التالية وهى

  1. فى البداية يجب الدخول علي الرابط الرسمي لموقع للشركة السعودية للكهرباء اضغط هنا بشكل مباشر
  2. وفى الخطوة التالية يقوم الفرد بالضغط على الفاتورة الثابتة الظاهر في الجزء الأيسر من الصفحة.
  3. سوف ينقلك الموقع إلي صفحة جديدة من أجل تسجيل رقم حسابك في المكان المخصص لذلك.
  4. في النهاية تقوم بالضغط علي تحقق مع إتباع الخطوات الخاصة التالية لإتمام عملية التسجيل بنجاح .

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع طريقة الإشتراك خدمة الفاتورة الثابتة من الشركة السعودية للكهرباء .. مميزاتها .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى