تليجرام تريند الخليج
منوعات

كيفية زيادة إدرار الحليب.. طرق صحية لتحفيز إدرار الحليب

كيفية زيادة إدرار الحليب.. طرق صحية لتحفيز إدرار الحليب هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

 

كيفية زيادة إدرار الحليب، حيث تقدم المقالة التالية أهم المعلومات لفهم كيفية زيادة إدرار حليب الثدي. فإذا كنتِ أمًا جديدة ترضعين طفلك بشكل طبيعي ، فقد تواجهين بعض المشاكل فيما يتعلق بإدرار الحليب ، مما يزيد من خوفك على طفلك.

لتقليل هذا الضغط نقدم لك أهم المعلومات حول كيفية زيادة إنتاج الحليب في المقالة التالية:

كيفية زيادة إدرار حليب الثدي

فيما يلي أهم الطرق لمساعدتك على زيادة إنتاج الحليب:

1. إرضاع طفلك باستمرار

كلما زاد إرضاعك لطفلك ، زاد إنتاج الحليب ، لذلك لا تضعي جدول تغذية صارمًا لطفلك ، وبدلاً من ذلك قومي بإرضاع طفلك عندما يكون جائعًا وعندما يريد ، خاصة بعد ولادته أي في الأسابيع الأولى من الولادة.

لا تنسي إرضاع طفلك من الثدي الآخر بمجرد أن تشعري أن ثديك الأول ينفد.

2. تجنب الشعور بالقلق

قد تعتقدي أنه ليس لديك ما يكفي من الحليب لإرضاع طفلك وهذا سيزيد من قلقك ، ولكن طالما أن طفلك يرضع ويتصرف بشكل طبيعي وتكون حفاضاته مبللة ، فلا داعي لذلك.

تذكري أن الأمر يستغرق بعض الوقت بعد الولادة حتى يبدأ الحليب في التدفق من ثدييك ، ففي حينها يحصل طفلك على ما يسمى اللبأ الغني بالعناصر الغذائية الأساسية.

3. الحصول على قسط كافي من الراحة

هل تعلم أن الحرمان من النوم والأرق يمكن أن يؤثر على إدرار الحليب؟ لذلك لا تتجاهلي مشكلات الراحة والنوم.

حاولي الابتعاد عن أي عمل خارجي أو أي أنشطة خارجية تقلل من وقت النوم ، واطلبي من زوجك وعائلتك المساعدة في أداء الواجبات المنزلية.

4. شرب كمية كافية من الماء

واستكمالاً لذكر كيفية زيادة إدرار الحليب ، تأكدي من شرب الكمية المناسبة من الماء كل يوم ، حيث يمكن أن يؤدي الجفاف إلى انخفاض إنتاج الحليب.

لذا احتفظي بوعاء من الماء معك دائماً ، واحتفظي بوعاء من الماء بجوار سريرك وحيث يرضع طفلك رضاعة طبيعية ، تناولي الكثير من الأطعمة الغنية بالمياه مثل الخضار والفواكه الطازجة.

5 الحصول على تغذية جيدة

من أجل الحفاظ على كمية حليب الثدي لديك ، يجب أن تكوني بصحة جيدة وتتغذي.

تحتاج الأمهات المرضعات إلى 300-500 سعرة حرارية إضافية في اليوم ، لذلك لا تتبعي أي نظام غذائي لفقدان الوزن ، ولكن اتبعِ نظامًا غذائيًا صحيًا ومتوازنًا يشمل الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة.

6. تناول بعض الأعشاب

تستخدم بعض النساء الأعشاب لزيادة إدرار الحليب ، مثل الحلبة ، ولكن حتى الآن ، لم تتمكن الدراسات العلمية من إثبات فعالية هذه الأعشاب في مشاكل إمداد حليب الثدي.

من ناحية أخرى ، قد لا يكون تناول مثل هذه الأعشاب آمنًا أثناء الرضاعة الطبيعية.

7. تناول طعام معين

لا تحتاجِ إلى تناول أنواع معينة من الطعام لزيادة إنتاج الحليب ، ولكن يجب أن تتبعِ نظامًا غذائيًا متوازنًا يشمل الخضروات والفواكه والبروتينات وبعض الدهون والبقوليات.

يجب أن تحرصي على عدم تناول الأطعمة التي تسبب الغازات وتمريرها لطفلك ، مثل البروكلي والملفوف.

هل طفلك يرضع بشكل جيد؟

بعد تعلم كيفية زيادة إدرار الحليب لديك ، قد تشك في أن طفلك يرضع بشكل جيد ، أو أنك لا تعطيه ما يكفي من حليب الثدي لينمو ، لذلك نقدم هذه العلامات على أن طفلك يحصل على الحليب الذي يحتاجه:

  • الرضاعة الطبيعية سهلة وغير مؤلمة.
  • أطعمي طفلك 6-8 مرات في اليوم لمدة نصف ساعة على الأقل في كل مرة.
  • تشعرين بفراغ ثدييك بعد إرضاع طفلك.
  • لاحظي أن طفلك يبتلع الحليب أثناء الرضاعة.
  • سيترك الطفل الثدي بشكل عفوي بعد الرضاعة.
  • يبلل الطفل الحفاض 7-8 مرات في اليوم على الأقل.

إذا شعرت أن طفلك لا يرضع بشكل جيد ، يمكنك استشارة طبيبك للحصول على مشورة الخبراء حول كيفية زيادة إدرار الحليب وأفضل طريقة لإرضاعه.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع كيفية زيادة إدرار الحليب.. طرق صحية لتحفيز إدرار الحليب .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى