تليجرام تريند الخليج
صحة

فوائد الصمغ العربي للتخسيس..أضرار الصمغ العربي

فوائد الصمغ العربي للتخسيس..أضرار الصمغ العربي هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

فوائد الصمغ العربي في خسارة الوزن

يتمتع الصمغ العربي بعدد من الفوائد التي يقدمها للجسم و منها التخسيس أو خسارة الوزن لأنه يساهم في طرد الفضلات و السموم خارج الجسم. وهذا يقلل من مستوى تخزين الدهون و السعرات الحرارية الزائدة التي تتراكم في جسم الإنسان و تتشكل على هيئة دهون و ترهلات في الجلد . كما يضبط أيضا مستوى السكر الذائب في الدم عن طريق تنظيم عملية إفراز الأنسولين. حيث إن كمية الأنسولين المفرزة تتناسب مع كمية السكر الذائب في الدم . أيضا يشجع علي نمو البكتريا المفيدة في الجهاز الهضمي و العمل على مساعدتها في القيام بوظيفتها في هضم الطعام ثم إمتصاصه من الأمعاء إلى الدم تبعا لحاجة الجسم إليه. بالاضافة إلي إنه يساعد على حرق دهون الجسم عن طريق تنشيط عمل الأعضاء المختلفة. ولذلك يمكن اعتباره مستحلب جيد للدهون حيث يقوم بدور فعّال في توزيع الدهون في جميع أجزاء الجسم بطريقة متناسقة حتى لا تتراكم كل الدهون في منطقة معينة من الجسم، كأن تتراكم مثلا الدهون في الأرداف.

أهم فوائد الصمغ العربي

كما يساهم الصمغ العربي في علاج مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإمساك و الإسهال. كما يحفز عملية هضم الطعام و بالتالي يؤدي إلي إنقاص الوزن بشكل سريع. أيضا يساعد على الوقاية من الأمراض السرطانية والتي تصيب العديد من النساء مثل سرطان القولون. هذا و يحتوي على كمية كبيرة من الألياف مما يساهم في التحكم بالجوع و الحد من الإمساك.

من فوائد الصَمغ العَربي الصحية

يوفر الصمغ العربي احتياجات الجسم من الألياف بشكل يومي. و ذلك في حال الرغبة في التخسيس دون الاضطرار الي تناول أطعمة محددة. نظرا لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف الطبيعية غير القابلة للذوبان. حيث أن ملعقة واحدة من الصمغ العربي تحتوي على 6 جرامات من الألياف. حيث توفر ما بين 21 و 29 % من الكمية الموصى بها يوميا. ويمكن اتباع نظام غذائي غني بالألياف مما يساهم في تخفيض نسبة الكولسترول في الدم. بالتالي الوقاية من خطر الإصابة بأمراض القلب، و هذا من شأنه المساعدة في فقدان الوزن بفاعلية.

كما يمكن إضافة الصمغ العربي المطحون إلي الأطعمة و المشروبات. و ذلك عن طريق إضافة ملعقتين صغيرتين منه إلى أطباق الطعام مثل السلطات أو كوب العصير الطبيعي. كما من الممكن تناول مسحوق الصمغ العربي عن طريق الفم في شكل كبسولات، او اقراص، أو مكملات غذائية. نظرا لما يحتوي من الألياف مما يجعله فعّال في فقدان الدهون. كذلك يستخدم الصمغ العربي طبيا في العلاجات الطبيعية لمشاكل الجهاز الهضمي و التنفسي. كذلك يساهم في تنشيط الجسم حيث يحتوي على السكريات الطبيعية المفيدة لتنشيط الجسم و زيادة طاقته. بالاضافة إلي أنه يساعد في زيادة نضارة البشرة. حيث إن له الكثير من الفوائد للبشرة، و يمكن تطبيق منقوع الصمغ العربي مباشرة علي البشرة للحصول على هذه الفائدة.

من أضرار الصمغ العربي للتخسيس

بالرغم من الفوائد العديدة التي تم ذكرها سابقا للصمغ العربي في مجال التخسيس إلا أنه قد يسبب أضرار على الصحة، و يمكن حصر هذة الاضرار علي أنه يسبب حساسية عند بعض النساء اللواتي يعانين من حساسية للنباتات. كما أن الإفراط في تناوله يؤدي إلى الشعور بالانتفاخ و الغثيان، و من الممكن أن يسبب الإسهال. بالإضافة الى أن استنشاق بودرة الصمغ العربي قد تسبب مشاكل في الجهاز التنفسي،  يوصى كذلك بضرورة تجنب استخدام الصمغ العربي أثناء فترة الحمل و الرضاعة. علما بأن بعض أنواعه يسبب تساقط الشعر نظرا لاحتوائه على مواد كيميائية.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع فوائد الصمغ العربي للتخسيس..أضرار الصمغ العربي .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى