تليجرام تريند الخليج
صحة

طرق تنظيف الشعر من السموم .. كيفية إزالة السموم من الشعر

طرق تنظيف الشعر من السموم .. كيفية إزالة السموم من الشعر هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

طرق تنظيف الشعر من السموم .. كيفية إزالة السموم من الشعر، فكثيرا ما نسمع عن إزالة السموم من الجسم وإزالة الشوائب. ولكن ما هو إزالة السموم من الشعر؟ ! ما هي فوائده وكيفية تطبيقها؟

إليك: طرق تنظيف الشعر من السموم .. كيفية إزالة السموم من الشعر

يزيل السموم من الشعر للمساعدة في استعادة صحة الشعر وتألقه
يساعد تطهير الشعر من السموم على إزالة الرواسب التي التصقت بفروة الرأس بسبب استخدام منتجات العناية بالشعر الجاهزة مثل الشامبو والبلسم والكريمات والاستشارات المتكررة. بالإضافة إلى ذلك ، فهو يعيد توازن فروة الرأس ، ويقلل من إفراز الدهون الزائدة التي تؤدي إلى قشرة الرأس وغيرها من المشكلات التي تضر بصحة الشعر وتألقه.

كيفية إزالة السموم من الشعر

قناع الشعر الطبيعي للتخلص من السموم

إليك كيفية صنع قناع طبيعي باستخدام مكونات ذات خصائص قوية للمساعدة في تطهير شعرك من السموم وتعزيز لمعانه.

هذه المكونات:

1/2 كوب من مسحوق البنتونيت (طين طبيعي مستخرج من الرماد البركاني القديم)
ملعقتان كبيرتان من خل التفاح.
ملعقة كبيرة من جل الصبار.
البنتونيت غني بالمعادن ، بما في ذلك السيليكا والكالسيوم والمغنيسيوم والصوديوم والحديد والبوتاسيوم. يساعد على فتح وتنظيف المسام المسدودة.

أما خل التفاح فهو يحتوي على البفيتامينات B و C والمعادن التي تفيد الشعر. إنه أيضًا مضاد للالتهابات يمكن أن يساعد في علاج قشرة الرأس.

بالنسبة إلى جل الصبار ، فإن الإنزيمات المحللة للبروتين في هذا الجل قد تساعد في إصلاح خلايا الجلد الميتة على فروة الرأس. إنه أيضًا مرطب شفاه رائع ويمنعه من الحكة.

طريقة التحضير والاستخدام:

في وعاء نظيف ، اسكب مسحوق الطين وأضف خل التفاح وحركه. ثم أضيفي جل الصبار وحركي المكونات جيدًا للحصول على قوام ناعم ومتجانس. ضع الأخير على فروة الرأس وقم بالتدليك بلطف. غطي الشعر بقبعة الاستحمام واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالشامبو والماء قبل أن يجف القناع على الشعر.

تطهير فروة الرأس

للزيوت الطبيعية خصائص علاجية للمساعدة في تطهير وتعزيز فروة الرأس الصحية
قد يساعد تدليك فروة رأسك بالزيوت الطبيعية مثل جوز الهند أو اللوز أو زيت الزيتون على تنظيف فروة رأسك وإزالة رواسب منتجات الشعر.

طريقة الاستخدام:

اختر زيتًا طبيعيًا من اختيارك وقم بتدفئة بضع قطرات في راحة يدك. ثم دلكي فروة رأسك لمدة 5 دقائق قبل تغطية شعرك بمنشفة دافئة للمساعدة على امتصاص خصائص الزيوت الطبيعية. انتظري 30 دقيقة ثم قومي بشطف شعرك بالماء الفاتر فقط.

نصائح للحفاظ على شعرك نظيفًا وصحيًا

اختاري شامبو يناسب نوع شعرك أو يحتوي على الصبار أو يزيل السموم أو يزيل السموم. هذا النوع من الشامبو قادر على إزالة المعادن المتراكمة وبقايا التصفيف من الماء العسر.
مشطي الشعر بمشط واسع الأسنان.
أثناء الاستحمام ، دلكي فروة الرأس بحركات دائرية لإزالة أي بقايا متبقية مع التأكد من شطف الشعر جيدًا بالماء.
قللي من استخدام مجففات الشعر عالية الحرارة.
تجنب كثرة صبغ الشعر ، حتى لا تتلف الشعر.
لا تستخدمي منتجات الشعر التي يوجد بها كبريتات الصوديوم.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع طرق تنظيف الشعر من السموم .. كيفية إزالة السموم من الشعر .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى