تليجرام تريند الخليج
منوعات

التسمير دون التعرض للشمس.. كيف أسمر بشرتي بدون شمس

التسمير دون التعرض للشمس.. كيف أسمر بشرتي بدون شمس هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

 

التسمير دون التعرض للشمس، فلا تريدي أن يتعرض جلدك لآشعة الشمس الضارة، بينما لا تزالين تريدي ذلك اللمعان الذي تمنحه الشمس؟ فعليك أن تجربي منتجات تسمير البشرة دون التعرض لآشعة الشمس. تعرفي على كيفية عمل منتجات تسمير البشرة دون التعرض لآشعة الشمس، وأهمية وضعها بحذر وبالطريقة الصحيحة.

كيفية عمل منتجات تسمير البشرة دون التعرض للشمس

يمكن أن تمنح منتجات تَسمير دُون التَعرض للشَمس – وتسمى مستحضرات التسمير الذاتي أيضاً – جلدك المظهر المسمر وبدون التعرض لآشعة الشمس فوق البنفسجية (UV) الضارة. ويشتهر بيع منتجات التَسمير دُون التَعرض للشَمس على شكل غسول وبخاخات توضع على الجلد. كما تتوفر كذلك بخاخات التسمير المركزة في الكثير من الصالونات والمنتجعات الصحية وكذلك مراكز خدمات التسمير.

المكون الفعال بمعظم منتجات التَسمير دُون التَعرض للشَمس هو مادة اللون المضاف ثنائي هيدروكسِي أسيتون. فعند وضعك لثنائي هيدروكسِي أسيتون، فإنه يتفاعل مع خلايا الجلد الميتة لتسمير لون الجلد مؤقتاً. وعادةً ما يتلاشى اللون بعد بضعة أيام.

يمكن أن تحتوي منتجات التَسمير دُون التَعرض للشَمس على كريم حماية من أشعة الشمس ويمكن أن لا تحتوي عليه. وإذا كان المنتج يحتوي على كريم الحماية من أشعة الشمس، فلن يكون فعال إلا لمدة ساعتين فقط لا غير. ولن يحمي أيضاً اللون الذي تنتجه منتجات التَسمير دُون التَعرض للشَمس الجلد من الأشعة الفوق بنفسجية. بينما إذا كنت سوف تقضي بعض الوقت خارج المنزل، يتوجب وضع كريم الحماية من الشمس.

ماذا عن حبوب التسمير دون التعرض للشمس

لا تعتبر حبوب التَسمير دُون التَعرض للشَمس – والتي غالباً ما تحتوي على مادة اللون المضاف كانثازانثين – آمنة. وعندما تتناولي كانثازانثين بكميات كبيرة، فإنه يمكن أن يحول لون الجلد إلى البرتقالي أو البني كما يسبب الشرى وتلف الكبد وضعف الإبصار.

هل التسمير دون التعرض للشمس آمن

تعد المنتجات الاستوائية للتَسمير دُون التَعرض للشَمس بدائل آمنه بوجه عام لحمامات الشمس طالما تستخدم حسب التعليمات.

وقد وافقت إدارة الغذاء والدواء (FDA) على ثنائي هيدروكسِي أسيتون للاستخدام الخارجي. ومع ذلك، لم توافق إدارة الغذاء والدواء على استخدام ثنائي هيدروكسِي أسيتون علي المناطق القريبة من العين أو الفم أو الأنف. بينما إذا كنت تستخدمي غسول التَسمير دُون التَعرض للشَمس، فمن السهل تجنب تلك المناطق. أما التسمير بالبخاخ، فيمكن أن يكون أكثر صعوبة، حيث عادةً ما يوضع هذا المنتج على الجسم بكامله لضمان استواء اللون. ويمكن أن يؤدي بخاخ التَسمير إلى استنشاق المنتج.

يجب إجراء المزيد من البحث عن المخاطر – إذا وجدت – المتعلقة بذاك النوع من التعرض. وأثناء القيام بذلك، احمي كل من عينيك وفمك وأنفك عند بخ منتج التَسمير وكذلك تجنب استنشاقه. كما يجب ارتداء نظارة وسدادات للأنف وقطع النفس أيضاً أثناء القيام بالبخ.

أفضل طرق وضع غسول التَسمير دُون التَعرض للشَمس

ليتم الحصول على أفضل النتائج، اتبعي التعليمات التي توجد على العبوة بحرص. بصفة عامة:

  • قَشري الجلد أولاً: قبل أن يتم استخدام منتج التَسمير دُون التَعرض للشَمس، قومي بغسل الجلد لإزالة خلايا الجلد الميتة الزائدة. واقضي المزيد من الوقت في تقشير المناطق ذات الجلد السميك، مثل: الركبتين، والكوعين، والكاحلين.
  • ضعي المنتج على أجزاء من الجسم: وقومي بتدليك المنتج على بشرتك في حركات دائرية. وقومي بوضع منتج التسمير على أجزاء من الجسم، مثل: الذراعين، والساقين، والجذع. ثم اغسلي يديك بالماء والصابون بعد كل جزء من الجسم وذلك لتجنب تغير لون راحتي يديك. وقومي بتدليك المنتج برفق بدءاً من الكاحلين وحتى القدمين ومن الرسغين حتى اليدين.
  • امسحي مناطق المفاصل: غالباً ما تمتص الركبتان والكوعان والكاحلان المزيد من منتجات التَسمير دُون التَعرض للشَمس. لتخفيف أثر التسمير في تلك المناطق، قومي بمسحها برفق باستخدام منشفة رطبة.
  • انتظري حتى يجف: انتظري عشر دقائق على الأقل قبل ارتداء الملابس. وارتدي الملابس الفضفاضة وتجنبي التعرق لمدة 3 ساعات.

وبذلك نكون قد وصلنا إلي نهاية هذا المقال حيث تعرفنا علي كيفية عمل منتجات تسمير البشرة دون التعرض للشمس، وكذلك هل التَسمير دُون التَعرض للشَمس آمن، وفي الختام قد تعرفنا علي أفضل طرق وضع غسول التسمير دون التعرض للشمس.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع التسمير دون التعرض للشمس.. كيف أسمر بشرتي بدون شمس .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى