تليجرام تريند الخليج
سفر وسياحة

أفضل 10 أنشطة يوفّرها متحف كيب تاون للعلوم كيب تاون

أفضل 10 أنشطة يوفّرها متحف كيب تاون للعلوم كيب تاون هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

 
 

لاقت السياحة في كيب تاون اهتماماً واسعاً من الزوّار بسبب تعدّد معالمها السياحية التي تستهوي عُشّاق الثقافة والاستكشاف ومع تعدّد المعالم، سوف نخصص حديثنا عن متحف كيب تاون للعلوم كيب تاون فهو من متاحف في كيب تاون التي نوصي بزيارتها، إذ ينفرد بمعروضات نادرة تتفرّق في كل قاعات العرض الموجودة في المتحف.

وإذا أردت زيارة هذا المتحف، عليك متابعة هذا التقرير الذي يُعد بمثابة دليل كامل يُبين كل الأمور الخاصة بالزيارة، فهذا المتحف الذي تم افتتاحه عام 2011 يحتوي على معروضات تتناول مختلف العلوم والتقنية، عدا عن أنه يُتيح أنشطة يُمتع بها الصغار والكبار على حدٍّ سواء، وبهذا يُمكننا اعتباره من أنسب الاماكن السياحية في كيب تاون للعائلات.

متحف كيب تاون للعلوم

أفضل الأنشطة في متحف كيب تاون للعلوم كيب تاون

• سوف تبدأ زيارتك إلى هذا المتحف بعمل جولة في أنحائه كي تطّلع على القاعات الموجودة بداخله ومن أبرزها قسم الفيزياء بالإضافة إلى قسم الفضاء.

• ولا شك في أن رحلتك في المتحف لن تُفارق مخيلتك وما سيُقوّي من ذلك احتفاظك ببعض الصور للمعروضات التي ستُلفت انتباهك، فقد أجازت إدارة المتحف التصوير في جميع الأقسام.

متحف كيب تاون للعلوم

• ومن الأقسام التي ينجذب لرؤية معروضاتها جميع الزوّار صغاراً وكباراً، قسم علوم الفضاء فهو من الأقسام التي تكشف بعضاً من خفايا هذا العالم وستجد فيه بعض العينات والقطع مثل نماذج الأقمار الصناعية بالإضافة إلى بدلات الفضاء.

متحف كيب تاون للعلوم

• يعمل المتحف على إطلاع الزائرين على جانبٍ من علم الفيزياء الذي يُعد بمثابة بحرٍ من الاختراعات، وذلك بواسطة ما يُقدّمه في قسم العلوم الفيزيائية من معروضات تصوّر أبرز الاكتشافات التي شهدها هذا المجال، فكن متهيأً لمشاهدة كل هذا.

• وليس هنالك ما هو أجمل من التعرّف على منجزات العلوم وأبرز الاختراعات، وهذا بالضبط ما سيُقدّمه لك هذا المتحف، إذ يشمل قاعة تعرض أهم المنجزات والابتكارات العلمية ويُتيح لك المتحف أيضاً فرصة لمشاهدة بعض الاختراعات.

متحف كيب تاون للعلوم

• وكما لاحظت أن القطع المعروضة الموجودة في متحف كيب تاون للعلوم عديدة، وبالتالي يصعُب استعراضها كافة، بيد أننا سوف ندلُّك على أبرز معروضات المتحف التي لا يُمكن تفويت استكشافها، وهي ما تبقى من مركبة الفضاء دلتا 2.

• ولا يكتفِ المتحف بإغناء ضيوفه بالفائدة عبر ما يشمله من معروضات، بل يتّخذ بعض الطُرق لمنح الزائر أكبر قدر من الفائدة مثل قاعة السينما بالإضافة إلى العروض التفاعلية.

• وهناك وسائل عديدة يعتمدها متحف كيب تاون للعلوم من أجل تحفيز الزوّار والصغار بشكل خاص على الاكتشاف عبر ما يُوفره من أنشطة مفيدة وممتعة للأطفال.

متحف كيب تاون للعلوم

• فضلاً عن ذلك، وحرصاً من المتحف على تنويع سُبل المتعة والفائدة لدى الضيوف، تم الإعداد لإقامة بعض المعارض والفعاليات وربما يُحالفك الحظ لتتزامن زيارتك مع استضافة أحد المعارض الدائمة أو أحد الفعاليات الشيّقة.

• وإليك هذه المتعة الأخيرة حيث ستتعرّف على المزيد من الأنشطة المميزة التي لم يسبق لنا عرضها ونوصيك قبل اختتام رحلتك في المتحف باستكشافها وهي كالتالي اكتشاف كبسولة الفضاء.

متحف كيب تاون للعلوم

الخدمات والمطاعم

• أثناء رحلتك في المتحف سوف يكون بوسعك الاستفادة من كل ما يُوفره المكان من مرافق عامة مثل مقهى وموقف للسيارات وحمّامات عامّة بالإضافة إلى مطعم.

أسعار الدخول إلى متحف كيب تاون للعلوم

أسعار دخول البالغين 80 ZAR
أسعار الدخول للأطفال 80 ZAR
آخر تحديث للأسعار بتاريخ : 01/12/2022

السبت : مفتوح 09:00 – 16:30
الأحد : مغلق
الإثنين : مفتوح 09:00 – 16:30
الثلاثاء : مفتوح 09:00 – 16:30
الأربعاء : مفتوح 09:00 – 16:30
الخميس : مفتوح 09:00 – 16:30
الجمعة : مفتوح 09:00 – 16:30

الفنادق القريبة من المتحف

مع تنوّع الفنادق القريبة من هذا المتحف، ننصح بالإقامة في فندق هيلتون كيب تاون فهو مُدرج ضمن افضل فنادق كيب تاون 4 نجوم ويقع على بُعد 1.0 كم عن المتحف

لإقامة مُريحة، نوصي باختيار فندق جاردن كورت كيب تاون فهو من الفنادق الواقعة بقُرب المتحف مع مسافة تُقدّر بحوالي 2.8 كم، فضلاً عن أنه من افضل فنادق كيب تاون 3 نجوم

موقع متحف كيب تاون للعلوم كيب تاون على الخريطة

ايضاً في كيب تاون :

افضل 7 فنادق في كيب تاون موصى بها

افضل 6 اماكن سياحية في كيب تاون

افضل 3 مطاعم حلال في كيب تاون

 

اين يقع متحف كيب تاون للعلوم ؟

يضم تقريرنا هذا معلومات عن موقع المتحف على الخريطة والمعالم القريبة منه

ما هو سعر تذكرة دخول المتحف؟

تعرّف على اسعار تذاكر المتحف في هذا التقرير

ما هي ساعات عمل المتحف؟

تابع قراءة المقال لمعرفة مواعيد العمل في المتحف بالتفصيل

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع أفضل 10 أنشطة يوفّرها متحف كيب تاون للعلوم كيب تاون .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى