تليجرام تريند الخليج
الامارات

سوق الأسهم السعودية تصعد للجلسة الثانية على التوالي.. وتاسي يرتفع 1.22%

سوق الأسهم السعودية تصعد للجلسة الثانية على التوالي.. وتاسي يرتفع 1.22% هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

أغلق مؤشر سوق الأسهم السعودية، اليوم الأربعاء، بنسبة 1.22% ليصل إلى 10485 نقطة، في ارتفاع للجلسة الثانية على التوالي بعد ارتفاع 1.28% في جلسة الثلاثاء.

وبلغت قيمة التداولات اليوم، نحو 4.46 مليار ريال، بعد التداول على نحو 134.9 مليون سهم، وسجلت أسهم 109 شركة ارتفاعاً، فيما تراجعت أسهم 95 شركة.

وكانت أسهم شركات: بوبا العربية، والعربي، وأسمنت القصيم، والمواساة، ودلة الصحية الأكثر ارتفاعًا بنسب تراوحت بين 6.95% و4.43%، أما أسهم شركات: السيف غاليري، ولوبريف، والصقر للتأمين، وولاء، وسدكو كابيتال ريت الأكثر انخفاضًا في نهاية التعاملات، بنسب تراوحت بين 5.82% و3.21%.

فيما كانت أسهم شركات: مدينة المعرفة، وأمريكانا، والراجحي، ولوبريف، ومدينة المعرفة، الأكثر نشاطا بالكمية، وأسهم شركات: لوبريف، والسيف غاليري، والراجحي، مدينة المعرفة، وسابك الأكثر نشاطًا في القيمة.

وتصدر سهم لوبريف – الذي تم إدراجه اليوم الأربعاء- قائمة الأسهم من حيث القيمة بنحو 1.070 مليار ريال، عبر تداول 11.22 مليون سهم.

وانخفض سهم لوبريف بنسبة 4.04% إلى 95 ريالا، مقارنة مع سعر الإدراج عند 99 ريالا.

قال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة رصانة المالية عبدالله الربدي، إن أوضاع السوق هي من تحكم في تصرفات وتعاملات المستثمرين.

وأشار الربدي في مقابلة مع “العربية”، إلى أن نفسيات المتداولين في السوق لازالت “سيئة”، والسيولة منخفضة، بالتالي هناك قلق لدى المكتتبين في الأسهم الجديدة الوافدة للسوق، مما يدفعه للبيع بسعر أقل من المكتتب به حتى لا يتعرض لخسائر أكبر.

وأضاف أن هناك الكثير من الاكتتابات الجديدة انخفضت عن أسعار إدراجها، توفر فرص حقيقية لمن يريد الاستثمار، إلا الإشكالية اليوم في توقيت السوق.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع سوق الأسهم السعودية تصعد للجلسة الثانية على التوالي.. وتاسي يرتفع 1.22% .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى