تليجرام تريند الخليج
منوعات

سيروم حمض الهيالورونيك الأصلي و التقليد تعرفي علي الفرق بينهم

سيروم حمض الهيالورونيك الأصلي و التقليد تعرفي علي الفرق بينهم هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

ما هو حمض الهيالورونيك؟

حمض الهيالورونيك هو مجموعة من جزيئات السكر تتواجد في الجسم بشكل طبيعي

إن حمض الهيالورونيك هو أساسا مجموعة من جزيئات السكر تسمى السكريات. تعمل على ترطيب البشرة، و تتواجد بشكل طبيعي في الأنسجة الضامة في الجسم. لكن مع التقدم في السن، وكذلك العوامل البيئية و العادات السيئة مثل التدخين و تلوث الهواء، تنخفض مخزونات الجسم من حمض الهيالورونيك. و لكن لحسن الحظ، فإن هناك عدد من مستحضرات العناية بالبشرة، و خصوصا كريمات الترطيب و سيروم الوجه، تحتوي على حمض الهيالورونيك. وهي تساعد في إمداد البشرة بالترطيب اللازم، و الاحتفاظ بالرطوبة داخل حاجز البشرة، مما يبطئ من ظهور علامات التقدم في السن على البشرة.

أبرز فوائد سيروم حمض الهيالورونيك

يساعد حمض الهيالورونيك في مد البشرة بالترطيب اللازم
  •  يحافظ على ترطيب البشرة لتبدو دائما بمظهر شبابي و حيوي.
  • كما يقلل من التجاعيد و الخطوط الدقيقة.
  • كذلك يساعد في تحسين لون البشرة و ملمسها.
  • كما يساعد أيضا في معالجة حالات جفاف البشرة.
  • بالإضافة إلي أنه يساهم في حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس.
  • يمكن أن يساعد أيضا في التقليل من الندبات و علامات تمدد الجلد، و حب الشباب.
  • كما يعتبر فعال على جميع أنواع البشرة من دون استثناء، و خاصة البشرة الجافة و البشرة الناضجة.

أنواع حمض الهيالورونيك

توجد هناك ثلاث أنواع من حمض الهيالورونيك، و هي كما يلي:

  1. حمض الهيالورنيك المتحلل، و هو حمض الهيالورونيك الذي تم تكسيره إلى عناصر صغيرة بما يكفي لاختراق البشرة. و هو يرطب البشرة، لكنه ليس الخيار الأكثر ترطيبا، لذلك هو الأفضل لأصحاب البشرة الدهنية و المختلطة.
  2. هيالورونات الصوديوم، و هي تتغلغل بشكل أعمق في الجلد و تقدم نتائج أفضل. على الرغم أنها لا تدوم طويلا. و هي الخيار الأفضل لأصحاب البشرة العادية، لأنها لا تحتاج إلى ترطيب قوي طويل الأمد.
  3. هيالورونات الصوديوم أسيتيل، والتي تعتبر الخيار الأمثل لأصحاب البشرة الجافة، و النساء اللواتي يعشن ضمن مناخ جاف و بارد. فهي تمد البشرة بترطيب طويل الأمد كافي لتبقى البشرة ناعمة و ذات ملمس حريري.

ما الفرق بين سيروم حمض الهيالورونيك الأصلي و التقليد؟

مما لا شك فيه أنه توجد هناك كم هائل من أنواع سيروم حمض الهيالورونيك المقلدة في الأسواق، في مقابل وجود الكثير من أنواع سيروم حمض الهيالورونيك الأصلي، و التي تمتلك فاعلية و قدرة عالية على مد البشرة بالترطيب اللازم و كذلك التقليل من علامات التقدم في السن. و للتعرف على الفرق بينهما، عليك النظر  الي القوام وملاحظة الفرق بين قوامهما، حيث أن سيروم حمض الهيالورونيك الأصلي يكون غير دهني و أكثر سماكة، و يميل لونه قليلا إلى اللون الأصفر. و للتأكد من أن سيروم حمض الهيالورونيك أصلي، احرصي على الحصول عليه من مصدر موثوق، وكذلك الاختيار من العلامات التجارية العالمية المعروفة.

أفضل أنواع سيروم حمض الهيالورونيك

سيروم الوجه من ذا أورديناري: The Ordinary Hyaluronic Acid 2% + B5

سيروم حمض الهيالورونيك من ذا أورديناري The Ordinary

يمزج هذا السيروم بين حمض الهيالورونيك و الفيتامين B5، و هما مكونان يساعدان البشرة علي الإحتفاظ بالرطوبة، و في تهدئة الالتهابات و كذلك الاحمرار.

سيروم الوجه من سكينسوتيكالز: SkinCeuticals Hyaluronic Acid Intensifier Serum

سيروم حمض الهيالورونيك من ذا أورديناري The Ordinary

يعد أحد أنواع سيروم حمض الهيالورونيك عالية الجودة، حيث يحتوي على تركيز عال من حمض الهيالورونيك، بالإضافة الى مكونات أخرى مثل جذر عرق السوس، وهو تساعد في تحسين ملمس و مظهر البشرة، و تعزيز مرونة الجلد و إشراقة البشرة.

سيروم الوجه من كيلز: Kiehl’s Powerful-Strength Line-Reducing Concentrate

سيروم حمض الهيالورونيك من كيلز KIEHL’S

إن هذا السيروم يحتوي على كمية كبيرة من حمض الهيالورونيك و الفيتامين سي، و هو يعمل على توحيد لون البشرة و ترطيبها و تعزيز إشراقة البشرة، و التقليل من التجاعيد و الخطوط الدقيقة.  

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع سيروم حمض الهيالورونيك الأصلي و التقليد تعرفي علي الفرق بينهم .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى