تليجرام تريند الخليج
سفر وسياحة

أشهر 7 متاحف في مانشستر لا تفوّت زيارتها

أشهر 7 متاحف في مانشستر لا تفوّت زيارتها هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

 
 

السياحة في مانشستر، لديها الكثير لترويه لنا، لاسيّما عندما يتعلّق الأمر بتُراثها وثقافتها الغنية، ففي متاحف مانشستر العديدة، هناك الكثير مما يستحق الاستكشاف

ونحن على يقينٍ تام بأن زيارتك للمتاحف التي اقترحناها في هذا الدليل، ستحفُر لديك ذكريات لا يُمكن نسيانها، فهل أنت متهيأ لنطّلع عليها سوياً ؟

بوسعك أن تعثُر في هذا المقال على اشهر وأفضل فنادق مانشستر وأيضاً على خيارات الإقامة الأكثر ملائمة، إذ تم انتقائها اعتماداً على تقييمات واقعية من الزوّار العرب، مع الأخذ في الحسبان متطلبات المسافرين من ناحية الموقع، السعر، الخدمة وغير ذلك .. اقرأ المزيد

افضل متاحف مانشستر

متحف مانشستر للفنون

إذا قررت زيارة متحف مانشستر للفنون، فلابُد أنك تمتلك ذوق فني رفيع، فهذا المتحف هو اشهر متحف في مانشستر التي تعدّت سمعتها حدود المدينة، بفضل الكنوز الفنية المعروضة بداخله والتي تحمل أسماءً أشهر الفنانين والرسامين قديماً.

حيث يستمتع زائروه بمشاهدة مجموعة من الفنون التي تعود للقرون الوسطى ويشمل ذلك بعض اللوحات الفنية المميزة وكذلك مجموعة رائعة من التحف الفنية.

ولهذا، ننصح بزيارة هذا المتحف المميّز لكل من يُحب استكشاف القطع الفنية ومشاهدة تاريخ الفنون الحافل .

لكل من يودّ زيارة متحف من اشهر المتاحف في مانشستر يروي التاريخ العسكري للبلد، لا يُمكن الاستغناء عن زيارة متحف الحرب الإمبراطوري الشمالي سوف يكتشف زوّار المتحف أبرز مراحل التاريخ العسكري التي شهدتها البلد ويتمتّعون برؤية معدات القتال التي استُخدمت منذ القِدم، زِد على ذلك أن المتحف يعرض أسلحة ثقيلة مثل الدبابات والمدافع وكذلك يحوي معروضات للقوات الجوية، وبالتالي سوف يتعرّف الزوّار على جوانب عديدة من تاريخ البلاد العسكري .. اقرأ المزيد

خُصص متحف مانشستر لعرض الاكتشافات الأثرية القيّمة التي تروي تاريخ البلد، فهو يُصنّف من اشهر متاحف في مانشستر التي تحوي معروضات كثيرة يبلغ عددها حوالي 4500000 معروضة، والتي تمنح الزائرين درساً تاريخياً لا يُفوّت, فهناك معروضات تخصّ تاريخ البلد وقطع أثرية تعود لعصور ما قبل التاريخ وقبل الميلاد وقطع تعود للعصور الوسطى المبكّرة بالإضافة إلى تشكيلة فريدة من التُحف الفنية.

من ناحيةٍ أخرى، يُتيح هذا المتحف للزائرين فرصة لمُشاهدة معروضات تُطلعهم على جوانب من ثقافة المدينة مثل المشغولات اليدوية .. اقرأ المزيد

يعمل متحف تاريخ الشعب على تبيان أهمية التاريخ الذي عاشته البلاد، فهو من متاحف مانشستر التي تُركّز بشكل أساسي على إعطاء الضيف لمحة شاملة لهذا التاريخ عن طريق المعروضات والتُحف الأثرية الثمينة المُتاحة بداخله ، ومن بين هذه المعروضات، هُناك معروضات عن تاريخ البلد.

وللغوص أكثر في استكشاف التاريخ الغني لهذا البلد، باستطاعة الزوّار مشاهدة معروضات عن ثقافة البلد تتمثّل في بعض المشغولات اليدوية ومجموعة من الألبسة التقليدية .. اقرأ المزيد

متحف ويتورث الفني مانشستر

تتنوّع المتاحف في مانشستر لتكتسب طابعاً مميزاً، حيث تم إنشاء كل متحف منها بُغية تحقيق أهداف معينة، فالهدف من تأسيس متحف ويتورث الفني هو جمع كل المقتنيات الفنية النادرة وحمايتها وفي نفس الوقت عرضها للزوّار مع بعض التفاصيل الشيّقة، وبالتالي يُعتبر مصدراً ثقافياً مميز.

يستمتع زوّار هذا المتحف برؤية معروضات متنوّعة، وتتضمّن هذه المعروضات لوحات فنية، فإن كنت من هواة الفنون أو لم تكُن، هناك شيءٌ سيُعجبك في هذا المتحف .

متحف ومعرض فنون سالفورد مانشستر

إن الدور الذي يلعبه متحف ومعرض فنون سالفورد ،دوناً عن باقي المتاحف في مانشستر ، لا ينحصر على إحتضان مجموعة من الأعمال والمقتنيات الفنية الثمينة فقط، بل أيضاً على تثقيف الجمهور بالقطع الفنية المعروضة وما الذي يجعل كل قطعة مميزة عن البقية، إذ أن كل المولعين بالفنون بأنواعها يتّخذون هذا المتحف بمثابة مصدر ثقافي لا غنى عنه.

ومن ضمن المعروضات التي توجد بداخله، سوف يُسعد الزوّار برؤية لوحات فنية متنوّعة وتُحف فنية تستحق المشاهدة .

متحف مانشستر للحرف والتصميم

رغبتك في زيارة متحف مانشستر للحرف والتصميم تؤكد بأنك تمتلك حس فني كبير، فهذا المتحف هو من أفضل متاحف في مانشستر التي تجاوزت شهرتها حدود المدينة، بفضل الكنوز الفنية المتوفّرة بداخله والتي تحمل أسماءً أشهر الفنانين والرسامين.

إذ يتمتّع زائروه برؤية معروضات حول الفن المعاصر ويشمل ذلك بعض اللوحات الفنية الرائعة.

ولهذا، نوصي بزيارة هذا المتحف المميّز لكل من يُحب استكشاف الروائع الفنية ومشاهدة تاريخ الفنون الثري .

ايضاً في مانشستر :

افضل 10 من فنادق مانشستر انجلترا

افضل 17 من الاماكن السياحية في مانشستر

افضل 4 اماكن للتسوق في مانشستر انجلترا

افضل 4 مطاعم حلال في مانشستر

اجمل 6 حدائق في مانشستر

 

ما هي اهم متاحف في مانشستر ؟

قائمة المتاحف التي نستعرضها في هذا التقرير هي الأكثر شهرة في المدينة وذاع صيتها بين السيّاح

ما هي اسعار متاحف مانشستر ؟

في هذا المقال يمكنك استكشاف اسعار الدخول لكل متحف في تقرير خاص به إلى جانب معلومات أخرى.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع أشهر 7 متاحف في مانشستر لا تفوّت زيارتها .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى