تليجرام تريند الخليج
صحة

هل الهربس الفموي خطير؟ .. ما هي مضاعفات الهربس الفموي؟

هل الهربس الفموي خطير؟ .. ما هي مضاعفات الهربس الفموي؟ هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

هل الهربس الفموي خطير؟ .. ما هي مضاعفات الهربس الفموي؟، الهربس الفموي هو عدوى يسببها فيروس الهربس البسيط. يمكن أن يؤثر على الشفاه أو الفم أو اللثة ، مما يتسبب في ظهور بثور صغيرة مؤلمة تسمى قروح البرد أو بثور الحمى. هل الهربس الفموي خطير؟

هل الهربس الفموي خطير؟

لا يعتبر الهربس الفموي حالة صحية خطيرة ، وفي حين أن انتشار بثور وتقرحات الهربس الفموي يمكن أن يكون مزعجًا ومؤلمًا ، فإن النوبة الأولى عادة ما تكون الأسوأ ، ومع مرور الوقت ، قد تقل الأعراض عند بعض الأشخاص المصابين يبقى فيروس الهربس البسيط في جسمك مدى الحياة ، وهذا لا يعني أنك ستصاب بالبثور والقروح طوال الوقت.

ما هي مضاعفات الهربس الفموي؟

عادة ما يختفي الهربس الفموي من تلقاء نفسه في غضون أسبوع إلى أسبوعين من التعرض للفيروس ، ولكنه قد يتكرر إذا حدثت العدوى في العين أو بالقرب منها ، أو إذا كان لدى الشخص المصاب ضعف في جهاز المناعة ؛ لأن لديه بعض الحالات الطبية أو يتعاطى المخدرات ، وتشمل المضاعفات المحتملة للهربس الفموي:

يمكن أن يسبب التهاب القرنية بالهربس البسيط ، وهو عدوى تصيب العين بالهربس ، عددًا من الأعراض ، بما في ذلك ألم العين واحمرارها ، وإفرازات أو سيلان العين ، وعدم وضوح الرؤية ، والحساسية للضوء ، والشعور بالرمال في العين ، وفي بعض الحالات الشديدة. يمكن أن يحدث فقدان البصر.
ظهور بثور وتقرحات متكررة في الفم.
ينتشر الفيروس في مناطق مختلفة من الجلد.
التهاب الجلد الجرثومي.
تنتشر العدوى إلى أجزاء أخرى من الجسم ؛ يمكن أن يكون هذا خطيرًا لدى الأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة بسبب التهاب الجلد التأتبي أو السرطان أو عدوى فيروس نقص المناعة البشرية.

متى يجب أن أبحث عن رعاية طبية لمرض الهربس الفموي؟

تتطلب بعض حالات الهربس الفموي الاتصال الفوري بالطبيب للحصول على المشورة الطبية اللازمة ، بما في ذلك:

يمكن أن تؤدي البثور والقروح المؤلمة إلى صعوبة الأكل أو الشرب. مما يزيد من فرصة الإصابة بالجفاف. تشمل العلامات والأعراض الشائعة للجفاف التبول بمعدل أقل من المعتاد والخمول والتهيج وجفاف الفم.
إذا كان عمر الطفل المصاب بالهربس الفموي أقل من 8 أسابيع ؛ فمن الشائع أن يصاب الطفل بعدوى خطيرة أو مضاعفات خطيرة. بما في ذلك انتقال فيروس الهربس البسيط إلى الدماغ. مما يسبب ضررًا للطفل.
هذا يزيد أيضًا من خطر الإصابة بعدوى خطيرة أو مضاعفات خطيرة إذا كان الشخص المصاب يعاني من ضعف في جهاز المناعة.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع هل الهربس الفموي خطير؟ .. ما هي مضاعفات الهربس الفموي؟ .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى