تليجرام تريند الخليج
صحة

فوائد الكيراتين للشعر .. وما هي حقيقة أضرار الكيراتين للشعر

فوائد الكيراتين للشعر .. وما هي حقيقة أضرار الكيراتين للشعر هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

فوائد الكيراتين للشعر .. وما هي حقيقة أضرار الكيراتين للشعر، فقد أصبحت مستحضرات الكيراتين من أكثر طرق العناية بالشعر انتشارًا في جميع أنحاء العالم لعدد من الأسباب ، ليس أقلها تنوع استخداماته وتنوع الفوائد التي يقدمها ، بينما يعتقد البعض أن استخدام الكيراتين محدود. بالنسبة للشعر المجعد ، يؤكد خبراء العناية بالشعر أن استخدامات الكيراتين قد تكون أكثر شمولاً وتنوعاً من استخدامات الكيراتين المباشرة أو غير المباشرة.

إليك: فوائد الكيراتين للشعر .. وما هي حقيقة أضرار الكيراتين للشعر

أضرار الكيراتين للشعر

يعتقد العلماء أن علاج الشعر بمستحضرات الكيراتين والكيراتين سيف ذو حدين ، خاصة في ظل انتشار الأنواع غير المرغوب فيها ذات المستويات العالية من المواد الضارة في بعض المكونات ، مما يعني أن المخاطر في هذه الحالة لا تقتصر على استخدام الكيراتين. بياض البيض مخصص للشعر الخفيف أو النساء الحوامل فقط ، ولكن يمكن أن يؤثر على الجميع ، بما في ذلك من:

ظهور طفح جلدي
حكة فروة الرأس الحمراء
التهاب العين من ارتفاع الدخان
صعوبة في التنفس بسبب الأبخرة الناتجة عن تسخين الكيراتين
فرصة للشعر الجاف المزمن والهش

الرائحة الكريهة: يمكن للشعر الذي يحتوي على علاجات الكيراتين أن تنبعث منه رائحة تشبه رائحة العفن ، والتي تختفي فورًا بعد العلاج ، لكن بعض الناس يستمرون حتى الشامبو الثاني.
الكيراتين قشرة الرأس: وتجدر الإشارة إلى أنه بعد علاج الكيراتين توجد قشور بيضاء تشبه القشرة تتساقط من الشعر إلى الكتفين ، وهي عبارة عن بقايا كيراتين ستختفي فيما بعد.
الفورمالديهايد: كان هناك بعض القلق من وجود الفورمالديهايد في الكيراتين ، حيث قد يضر بعض الناس ، وحذرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية من وجوده في الكيراتين ، قائلة إنه يجب الإبلاغ عنه إن وجد ، يمكن أن يسبب عددًا من المشاكل الصحية ، مثل تهيج الجلد في العين والأنف والرئتين ، وربما السرطان.

تجدر الإشارة إلى أن معظم المخاطر المحتملة من الكيراتين ناتجة عن أبخرة تسخين الفورمالين ، مما يعني أنه قد يؤثر على مصففي الشعر ومستخدمي المادة. لذلك ينصح الأطباء بارتداء قناع وإجراء علاجات للشعر بالكيراتين في مناطق جيدة التهوية.

فوائد الكيراتين للشعر

تسببت مستحضرات الكيراتين المختلفة في الكثير من اللبس وهذا ما جذب انتباه خبراء التجميل والعلماء الذين تعاملوا مع هذه المسألة من خلال الدراسات والدراسات بهدف تحديد فعالية استخدام هذه المستحضرات والنتائج المحتملة لاستخدام الكيراتين. على الشعر الدور وفوائده وأضراره هي نفسها.

أثبتت الأبحاث أن علاجات الشعر بالكيراتين لأغراض تجميلية ، تنعكس في المظهر العام للشعر ، لها العديد من الفوائد والآثار الإيجابية ، من أبرزها ما يلي:

تخلصي من الشعر المموج والمجعد
يزيد من سيولة الشعر ويجعله أكثر قابلية للتحكم
تجعل الشعر يبدو أطول مما هو عليه
يعزز فرد الشعر من آثار علاجات الشعر الأخرى

معلومات وحقائق عن استخدام الكيراتين

فيما يلي بعض الحقائق والمعلومات عند استخدام الكيراتين على شعرك:

تم تمديد فترة علاج الشعر بالكيراتين من شهرين إلى شهرين ونصف.
استخدام الشامبو الخالي من الكبريتات والصوديوم بعد علاج الكيراتين ؛ لحماية الشعر.
بعد علاج الكيراتين ، انتظري ثلاثة أيام على الأقل قبل غسل شعرك. لأن غسل شعرك قبل ذلك سيقصر من عمر شعرك. وبعد العلاج بالكيراتين يمكن الاحتفاظ بالشعر لمدة أسبوع ، ويكون التأثير أفضل.
تجنب ارتداء شعرك لأعلى أو خلف أذنيك أو في تسريحات الشعر التي تجعله مجعدًا. مثل ذيل الحصان أو الضفائر، علاجات الشعر بالكيراتين لمدة 48 ساعة على الأقل ، أو استخدم قطعة قماش لإزالة الشعر من وجهك بمنديل.
تجنبي استخدام الحرارة على شعرك أو استخدمي بعض منتجات العناية بالشعر.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع فوائد الكيراتين للشعر .. وما هي حقيقة أضرار الكيراتين للشعر .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى