تليجرام تريند الخليج
منوعات

كيف ابلغ عن شخص يهددني في السعودية ..الأمر بالمعروف والنهي عن المكنر

كيف ابلغ عن شخص يهددني في السعودية ..الأمر بالمعروف والنهي عن المكنر هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.




















كيف ابلغ عن شخص يهددني في السعودية ..الأمر بالمعروف والنهي عن المكنر – تريند الخليج






في هذا المقال يمكننا معرفة كيف ابلغ عن شخص يهددني في السعودية ..هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المكنر، حيث يمكننا ذلك عن طريق الجهات الحكوميّة الرسميّة في السعوديّة التي توضح طريقة الإبلاغ عن التهديدات أو الابتزازات التي يتعرض لها المواطنون أو المقيمون داخل المملكة العربية السعودية؛ حيث أن الأشخاص داخل المملكة قد يتعرضون إلى هذه السلوكيات في أي وقت عبر الإنترنت أو عبر الرسائل النصية التي تصل إلى الجوال.

هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر

تعد هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر هيئة رسمية حكومية داخل المملكة العربية السعودية، وتم تأسيسها في عام 1940م ؛ وذلك للعمل على تطبيق قواعد الشريعة الإسلامية في الشوارع والأسواق والأماكن العامة داخل المملكة العربية السعودية، ومن المهام التى تقوم بها الهيئة الفصل بين الجنسين والدعوة إلى الصلاة ومراقبة إغلاق الأسواق في أوقات الصلاة، ومن صلاحيات الهيئة أيضًا اعتقال الأشخاص الذين ينتهكون القيم والمبادئ والذين يرتكبون الفواحش كالمثلية الجنسية والدعارة والزنا وأكل لحم الخنزير، كما تعمل هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر على مكافحات الابتزاز والتهديدات، وهذا ما سوف نتحدث عنه خلال هذا المقال؛ لأن الإبلاغ عن التهديدات يكون عبر الموقع الإلكتروني لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

كيف ابلغ عن شخص يهددني في السعودية

إذا تعرض المواطن أو المقيم داخل المملكة العربية السعودية لأي تهديدات أو ابتزازات فيمكنه اتباع الخطوات التالية من أجل الإبلاغ عن ذلك:

  • الدخول إلى موقع رئاسة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر “من هنا“.
  • ثم الانتقال إلى تبويب خدمتنا.
  • النقر على خدمة مكافحة الابتزاز من بين الخدمات المتوفرة.
  • الضغط على “إضافة بلاغ جديد”.
  • ثم الانتقال إلى صفحة إدخال بيانات البلاغ.
  • تحديد المنطقة.
  • كتابة الاسم بالكامل.
  • إدخال البريد الإلكتروني.
  • كتابة العنوان.
  • إدخال رقم الجوال.
  • كتابة تفاصيل البلاغ.
  • النقر على أيقونة “إرسال”.
  • بعد ذلك يتم إرسال بلاغ عن التهديد الذي تعرضت له إلى الهيئة العامة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

طريقة الاستعلام عن بلاغ تهديد في السعودية

بعد تقديم البلاغ عن التهديد عبر الموقع الرسمي لرئاسة الهيئة العامة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، يمكن الاستعلام عن البلاغ الذي تم تقديمه وذلك بالاتصال على الرقم: 1909 وهو رقم الاتصال التابع لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر؛ لأن بعد الاتصال على هذا الرقم يمكن لصاحب البلاغ أن يتعرف على تطورات البلاغ الخاص به وما حدث مع الشخص المبتز أو المهدِد.

طريقة تحديث بيانات بلاغ تهديد في السعودية

الهيئة العامة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في المملكة العربية السعودية توفر عبر مركز الاتصال الخاص بها إمكانية إضافة بيانات جديدة إلى البلاغ الذي تم تقديمه في وقت سابق عبر الموقع الإلكتروني للهيئة من أجل الإبلاغ عن التهديد أو الابتزاز، ويمكن ذلك من خلال الاتصال على الرقم: 1909 حيث يستطيع صاحب البلاغ أن يتواصل مع المسؤولين من أجل إضافة بيانات جديدة للبلاغ الخاص به.

طريقة التواصل مع الهيئة العامة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر

توفر الهيئة العامة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في المملكة العربية السعودية بعض الطرق لكي تتواصل الأشخاص معها. وذلك من أجل تقديم البلاغات المختلفة والحفاظ على المجتمع في المملكة العربية السعودية. كما يمكن التواصل مع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بإحدى الطرق الأتية:

  1. الذهاب إلى أحد فروع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر داخل المملكة العربية السعودية، كما يمكنك معرفة أماكن الفروع “من هنا“.
  2. الاتصال على الرقم: 00966114908888 أو الرقم الموحد: 1909 . وذلك من أجل التواصل مع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وذلك لتقديم البلاغات المختلفة.
  3. كما يمكنك مراسلة البريد الإلكتروني: [email protected] لتقديم البلاغات والتواصل مع خدمة العملاء.
  4. التواصل مع الحساب الرسمي لرئاسة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من خلال موقع التواصل الاجتماعي تويتر من هنا“.

رابط الإبلاغ عن التهديدات في السعودية

 يمكنك الإبلاغ عن التهديدات أو الابتزازات والأمور الأخرى التي تخالف الشريعة الإسلامية وقوانين المجتمع داخل المملكة العربية السعودية عبر الرابط: pv.gov.sa وبعد ذلك يجب الانتقال إلى تبويب خدمتنا، ثم اختيار خدمة مكافحة الابتزاز من أجل الإبلاغ عن التهديدات، أو اختيار أي خدمة أخرى بحسب الأمر المراد الإبلاغ عنه، ثم إكمال الخطوات وإدخال البيانات المطلوبة من أجل تقديم البلاغ إلى هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

error: مقالات تريند الخليج محمية ضد النسخ





كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع كيف ابلغ عن شخص يهددني في السعودية ..الأمر بالمعروف والنهي عن المكنر .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى