تليجرام تريند الخليج
منوعات

أسباب آلام الثدي قبل الدورة الشهرية .. وما هي طرق تخفيف آلام الثدي قبل الدورة الشهرية –

أسباب آلام الثدي قبل الدورة الشهرية .. وما هي طرق تخفيف آلام الثدي قبل الدورة الشهرية – هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

أسباب آلام الثدي قبل الدورة الشهرية .. وما هي طرق تخفيف آلام الثدي قبل الدورة الشهرية، فألم الثدي قبل الدورة الشهرية هو أكثر أنواع آلام الثدي شيوعًا ، وتختلف شدة هذا الألم خلال المراحل المختلفة من الدورة الشهرية وتختلف من شخص لآخر ؛ وقد يعاني بعض الأشخاص من ألم الثدي في كلا الثديين أو في ثدي واحد. وقد يكون الألم في أحد الثديين أكثر شدة من الآخر ، وقد تقل شدة الألم لدى بعض الأشخاص مع تقدم العمر وتبقى كما هي طوال العمر.

إليك: أسباب آلام الثدي قبل الدورة الشهرية .. وما هي طرق تخفيف آلام الثدي قبل الدورة الشهرية

أسباب آلام الثدي قبل الدورة الشهرية

عادة ما يكون سبب آلام الثدي التي تبدأ في أو قبل الدورة الشهرية بسبب التغيرات الهرمونية المصاحبة لمرحلة الدورة الشهرية ، وقد تبدأ هذه الآلام قبل 12-14 يومًا من بدء الدورة الشهرية أثناء الإباضة ، على الرغم من أن الهرمونات قد تسبب ألمًا في الثدي خلال هذا الوقت. ومع ذلك ، يُعتقد أن هناك أسبابًا أخرى قد تسبب ألم الثدي. نظرًا لأن الهرمونات لها نفس التأثير على الثدي ، فهذا يعني أنه إذا كانت هي السبب الوحيد ، فستعاني النساء من آلام الثدي بشكل متساوٍ ، ولكن في معظم الحالات ، كان الألم في أحد الثديين أسوأ من الآخر. فيما يلي نذكر أهم التغييرات والأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى آلام الثدي قبل بدء الدورة الشهرية:

هرمون الاستروجين والبروجسترون: يرجع ذلك إلى انخفاض مستويات كلا الهرمونين قبل بدء الدورة الشهرية ، ويعتقد البعض أن السبب الحقيقي هو انخفاض مستويات هرمون البروجسترون أكثر من انخفاض مستويات هرمون الاستروجين خلال تلك الفترة.
تورم الغدد الليمفاوية بالقرب من الثدي: (تضخم الغدد الليمفاوية) ، والذي ينتج عن انخفاض في مستويات هرمون الاستروجين والبروجسترون أثناء الدورة.
البرولاكتين (هرمون اللاكتات): وهو الهرمون المسؤول عن إنتاج حليب الثدي بعد الولادة ، ويمكن أن يؤثر اضطراب هذا الهرمون لدى المرأة على الثديين حتى بدون حمل أو ولادة.
الضغط النفسي: (الإجهاد) الإجهاد النفسي يؤدي إلى اضطرابات في مستويات الهرمونات الأنثوية ، مما قد يؤدي إلى آلام الثدي.
خلايا الثدي: يعتقد الكثيرون أن سبب آلام الثدي السابقة للحيض هو مزيج بين التغيرات الهرمونية وكيف تستجيب خلايا الثدي بشكل مختلف لهذه التغيرات بين ثدي وآخر ، مما قد يفسر كون أحد الثديين أكثر إيلامًا من الدرجة الأخرى.

إذا كنت تعانين من ألم في الثدي قبل أو أثناء الدورة الشهرية ، فهذا أمر طبيعي ولا داعي للقلق لأنه قد يكون أحد أعراض الدورة الشهرية.

طرق تخفيف آلام الثدي قبل الدورة الشهرية

يمكن تخفيف ألم الثدي قبل الدورة الشهرية إذا تم اتخاذ بعض الإجراءات ، بما في ذلك:

تجنبي الأطعمة التي يوجد بها نسبة مرتفعة من الدهون.
قللي أو تجنبي الملح تمامًا في الطعام لمدة أسبوع أو أسبوعين قبل الدورة الشهرية.
قلل من تناول القهوة والشاي والمشروبات الغازية والأطعمة والسوائل الأخرى التي تحتوي على الكافيين.
تناول بذور الكتان.
تناول الفيتامينات المتعددة التي تحتوي على فيتامين هـ.
تمرن كل يوم.
ارتدي حمالة صدر مريحة غير ضيقة.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع أسباب آلام الثدي قبل الدورة الشهرية .. وما هي طرق تخفيف آلام الثدي قبل الدورة الشهرية – .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى