تليجرام تريند الخليج
صحة

علاج فطريات القدم بالملح .. ما الذي يقتل فطريات القدم؟

علاج فطريات القدم بالملح .. ما الذي يقتل فطريات القدم؟ هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

علاج فطريات القدم بالملح .. ما الذي يقتل فطريات القدم؟، حيث يمكن علاج فطريات القدم بالأدوية المضادة للفطريات في شكل فموي أو موضعي ، ولكن هناك أيضًا العديد من العلاجات الطبيعية مثل الملح لفطر القدم. هناك العديد من الطرق الطبيعية لعلاج فطريات القدم ، حيث يوجد الملح وطرق أخرى لعلاج فطريات القدم ، في هذه المقالة سوف نتعرف على هذه الطرق الطبيعية وكيفية استخدامها:

علاج فطريات القدم بالملح

يمكن معالجة فطريات القدم بالملح لأن الملح له خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا ، ولأن الملح يغير الضغط الاسموزي ، مما يجبر الفطريات على استخدام طاقتها بعيدًا عن التكاثر والنمو في عملية تنظيم التناضح.

يمكن معالجة فطريات القدم بالملح عن طريق نقع القدمين في محلول يتكون من كوب واحد من ملح البحر مذابًا في حمام دافئ لمدة 20 دقيقة على الأقل ، أو عن طريق صنع خليط من الملح والخل وتطبيقه يوميًا على القدمين.

طرق طبيعية أخرى لعلاج فطريات أظافر القدم

إلى جانب علاجات فطريات القدم الملحية ، هناك طرق طبيعية أخرى لعلاج فطريات القدم. من بين هذه الطرق نذكر:

1. زيت شجرة الشاي

يمكن استخدام زيت شجرة الشاي لعلاج فطريات القدم بسبب خصائصه المضادة للفطريات والبكتيريا. ضعه على قدميك لبضعة أسابيع على الأقل للحصول على نتائج مرضية.

2. زيت عباد الشمس

زيت عباد الشمس هو أحد العلاجات الطبيعية لفطر القدم لاحتوائه على خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا. يمكنك تدليك قدميك بزيت دوار الشمس.

3. الثوم

يحتوي الثوم على مادة الأجونين التي يمكن أن تخفف من أعراض فطريات أظافر القدم. يمكن استخدام الثوم لعلاج فطريات القدم عن طريق سحق 5 فصوص من الثوم وفرك المعجون الناتج على القدمين مرتين يوميًا.

4. الكحول

يعتبر الكحول أحد العلاجات الطبيعية لفطريات القدم لأنه يقتل الفطريات الموجودة على سطح الجلد. يمكن استخدام الكحول لعلاج فطريات القدم عن طريق نقع القدمين في محلول كحول مكون من 70٪ كحول و 30٪ ماء لمدة 30 دقيقة.

5. زيت البرتقال المر

من الطرق الطبيعية لعلاج فطريات القدم تخفيف زيت البرتقال المر بالماء وغسل قدميك بالمحلول الناتج 3 مرات في اليوم لمدة لا تزيد عن أسبوعين.

6. الشاي الأخضر

يمكن استخدام الشاي الأخضر لعلاج فطريات القدم لاحتوائه على مادة البوليفينول التي لها خصائص مضادة للفطريات. العلاج هو نقع القدمين في الشاي الأخضر الدافئ يوميا لمدة لا تقل عن 3 أشهر.

نصائح لعلاج فطريات القدم

هناك عدد من النصائح التي تقدم فوائد إضافية عند عِلاج فطريات القدم بالملح أو بطرق طبيعية أخرى. من بين هذه النصائح نذكر:

حافظ على قدميك نظيفة وجافة.
قم بتغيير الجوارب مرتين في اليوم.
ارتدِ أحذية خفيفة تسمح بمرور الهواء.
جفف حذائك بعد الاستخدام ، وتجنب ارتداء نفس زوج الحذاء يومين متتاليين.
لا تحك قدميك ، لكن نقعهما في الماء البارد يمكن أن يخفف من الحكة.

متى يجب أن ترى الطبيب؟

بعض حالات فطريات القدم تستدعي زيارة الطبيب وفي هذه الحالات نذكر:

لا يوجد تحسن في الأعراض المرتبطة بالفطريات خلال أسبوعين من علاج فطريات القدم بالملح والطرق الطبيعية الأخرى.
داء السكري. ظهور أعراض عدوى ثانوية مثل التورم أو الاحمرار أو الصديد أو ارتفاع درجة الحرارة.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع علاج فطريات القدم بالملح .. ما الذي يقتل فطريات القدم؟ .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى