تليجرام تريند الخليج
صحة

أطعمة لتقليل نسبة الدهون في الكبد .. أكلات تقلل من دهون الكبد

أطعمة لتقليل نسبة الدهون في الكبد .. أكلات تقلل من دهون الكبد هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

أطعمة لتقليل نسبة الدهون في الكبد .. أكلات تقلل من دهون الكبد، حيث يمكن أن يساعد النظام الغذائي في التخلص من دهون الكبد. تعرف على المشروبات والأطعمة لتقليل دهون الكبد في المقالة أدناه. عند الحديث عن علاج تراكم الدهون في الكبد لا بد من التأكيد على أهمية تغيير نمط حياة الشخص المصاب وأهمها محاولة إنقاص وزن الجسم الزائد والالتزام بنظام غذائي صحي غني بالعناصر الغذائية.

إليك: أطعمة لتقليل نسبة الدهون في الكبد .. أكلات تقلل من دهون الكبد

تعرف على مجموعة الأطعمة التي تقلل نسبة الدهون في الكبد بالمقالات التالية:

أطعمة لتقليل نسبة الدهون في الكبد

أفضل غذاء لتقليل دهون الكبد هو اختيار الأطعمة الغنية بالبروتين والألياف الغذائية والحبوب الكاملة والدهون الصحية. بمعنى آخر ، يوصى باتباع حمية البحر الأبيض المتوسط ​​، والتي تتضمن الخيارات السابقة.

فيما يلي مجموعة من الأطعمة التي توفر العديد من الفوائد الصحية للأشخاص المصابين بمرض الكبد الدهني ، وخاصة ما يلي:

1. الأطعمة الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية

أظهرت مجموعة واحدة من الدراسات أهمية أحماض أوميغا 3 الدهنية في الأشخاص الذين يعانون من الدهون الزائدة في الكبد ، لأنها تزيد من مستويات الكوليسترول الحميد.

تشمل الأصناف الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية ما يلي:

الأسماك الزيتية مثل السلمون والسردين.
بذور الكتان وزيتها.
بندق.
الخضار الورقية.

2.أطعمة لتقليل نسبة الدهون في الكبد: البروكلي

تعد الخضروات من الأطعمة التي يمكن أن تقلل من دهون الكبد لأنها غنية بالألياف الغذائية وخاصة البروكلي. أظهرت إحدى الدراسات أن تناول البروكلي له فوائد طويلة الأمد في منع تراكم الدهون في الكبد.

بالإضافة إلى ذلك ، يعتبر البروكلي من الخضروات الغنية بالبوتاسيوم ، وقد تم ربط نقص البوتاسيوم بزيادة خطر الإصابة بأمراض الكبد الدهنية.

3. المكسرات

كما ذكرنا سابقًا ، غالبًا ما تكون المكسرات من الأطعمة التي تقلل من دهون الكبد ، لكن دراسة ربطت بين استهلاك الجوز وانخفاض معدل الإصابة بأمراض الكبد الدهنية ، لذلك نوصي بإدراجها كوجبة خفيفة صحية خلال اليوم.

4.أطعمة لتقليل نسبة الدهون في الكبد: الثوم

يستخدم الثوم في العديد من الأطباق التي يتم تناولها يوميًا ، وننصح مرضى الكبد الدهني بتناول المزيد من الثوم وفقًا لتوصية إحدى الدراسات التي أظهرت أن مستخلص الثوم لديه القدرة على تقليل وزن الجسم ونسبة الدهون في الجسم عند مرضى الدهون. الكبد.

5. مصل اللبن

يحتوي مصل اللبن على العديد من البروتينات التي تساعد في تقليل النسبة المئوية لتراكم الدهون في الكبد ، وأظهرت دراسة أجريت على مجموعة من النساء البدينات انخفاضًا في نسبة دهون الكبد بعد تناول مصل اللبن لمدة 4 أسابيع.

أظهرت دراسة أخرى أن تصفية الحليب يمكن أن تحسن بشكل فعال إنزيمات الكبد وتقليل نسبة تراكم الدهون بالإضافة إلى تقليل قدرة الإجهاد التأكسدي لخلايا الكبد في الفئران المصابة بالكبد الدهني.

مشروبات لتقليل دهون الكبد

بعد التعرف على الأطعمة التي تقلل الدهون في الكبد ، نذكر هنا مجموعة من المشروبات التي يمكن أن تساعد أيضًا:

1. الشاي الأخضر

يمكن اعتبار الشاي الأخضر من أفضل المشروبات الغنية بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد بشكل كبير في تخفيف الأعراض المصاحبة لدهون الكبد.

عند تناوله لمدة 12 أسبوعًا ، قد يساعد مستخلص الشاي الأخضر في السيطرة على إنزيمات الكبد المرتفعة الناتجة عن تراكم الدهون في الكبد ، وفقًا لنتائج إحدى الدراسات.

2. القهوة

في دراسة أجريت على الفئران ، بالإضافة إلى تحسين التمثيل الغذائي في الجسم ، تبين أيضًا أن تأثير استهلاك القهوة يقلل نسبة الدهون المتراكمة في الكبد.على غرار نتائج دراسة أخرى ، وجد أن زيادة تناول القهوة لدى مرضى الكبد الدهني يقلل بشكل كبير من خطر تطور المرض إلى تليف الكبد المتقدم.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع أطعمة لتقليل نسبة الدهون في الكبد .. أكلات تقلل من دهون الكبد .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى