تليجرام تريند الخليج
صحة

علاج شد عضلات القفص الصدري .. أهم العلاجات المنزلية لشد عضلات القفص الصدري –

علاج شد عضلات القفص الصدري .. أهم العلاجات المنزلية لشد عضلات القفص الصدري – هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

علاج شد عضلات القفص الصدري .. أهم العلاجات المنزلية لشد عضلات القفص الصدري، فما هي علاجات شد عضلات الصدر؟ كم من الوقت يستغرق العودة إلى النشاط البدني الطبيعي؟ يمكن أن تؤدي الحركات المفاجئة أو المتكررة إلى شد العضلات المرتبطة بالقفص الصدري ، مما يسبب الألم وصعوبة التنفس. في المقالات التالية ، سنناقش طرق علاج ضيق عضلات الصدر ، سواء كان ذلك بسبب الأدوية ، أو العلاج الطبيعي ، أو أي شيء آخر:

علاج شد عضلات القفص الصدري طبيًا

في حالة توتر العضلات الخفيف ، يكفي أن يتناول المريض مسكنات الألم والأدوية المضادة للالتهابات ، مثل الإيبوبروفين أو النابروكسين.

ومع ذلك ، فمن الأفضل استشارة الطبيب لتحديد خيارات العلاج المناسبة لشدة التوتر العضلي الذي تعاني منه. في الحالات الأكثر شدة ، قد يضيف طبيبك خيارات العلاج التالية:

مرخيات العضلات: في حالة الآلام الشديدة والتشنجات.
مثبطات السعال: إذا تسببت التشنجات العضلية في نوبات سعال مستمرة.
في بعض الحالات ، قد لا تكون الأدوية والطرق الأخرى كافية لعلاج الإصابة ، مثل حدوث تمزق عضلي كامل ، وفي هذه الحالة يعالج الأطباء الحالة بالجراحة.

علاج شد عضلات القفص الصدري بالعلاج الطبيعي

قد يكون للعلاج الطبيعي تأثير في تسريع فترة الشفاء أو تقليل الانزعاج الذي يشعر به المريض أثناء الشفاء ، خاصةً إذا كانت العضلات بين الضلوع متوترة.

قد يوصي المعالج الفيزيائي ببعض التمارين التي تقوم بها تحت إشرافه ، بما في ذلك:

التمتد الآمن.
تمارين التنفس العميق.
تحفيز العصب الكهربائية عبر الجلد.
تذكر أن تمارين التنفس طويلة المدى يمكن أن تؤدي إلى مضاعفات أكثر خطورة ، مثل الالتهاب الرئوي ، لذلك من المهم أن تتبع نصيحة المعالج الطبيعي.

العلاجات المنزلية لشد عضلات القفص الصدري

بالإضافة إلى مسكنات الألم والالتزام بالعلاج الطبيعي ، يجب على المرضى تقديم التوصيات التالية لتقليل الألم وسرعة الشفاء ، بما في ذلك ما يلي:

الراحة: يجب على المرضى تجنب أي أنشطة تتطلب مجهودًا بدنيًا عاليًا ، خاصة تلك التي تسبب توترًا عضليًا ، لإتاحة الوقت الكافي للعضلات للتعافي.
ضغط الثلج: ضع كيس من مكعبات الثلج أو الماء البارد على المنطقة المصابة ، مع الحرص على عدم وضع مكعبات الثلج مباشرة على الجلد ، لمدة 20 دقيقة وتكرار ذلك عدة مرات في اليوم.
الضغط: ضع ضمادة على المنطقة المصابة ، ويفضل أن يكون ذلك من قبل مقدم الرعاية الصحية ، أو اطلب نصيحة طبيبك أو الصيدلي حول كيفية تطبيق الضمادة بشكل صحيح لتجنب أي إصابة إضافية.
الارتفاع: ينصح بالجلوس مع ظهر مستقيم ، ويوصى بوضع المزيد من الوسائد عند النوم حتى يكون الصدر في وضع مرتفع.

كم من الوقت يستغرق للشفاء؟

يعتمد وقت الشفاء الكافي على شدة إجهاد العضلات. في الحالات البسيطة ، قد تحتاج إليها لفترة قصيرة لا تزيد عن أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع من وقت الإصابة ، وبالنسبة للحالات الأكثر خطورة ، قد يستغرق الأمر وقتًا أطول ، ربما يصل إلى عدة أشهر ، وربما أكثر إذا أجريت عملية جراحية .

من المهم ملاحظة أنه يجب عليك مراجعة طبيبك إذا اتبعت العلاج أعلاه ولم تشعر بتحسن الأعراض. أو وجدت أن أعراضك تزداد سوءًا بمرور الوقت ، أو إذا ظهرت عليك الأعراض التالية: صعوبة في التنفس. في حالة حدوث هذه الأعراض. تحتاج إلى مراجعة الطبيب ولست راضيًا عن العلاجات المنزلية.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع علاج شد عضلات القفص الصدري .. أهم العلاجات المنزلية لشد عضلات القفص الصدري – .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى