تليجرام تريند الخليج
صحة

هل يمكن علاج جلطة العين بالطب البديل، ومتى يجب زيارة الطبيب

هل يمكن علاج جلطة العين بالطب البديل، ومتى يجب زيارة الطبيب هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

 

هل يمكن علاج جلطة العين بالطب البديل، فإن جلطة العين (Eye stroke) مثل غيرها من أنواع الجلطات الدموية التي قد تحدث بسبب انسداد الأوعية الدموية المتواجدة بالدماغ وبالتحديد التي تحدث بأحد شرايين العين في مثل هذه الحالة.

هل يمكن علاج جلطة العين بالطب البديل

ولكن هل يمكن علاج جلطة العين بالطب البديل؟ هذا ما سوف نجيب عنه من خلال السطور الآتية:

هل يمكن علاج جلطة العين بالطب البديل

نعم، يمكن الاستعانة في بعض الحالات بالطب البديل حتي يتم معالجة حالة جلطة العين الصحية، حيث أن الأعشاب التي يمكن وصفها لعلاج جلطة أو سكتة العين يمكن أن تأتي على عدة أشكال.

فيمكن أن تكون على شكل مساحيق، أو غسول، أو أعشاب طازجة أو مجففة، أو معاجين، أو أقراص، وغيرها، وبالتأكيد تكون بعدة بنكهات مختلفة أي حلوة، أو لاذعة، وما إلى ذلك.

كيفية علاج جلطة العين باستخدام الطب البديل

تتعدد الطرق التي يمكن اتباعها لعلاج جلطة العين بالطب البديل، ومن خلال النقاط التالية سوف نبين لكم أبرز هذه الطرق والتي يمكن الاستعانة بها من أجل علاج معظم أنواع الجلطات أو السكتات الدماغية:

  1. الشاي

سواء كان الشاي الأخضر أو الأسود، فكلاهما يحتوي على مادة الفلافونويد التي تساعد في التقليل من مستويات الكوليسترول وضغط الدم.

حيث وضحت إحدى الدراسات العلمية أن الأشخاص الذين يتناولون الشاي بمقدار لا يقل عن 3 أكواب كل يوم قد عانوا من عدد أقل بكثير من السكتات الدماغية المتكررة والتي من إحداها هي جلطات العين.

  1. الرمان

يحتوي الرمان على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والفيتوستيرول التي تعتبر من المنشطات النباتية التي تساعد في خفض نسبة الكوليسترول.

حيث وجد أن الانتظام في تناوله يمكن أن يساهم في التخفيف من الأضرار الصحية الناتجة عن الإصابة بجلطة العين كآلام العضلات على سبيل المثال.

  1. الوخز بالإبر

من الممكن أن يتم عِلاج جَلطة العَين بالطب البديل من خلال الوخز بالإبر الذي يتم عن طريق إدخال إبر صغيرة في نقاط معينة بالجسم.

فتلك الطريقة كفيلة في التخفيف والسيطرة على المشاكل والأضرار التي يمكن أن تترتب على هذا النوع من الجلطات الدموية.

  1. دان شين (Dan Shen)

لذلك النوع من الأعشاب الصينية خصائص علاجية هامة وفعالة لعلاج حالات السكتات والجلطات الدماغية بما فيها جلطة العين.

  1. بوشانغ ناوكسينتونغ (Buchang Naoxintong)

حيث يعتبر من مخففات الدم الطبيعية التي قد تساهم في التحسن من نتائج مرضى الجلطات الدماغية.

بينما لا بد من استشار الطبيب المختص قبل البدء باستخدامه، تحديداً للأفراد الذين لديهم تاريخ من السكتة الدماغية النزفية، أو أيضاً تاريخ من الهيموفيليا، أو اضطرابات الدم الأخرى.

  1. الغنكو بيلوبا (Ginkgo Biloba)

تعتبر من أحد مضادات الأكسدة الطبيعية والتي تحمي الخلايا العصبية في العين، إضافةً إلى تحسين تدفق الدم لشبكية العين كما يجب.

  1. علاجات بديلة أخرى

وتتمثل العلاجات البديلة الأخرى التي يمكن اللجوء إليها لعِلاج جَلطة العَين بالتالي:

  • اشواغاندا.
  • التوت.
  • الثوم.
  • الغينسينغ الآسيوي.
  • غوتو كولا.
  • الكركم.

الآثار الجانبية المترتبة على الطب البديل

لا بد الآن من الإشارة إلى نقطة هامة فيما يخص الطب البديل، بأنه مثل غيره من العلاجات التي يمكن أن يترتب على اتباعها بعض الآثار الجانبية، مثالاً على ذلك:

  • آلام البطن.
  • التورم.
  • ضيق التنفس.
  • الطفح الجلدي.
  • احمرار الجلد والشرى.
  • الغثيان وبعض الاضطرابات وكذلك المشاكل الهضمية المختلفة.
  • الانتفاخ.

متى يجب مراجعة الطبيب

يجب مراجعة الطبيب المختص الفورية في حالة أن الشخص قد يعاني من ضبابية شديدة بشكل مفاجئ أو أيضاً من فقدان كامل للرؤية في عين واحدة، وذلك من أجل الحصول على العلاج الفوري.

فيمكن أن تكون هذه العلامات مؤشراً للإصابة بفقدان البصر مستقبلاً أو أحد علامات الإصابة بمضاعفات الجلطة في العين.

الآن قد وصلنا إلي نهاية هذا المقال حيث قمنا بالتعرف علي إجابة سؤال هل يمكن علاج جلطة العين بالطب البديل، وكذلك كيفية علاج جلطة العين باستخدام الطب البديل، كما تعرفنا أيضاً علي الآثار الجانبية المترتبة على الطب البديل، وفي الختام متى يجب مراجعة الطبيب.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع هل يمكن علاج جلطة العين بالطب البديل، ومتى يجب زيارة الطبيب .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى