تليجرام تريند الخليج
منوعات

ماسك الموز لتفتيح الوجه .. كيف يتم عمل ماسك الموز للوجه؟

ماسك الموز لتفتيح الوجه .. كيف يتم عمل ماسك الموز للوجه؟ هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

ماسك الموز لتفتيح الوجه .. كيف يتم عمل ماسك الموز للوجه؟، حيث تعتبر أقنعة الموز رائعة للبشرة ، حيث توفر فيتامينات B6 و B12 ، مما يجعلها نظام دفاع ممتاز ضد التجاعيد والخطوط الدقيقة بالإضافة إلى علاج حب الشباب والبثور وغير ذلك. يمكن استخدام الموز لتجميل وتغذية البشرة. انها مناسبة لجميع أنواع البشرة. حتى البشرة الحساسة لن تواجه أي مشاكل مع هذه الفاكهة.

إليك: ماسك الموز لتفتيح الوجه .. كيف يتم عمل ماسك الموز للوجه؟

ماسك الموز

في حين أنها غنية بمضادات الأكسدة والمواد الكيميائية النباتية التي تحمي البشرة من الشيخوخة. يمكنك أيضًا استخدام ماسك الموز على وجهك ، بدهنه على بشرتك للحصول على توهج شامل. لذلك اتبع هذا المقال لتتعرف على فوائد ماسك الموز للوجه الذي سيخلصك من مشاكل البشرة.

ماسك الموز لتفتيح الوجه

فيما يلي أفضل ماسكات طبيعية للوجه من الموز لتفتيح بشرتك دون الشعور بالتعب.

1- ماسك الموز لإضفاء النضارة على الوجه:

الموز غني بالعديد من العناصر الغذائية والفيتامينات ، مثل فيتامين هـ ، ب 1 (ب 2 ، ج) والكاروتين. يمكنك ببساطة استخدام ماسك الموز عن طريق وضع نصف موزة مهروسة مباشرة على وجهك. قومي بتركه لمدة 15 دقيقة ، بعد ذلك اشطفيه بالماء الفاتر. بعد الغسيل ، يمكنك مسح وجهك بمكعبات الثلج. استخدمي ماسك الموز هذا مرتين في الأسبوع للحصول على بشرة متألقة.

2- ماسك الموز لإزالة البقع الداكنة من الوجه:

يمكن لحزم الموز للوجه أن تقلل البقع الداكنة والعيوب على الجلد. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي هذا الماسك على العسل الذي يضيف تأثيرًا مشرقاً للبشرة ويزيل البكتيريا التي يمكن أن تسبب حب الشباب أو البثور. كما أنه يرطب البشرة بدلاً من جعلها دهنية. يعمل عصير الليمون على تفتيح البشرة وتفتيح لون البشرة الداكنة.

هذه المكونات:

1 ملعقة صغيرة عسل
1 ملعقة عصير ليمون
نصف موزة
طريقة التحضير:

اهرسي نصف موزة وأضيفي العسل وعصير الليمون.
ضعي الماسك برفق على وجهك واتركيه يجف ثم ضعي طبقة أخرى وانتظري 5 دقائق أخرى. تساعد هذه الطريقة الفيتامينات على التغلغل بعمق في الوجه.
أخيرًا ، اشطفي وجهك بالماء الدافئ وجففيه بمنشفة ناعمة.
ماسك التبييض بالموز
ماسك الموز الطبيعي للتبييض

3- ماسك الموز لإزالة تجاعيد الوجه:

تحتوي أقنعة الموز على مكونات قوية مثل عصير البرتقال الذي يوفر فيتامين سي الذي يولد خلايا جديدة للبشرة ويقلل من التجاعيد والخطوط الدقيقة. يشد الزبادي المسام للحصول على بشرة أكثر شبابًا. يتم ذلك عن طريق خلط نصف موزة مع ملعقة من الزبادي وملعقة من عصير البرتقال وخلط جميع المكونات جيدًا. قبل وضع الماسك ، اغسلي وجهك بالصابون وضعي طبقة متساوية من هذا الخليط على وجهك. دلكيه لمدة دقيقة ثم امزجي طبقة أخرى على الوجه. اتركيه لمدة 10-15 دقيقة. بعد ذلك ، اغسلي وجهك بالماء البارد. عند الانتهاء ، ضعي المرطب الذي تختارينه. استخدم ماسك الزبادي مرتين في الأسبوع.
ملحوظة: أضيفي نصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون للماسك لتجنب وضع المرطب في النهاية.

4- ماسك الموز لإزالة حب الشباب من الوجه:

البيئة الملوثة والأوساخ تؤدي إلى ظهور حب الشباب على الوجه ، وهي مشكلة يواجهها الجميع تقريبًا الآن. ليس من الصعب إزالتها ، بمجرد استخدام ماسك الموز الذي يحتوي على المكونات المذكورة أعلاه ، مثل الكركم الذي يعمل كمطهر ومضاد للبكتيريا ، وصودا الخبز التي تزيل الأوساخ الدهنية من وجهك.

هذه المكونات:

نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز
1 ملعقة صغيرة مسحوق كركم
نصف موزة
طريقة التحضير:

يُهرس الموز بالشوكة ويُضاف إليه صودا الخبز ومسحوق الكركم ويُضاف القليل من الماء ويُخلط المكونات جيدًا.اغسلي وجهك بالصابون ثم جففيه بمنشفة.
يمكنك مزج طبقة من الماسك على وجهك وتركه لمدة 15 دقيقة قبل غسله.
أخيرًا ، اتبع هذا الماسك بمرطب. لذلك ، أقنعة الموز رائعة للتخلص من حب الشباب.
ملاحظات:

استخدم هذا الماسك مرة واحدة في الأسبوع. لأن صودا الخبز يمكن أن تقشر ، لكن التقشير المفرط ليس جيدًا للبشرة.
بعد وضع ماسك الموز ، ضعي مكعبات الثلج على وجهك. ستساعد هذه الطريقة في إغلاق المسام ، مما يحد من دخول الأوساخ والملوثات.

5- ماسك الموز والحليب:

يمكن لماسك الموز أن ينظف البشرة ويزيل الأوساخ عن الجلد. ينصح بالحليب لعلاج الأمراض الجلدية. إنه مطهر ومرطب طبيعي يهدئ البشرة المتهيجة. ما عليك سوى خلط نصف موزة مهروسة مع ملعقة كبيرة من الحليب وملعقة كبيرة من عصير الليمون وتخلط هذه المكونات للحصول على عجينة ناعمة. ضعي هذا الماسك على الوجه واتركيه لمدة 20 دقيقة. ثم يغسل بالماء. استخدمي ماسك الموز مرتين في الأسبوع.

ملحوظة: يمكن حذف عصير الليمون إذا كانت بشرتك حساسة.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع ماسك الموز لتفتيح الوجه .. كيف يتم عمل ماسك الموز للوجه؟ .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى