تليجرام تريند الخليج
منوعات

أضرار مرقة الدجاج: وهل تفوق فوائدها.. حقائق مغلوطة عن مرقة الدجاج

أضرار مرقة الدجاج: وهل تفوق فوائدها.. حقائق مغلوطة عن مرقة الدجاج هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

 

أضرار مرقة الدجاج: وهل تفوق فوائدها، إذ أن لمرقة الدجاج الكثير من الفوائد على صحة الإنسان لكن هل تعتبر مفيدة بالمطلق حقاً؟ وأيضاً ما هي أضرار مرقة الدجاج؟.

أضرار مرقة الدجاج

أضرار مرقة الدجاج

من الشائع جداً وجود فوائد كثيرة لمرقة الدجاج، ولكن ماذا عن أضرارها؟

ما لا يعلمه الكثير من الأشخاص أنه علي الرغم من احتواء مرقة الدجاج على الكثير من العناصر الغذائية إلا أنها تحتوي على كمية كبيرة من الأملاح التي تعادل نسبة 50% من احتياج جسم الإنسان يومياً لكل كوب يتم استهلاكه، وتعادل حاجة الإنسان اليومية من الأملاح 1500 مليغرام بينما تحتوي مرقة الدجاج على 747 مليغرام من الأملاح.

كما إن المكونات الغذائية المتواجدة في مرقة الدجاج لا تعادل تلك المتواجدة في الحبوب، والبروتينات، والفاكهة، والخضروات على الإطلاق.

ولذلك ينصح بتجنب استهلاك مرقة الدجاج كأحد الأطباق الرئيسة، وكذلك تجنب الاعتماد عليها للحصول على العناصر الغذائية.

حيث أجريت دراسة على مرقة الدجاج لمعاينة تأثيرها على الأشخاص الموصوفة لهم كمكون غذائي رئيسي، حيث يقوم الأطباء عادةً بوصف استهلاك مرقة الدجاج إلي الأشخاص المصابين بالتوحد، وفرط الحركة، ونقص كل من الانتباه والتركيز، والاكتئاب، وانفصام الشخصية كجزء رئيسي من نمط الحياة.

وضحت الدراسة أن العظام تحتوي على عنصر الرصاص الذي يتسرب للماء الذي يتم استخدامه لتحضير مرقة الدجاج، ولذلك تم إجراء تلك الدراسة من أجل معاينة كمية الرصاص التي يتم خروجها من العظام إلى المرقة والتي يمكن أن تؤثر على صحة الإنسان.

وتم قياس نسبة الرصاص بمرقة الدجاج بعد تحضيرها لتظهر النتائج بأن نسبة الرصاص داخلها كانت مرتفعة بعض الشيء وقد تصل إلى تركيز 9.5-7.01 ميكروغرام، ويسبب استهلاك الإنسان من عنصر الرصاص بكميات عالية لظهور الأعراض الجانبية على الإنسان، ولذلك ينصح باستهلاك مرقة الدجاج باعتدال وعدم الاعتماد على تناولها كل يوم وبشكل مستمر.

هل يجب تجنب تناول مرقة الدجاج

ليس هناك أبحاث كثيرة ومتعددة تثبت مخاطر مرقة الدجاج الحقيقية، بينما معظم الدراسات ترشح عدم استهلاكها بشكل متكرر لما تحتويه من عنصر الرصاص، كما تحتوي مرقة الدجاج على كميات قليلة وبسيطة من عنصر الكالسيوم والمغنيسيوم المهمين للحفاظ على سلامة وقوة العظام.

كنتيجة نهائية لكافة الدراسات التي تم إجراؤها على مرقة الدجاج فإنها توضح بأنها لا تحتوي على العناصر الغذائية المزعومة بل تحتوي على عناصر ضارة إلي جسم الإنسان.

باستخدام مرقة الخضروات كبديل صحي عنها، حيث يمكن بكل بساطة تحضير شوربة الخضار اللذيذة والاستغناء عن مرقة الدجاج في أغلب الأحيان.

حقائق مغلوطة عن مرقة الدجاج

هناك بعض الحقائق المصاحبة لمرقة الدجاج والتي ليس لها أي مصدر من الصحة، في الآتي أهم هذه الحقائق المغلوطة:

  1. مَرقة الدَجاج تعالج ألم المفاصل

إن ألم المفاصل في العادة ما ينتج عن نقص الكولاجين. وعلي الرغم من احتواء مرقة الدجاج على الكولاجين الناتج من العظم إلا أنه لا يتم امتصاصه بتلك الطريقة في جسم الإنسان.

حيث إن الكولاجين الذي يتم امتصاصه في جسم الإنسان يتكسر للأحماض الأمينية المكونة له. ولا يتم نقله مباشرةً للركبة، أو الحوض، أو المفاصل الأخرى.

  1. مَرقة الدَجاج تمنح البشرة المرونة والنعومة

يعتقد بعض الناس أن استهلاك مرقة الدجاج يمنح البشرة المرونة لما تحتويه هذه المرقة من الكولاجين. ولكن لا يتم امتصاص الكولاجين المتواجد في مرقة الدجاج بشكل مباشر للبشرة.

  1. مرقة الدجاج تحسن عملية الهضم

يعتقد بعض الناس بأن مرقة الدجاج تحسن من عملية الهضم لما تحتويه من جيلاتين. إلا أنه لا يوجد أي إثبات علمي لتلك المعلومة.

  1. مرقة الدجاج تعمل على تقوية العظام

لا تعمل مرقة الدجاج المصنوعة من الدجاج والعظام على تقوية العظام ولا تمنع الإصابة بهشاشة العظام أيضاً. حتى في حالة تركها على النار لمدة 48 ساعة فإن كمية الكالسيوم التي تحتويها المرقة تعد ضئيلة جداً.

وفي ختام هذا المقال نكون قد وضحنا لكم أضرار مرقة الدجاج. وكذلك هل يجب تجنب تناول مرقة الدجاج. ومن ثم أنتقلنا بالحديث حول حقائق مغلوطة عن مرقة الدجاج.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع أضرار مرقة الدجاج: وهل تفوق فوائدها.. حقائق مغلوطة عن مرقة الدجاج .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى