تليجرام تريند الخليج
منوعات

أسباب الجوع في الشتاء.. نصائح للتغلب على الجوع في الشتاء

أسباب الجوع في الشتاء.. نصائح للتغلب على الجوع في الشتاء هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

 

أسباب الجوع في الشتاء، ففي فصل الشتاء تزداد الشهية لتناول الطعام، وينطبق هذا على العديد من الأشخاص، مما يتسبب في زيادة الوزن إضافةً إلى مشاكل صحية مختلفة، لنتعرف على أسباب الجوع في الشتاء بشكل متزايد في الآتي.

أسباب الجوع في الشتاء

إليك: أسباب الجوع في الشتاء.. نصائح للتغلب على الجوع في الشتاء

أسباب الجوع في الشتاء

تتعدد الأسباب التي قد تؤدي إلى الشعور بالجوع في فصل الشتاء بشكل متزايد، وتشمل على ما يلي:

  1. برودة الطقس

حيث عندما تنخفض درجة الحرارة الداخلية بالجسم يزداد معدل حرق السعرات الحرارية وذلك للتخلص من الشعور بالبرد، مما يزيد من الرغبة بتناول الطعام الذي يعزز الشعور بالدفء، وتحديداً الأطعمة والمشروبات الساخنة، وغالباً ما ينتهي الأمر بتناول مشروب الشوكولاتة الساخن، الأمر الذي يسبب زيادة الوزن بصورة كبيرة.

  1. قلة الحركة

يميل أغلب الأشخاص إلي الجلوس على الأريكة وتغطية الجسم في فصل الشتاء، إذ تنخفض معدلات الحركة بصورة كبيرة إلي تجنب تعريض الجسم للبرودة.

ويمكن أن يكون ذلك أحد أَسباب الجُوع في الشِتاء حيث إنها تساعد تلك الأجواء علي زيادة التفكير في تناول الطعام، وخاصةً في حال السهر إلي وقت متأخر.

  1. عدم شرب الماء بالقدر الكافي

يعتقد الكثير من الأشخاص أن الجسم لا يعرق في فصل الشتاء وهذا أمر خاطئ، حيث أن خروج العرق من الجسم لا يقتصر على فصل الصيف، ولكن البرودة الشديدة بالطقس تسبب الإصابة بالجفاف وكذلك عدم ظهور العرق، ويسبب الجفاف زيادة الشعور بالجوع، وهذا يعني أن الجسم بحاجة إلي تعويض السوائل التي يفقدها في فصل الشتاء.

  1. أسباب الجوع في الشتاء: الشعور بالاكتئاب

قد يعاني بعض الأشخاص من اكتئاب الشتاء وهي مشكلة نفسية ترتبط بتغيرات الفصول، وقد تؤثر على النظام الغذائي، ويمكن أن  تكون أحد أَسباب الجُوع في الشِتاء، حيث يلجأ العديد من الأشخاص إلي تناول الطعام بإفراط كوسيلة للهروب من المشاعر السلبية.

  1. الإكثار من الوجبات السريعة

تعتبر الوجبات السريعة وسيلة سهلة للحصول على الطعام في فصل الشتاء بدلاً من الوقوف في المطبخ لعدة ساعات من أجل تحضير الوجبات اليومية، وبتكرار هذا الأمر باستمرار تعتاد المعدة على تناول كميات أكبر من الطعام، مما يزداد الشعور بالجوع.

نصائح للتغلب على الجوع في الشتاء

من الممكن التغلب على الجوع في الشتاء بالطرق التالية اعتماداً على الأسباب كما يأتي:

  1. التغلب على برودة الطقس

ولتجنب هذا السبب من أسباب الجوع في الشتاء ننصحك بالآتي:

  • البحث عن وسائل أخرى لتدفئة جسمك بعيداً عن تناول الطعام، مثل كلاً من: ارتداء الملابس الثقيلة، وممارسة الرياضة.
  • تناول بعض الأطعمة والمشروبات الصحية التي قد تساعد في الشعور بالدفء، مثل: الأعشاب الدافئة بدون إضافة السكر، أو أيضاً تناول حساء العدس الصحي.
  1. التعامل مع قلة الحركة

للتغلب على هذه المشكلة يتوجب الحرص على ممارسة الأنشطة المختلفة والرياضية اليومية والتي يمكن أن تساعد في تدفئة الجسم بصورة أكبر من الجلوس أسفل البطانية، إذ تساعد الحركة علي رفع درجة حرارة الجسم ووقايته من زيادة الوزن في فصل الشتاء.

  1. حل مشكلة عدم شرب الماء

يجب عليك التركيز على تعويض السوائل المفقودة حتى فصل الشتاء من خلال شرب كميات كبيرة من الماء إضافةً إلى مشروبات الأعشاب الدافئة.

  1. التغلب على الشعور بالاكتئاب

ويمكن التغلب على اكتئاب الشتاء عن طريق ما يأتي:

  • ممارسة الأنشطة المفضلة.
  • الحفاظ على نمط نوم صحيح.
  • تناول الأطعمة الصحية.
  • ممارسة تمارين اليوغا وتقنيات التنفس أيضاً، والتي سوف تساعد في الشعور بالاسترخاء وتقليل التوتر والقلق الذي قد يصاحب فصل الشتاء.
  1. التعامل مع الإكثار من الوجبات السريعة

ولأن الوجبات السريعة تحتوي على مستويات عالية من الدهون غير الصحية. مما ينبغي التوقف عن تناولها قدر الإمكان. ثم البحث عن بدائل خفيفة وسريعة الطهي للحصول على الفوائد الصحية للطعام.

وفي ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا علي أسباب الجوع في فصل الشتاء بالتفصيل. ثم أنتقلنا بحديثنا حول علاج الجوع في الشتاء.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع أسباب الجوع في الشتاء.. نصائح للتغلب على الجوع في الشتاء .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى