تليجرام تريند الخليج
منوعات

زيت الزيتون لتطويل الشعر .. طريقة استخدام زيت الزيتون لتطويل الشعر

زيت الزيتون لتطويل الشعر .. طريقة استخدام زيت الزيتون لتطويل الشعر هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

زيت الزيتون لتطويل الشعر .. طريقة استخدام زيت الزيتون لتطويل الشعر، حيث يعتبر زيت الزيتون من أهم العناصر الغذائية للشعر لما له من خصائص عديدة تجعله من أهم زيوت التجميل والعناية بالشعر لأن تركيبته تحتوي على أكثر من مكون مفيد. هذا بالإضافة إلى فوائده الصحية العديدة.

أهم فوائد زيت الزيتون لتظويل الشعر:

يدعم زيت الزيتون نمو الشعر لأنه غني بفيتامين E الذي يمنع تساقط الشعر ويحفز الدورة الدموية ويقوي بصيلات الشعر.
يحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة التي تساعد على ترطيب وتغذية الشعر من الجذور.
زيت الزيتون مضاد للجراثيم ، ويحمي الشعر وفروة الرأس ، ويحافظ عليها نظيفة وخالية من العدوى ، كما أنه يساعد في تهدئة حكة فروة الرأس.
يحتوي زيت الزيتون أيضًا على خصائص مضادة للفطريات ، مما يجعله قادرًا على التخلص من قشرة الرأس ومنع نموها مرة أخرى.
يوفر زيت الزيتون الرطوبة للشعر ويجعله أكثر نعومة ويدوم لفترة أطول ويضيف لمعانًا للشعر.

طريقة استخدام زيت الزيتون لتطويل الشعر

وصفات زيت الزيتون لتطويل الشعر
طريقة التحضير:
ضعي القليل من زيت الزيتون في كوب (زيت يكفي لتغطية شعرك بالكامل).
ضع الكوب في الميكروويف لمدة 10 ثوانٍ.
تأكدي من أن الزيت دافئ وليس ساخنًا جدًا ، ثم ضعيه على جذور ونهايات شعرك.
قم بإمالة رأسك للأمام وللأسفل ، أو استلقي على سريرك مع توجيه رأسك للخلف نحو الأرض. شغل هذا المنصب لمدة 4 دقائق متتالية ، لكن لا تغسل شعرك قبل ساعتين.
استخدم هذه الوصفة كل يوم لمدة أسبوعين واستعد لرؤية اختلاف ملحوظ في طول الشعر ، في أي مكان من 3 إلى 5 سم.
ننصحك بوضع ما يصل إلى ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون على شعرك في المرة الأولى التي تستخدمينه فيها للتأكد من عدم وجود أي ردود فعل سلبية أو حساسية بعد بضع دقائق.

 زيت الزيتون مع الأفوكادو والموز لنمو الشعر

بفضل تركيبته الغنية بالمعادن والفيتامينات وحمض الفوليك ومضادات الأكسدة وفيتامين لوتين ، يساعد الأفوكادو على تكثيف وإطالة الشعر ، ويضفي لمعانًا وبريقًا على الشعر من الجذور إلى الأطراف. يحتوي الموز أيضًا على فيتامينات أساسية تغذي وتقوي الشعر.

طريقة التحضير:
اخلطي موزة مهروسة مع حبة أفوكادو وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون ، اخلطي جيدًا وضعي المزيج على شعرك لمدة 30 دقيقة قبل غسله.

 زيت الزيتون مع العسل

العسل وزيت الزيتون
يحتوي العسل على مضادات الأكسدة التي تحمي فروة الرأس من القشرة وتعيد لمعان الشعر وبريقه. كما أنه يعتبر من أهم المكونات لتغذية بصيلات الشعر وتحفيز نمو الشعر.
طريقة التحضير:
اخلطي زيت الزيتون مع القليل من العسل وضعي المزيج على شعرك. اتركي المزيج لمدة نصف ساعة ثم اشطفيه. حتي تحصلي على نتائج جيدة ، كرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع زيت الزيتون لتطويل الشعر .. طريقة استخدام زيت الزيتون لتطويل الشعر .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى