تليجرام تريند الخليج
صحة

العلاجات المنزلية لألم الركبة.. التخلص من آلام الركبة بطرق طبيعية

العلاجات المنزلية لألم الركبة.. التخلص من آلام الركبة بطرق طبيعية هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

 

العلاجات المنزلية لألم الركبة، حيث أنك لا تحتاج في الغالب العديد من مشاكل الركبة للتدخل الطبي ويمكن للعلاجات المنزلية في الكثير من الأحيان المساعدة علي شفائها والتخفيف من ألمها، هل تريد معرفة ما هي طرق علاج آلام الركبة في المنزل؟ إذن تابع معنا هذا المقال لتعرف أكثر.

العلاجات المنزلية لألم الركبة

العلاجات المنزلية لألم الركبة

قد يعتمد علاج آلام الركبة إلى حد ما على سبب المشكلة ومع ذلك، قد تساعد العلاجات البسيطة في حل الكثير من المشكلات، إليكم بعض العلاجات التي تستخدم لعلاج آلام الركبة في المنزل:

  • تطبيق كريمات الكابسيسين (Capsaicin)

يشعر البعض بالراحة عن طريق فرك الركبة المصابة بكريمات محتويه على الكابسيسين. فهو العنصر النشط في الفلفل الحار والذي يساعد على تقليل كل من الألم والالتهابات. ويستخدم عدة مرات باليوم ولكن يجب التأكد من عدم وجود أي ردود فعل تحسسية تجاهه قبل البدء في استخدامه.

  • العلاجات المنزلية لألم الركبة: الراحة

يتوجب أخذ استراحة من الأنشطة العادية لتقليل الضغط المتكرر على الركبة. إذ يفضل منح الإصابة وقت للشفاء لمنع حدوث المزيد من الأضرار. ويمكن أن تحتاج الحالات الخفيفة يوم أو يومين من الراحة بينما الحالات الشديدة قد تحتاج إلى وقت أطول للشفاء.

  • تطبيق كمادات دافئة وأكياس ثلجية

تقلل كمادات الثلج من الألم والالتهاب وذلك من خلال استخدام كيس ثلج ملفوف بمنشفة نظيفة، بينما يجب الحذر من عدم استخدامه لأكثر من 20 دقيقة حيث أنه يمكن أن يؤدي إلى خطر تلف الأعصاب والجلد، كما يساعد وضع كمادات دافئة بالمنطقة المؤلمة في الركبة على تخفيف الألم.

  • تناول مكملات الغلوكوزامين (Glucosamine)

إذ يستخدم الغلوكوزامين لتقليل الألم وتحديداً للأشخاص الذين يعانون من آلام الركبة المزمنة، ولكن يجب الحذر من عدم وجود أي حساسية عند تناولها، أو أيضاً استخدامها مع أدوية تخثر الدم أو مسكنات الألم.

  • العلاجات المنزلية لألم الركبة: تركيب ضمادة الضغط والتثبيت

حيث تساعد ضمادة الضغط والتي تكون خفيفة الوزن بمنع تجمع السوائل في الأنسجة التالفة والحفاظ على استقرار الركبة، ولكن يجب أن تكون الضمادة مشدودة بدرجة كافية إلي دعم الركبة ودون إعاقة الدورة الدموية، كما تساعد أيضاً دعامات التثبيت حول الركبة على تحويل الضغط بعيد عنها، ودعم مفصل الركبة مما يتم الحد من الألم.

  • تناول الأدوية التي لا تحتاج لوصفة طبية

حيث تساعد بعض الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية علي التخفيف من آلام الركبة. وأبرز الأدوية المستخدمة: آيبوبروفين (Ibuprofen)، نابروكسين (Naproxen).

  • التدليك بالزيوت الأساسية

فقد يساعد التدليك بالزيوت الأساسية على تقليل الألم في الركبة وكذلك تحسين وظائفها. ومن أبرز الزيوت التي تستخدم في علاج آلام الركبة في المنزل: زيت الزنجبيل والبرتقال، أو القرفة، أو زيت السمسم.

  • العلاجات المنزلية لألم الركبة: رفع الركبة

من الممكن علاج آلام الركبة في المنزل من خلال رفع الساق المصابة على وسادة أو الجلوس على كرسي والوقوف والجلوس بشكل متكرر لمدة دقيقة، وذلك للتقليل من التورم والآلام وتنشيط الدورة الدموية.

  • استخدام خل التفاح

حيث يحتوي خل التفاح على خصائص قوية مضادة للالتهابات تساعد في التخفيف من آلام الركبة وأعراض التهاب المفاصل وأنواع أخرى من الألم.

علاجات بديلة لعلاج آلام الركبة

بعد أن تعرفنا على طريقة علاج آلام الركبة في المنزل، سنتعرف على بعض الطرق البديلة:

  1. الوخز بالإبر

يتم وضع إبر صغيرة في نقاط محددة من الجلد بأماكن مختلفة من الجسم تساعد علي تخفيف آلام الركبة وخاصةً الناتجة عن هشاشة العظام.

  1. العلاج الطبيعي

قد يوصي الطبيب أحياناً بتمارين تقوية عن طريق العلاج الطبيعي، والذي يساعد في التخفيف من التشنجات وتقوية العضلات حول الركبة وجعلها أكثر ثبات.

  1. الرياضة

يمكن أن يحتاج بعض الأشخاص لتمارين رياضية لتصحيح بعض الحركات التي يمكن أن تؤثر على الركبة وتمارين لتحسين المرونة والتوازن، كما قد يعزز النشاط البدني أيضاً من صحة الأنسجة. ومن أفضل النشاطات التي يمكن ممارستها: المشي، وركوب الدراجات، والسباحة، واليوغا.

وفي ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا علي أبرز علاجات آلام الركبة في المنزل. وكذلك طرق العلاجات البديلة لعلاج آلام الركبة.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع العلاجات المنزلية لألم الركبة.. التخلص من آلام الركبة بطرق طبيعية .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى