تليجرام تريند الخليج
إقتصاد

كيف كان أداء أكبر 10 عملات مشفرة خلال 2022؟

كيف كان أداء أكبر 10 عملات مشفرة خلال 2022؟ هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

أدت تداعيات إغلاق العديد من بورصات العملات المشفرة الكبيرة في عام 2022 إلى جعل المخاوف بشأن السيولة والملاءة المالية موضوعاً كبيراً للنقاش في جميع أنحاء السوق.

وفي بداية العام الماضي، قدرت القيمة السوقية الإجمالية لجميع العملات المشفرة بـ 2.2 تريليون دولار، لكن بحلول نهاية العام، انخفض هذا المبلغ إلى أقل من 800 مليار دولار.

وفي ما يلي أداء أكبر 10 عملات مشفرة من حيث القيمة السوقية:

– إيثر (القيمة السوقية 148 مليار دولار)

بعد أن تفوقت على عملة بيتكوين بزيادة بلغت أكثر من 350% في عام 2021، احتلت إيثر، المرتبة العاشرة بين العملات المشفرة في عام 2022، حيث خسرت ما يقل قليلاً عن 70% من قيمتها.

ومن بين المستثمرين وهواة العملات المشفرة، تبرز إيثر باعتبارها أكثر العملات الرقمية شهرةً لأنها أكثر من مجرد عملة رقمية أخرى.

وعلى الرغم من صعوبة النصف الأول من العام، اعتقد الخبراء أنه بحلول عام 2023 سيعود السعر إلى ما يزيد على 3000 دولار.

– بيتكوين (القيمة السوقية 323 مليار دولار)

حتى لو كان أداؤها أفضل من بعض أقرانها الأقل قيمة، فإن العملة المشفرة الأكثر قيمة والأكبر في العالم، لم تكن قادرة على تجنب انهيار السوق في عام 2022.

ومع ازدياد شعبية بيتكوين، ازدادت قيمتها أيضاً، ففي مايو 2016، كلفت عملة بيتكوين الواحدة حوالي 500 دولار.
ويقارن هذا مع سعر 16580 دولاراً تقريباً حاليا، وهذا يمثل زيادة تقارب 3،250%.

وانخفضت عملة بيتكوين بنسبة 76% عن ذروتها البالغة 68،787 دولاراً في نوفمبر 2021. وفقاً لـ CoinMarketCap.

– تيثر (القيمة السوقية 66 مليار دولار)

تيثر أو كما تعرف بـ(USDT) هي عملة مستقرة، مما يعني أنها مدعومة بعملات ورقية مثل الدولار الأميركي واليورو وتحافظ نظرياً على قيمة مساوية لإحدى هاتين الفئتين.

وتتداول تيثر بأقل من 1 دولار أميركي، لكنّها لا زالت تحافظ على مركزها كأكثر العملات طلباً، والذي تجاوز 66 تريليون دولار خلال الأسبوع الماضي.

من الناحية النظرية، يجب أن تكون قيمة تيثر أكثر استقراراً من العملات المشفرة الأخرى، ويقدرها المستثمرون الذين يتوقعون التقلب الشديد في العملات الرقمية الأخرى.

وكانت عملة “USD Coin”، مماثلة تقريباً لها في الأداء، وهي عملة مستقرة أخرى مرتبطة أيضاً بالدولار الأميركي، وتبلغ قيمتها السوقية 44.6 مليار دولار.

وكما هو الحال في العملات المستقرة، حلت “Binance USD”، في المرتبة السادسة من حيث القيمة السوقية، على الرغم من الضغوط التي تتعرض لها الشركة المطورة لها، كونها أكبر بورصة عملات مشفرة في العالم، وتبلغ القيمة السوقية للعملة المستقرة “بينانس” 16.6 مليار دولار.

– دوجكوين (القيمة السوقية: 9.8 مليار دولار)

بدءاً من الربع الثاني، انضمت عملة “meme” الأصلية إلى بقية سوق العملات المشفرة في عملية بيع كبيرة.

وفي عام 2022، كان أداء دوجكوين أفضل من معظم العملات الرقمية الأخرى.

وتعد دوجكوين، هي ثالث أفضل أداء بين أكبر 10 عملات مشفرة من حيث القيمة السوقية، مع انخفاض بنسبة يزيد قليلاً عن 55% العام الماضي، فيما احتلت المرتبة الثانية عملة “ريبل” XRP، التي شهدت انخفاضاً بنسبة 54%.

وتفوقت “العملة الساخرة”، والتي تم تطويرها كنوع من السخرية من عملية بيتكوين على معظم العملات الأخرى في جزء كبير منها بسبب صفقة إيلون ماسك، للاستحواذ على تويتر، حيث يعتقد المدافعون عن العملة أن هذا الاستحواذ يمكن أن يحسن سعر “دوجكوين”، التي يتم تداولها الآن عند 0.0697 دولار، بانخفاض 10% في الأيام السبعة الماضية.

– كاردانو (القيمة السوقية 9 مليار دولار)

أظهرت عملة كاردانو “ADA” نمواً متواضعاً مقارنة بالعملات المشفرة الرئيسية الأخرى.

وفي عام 2017، كان سعرها 0.02 دولار، وفي نهاية 2022، وصل سعرها إلى 0.26 دولار، ويمثل هذا نمواً بنسبة 1،188%.
ويتوقع بعض المحللين أن ترتفع قيمة ADA بنحو 256% بين نهاية عام 2022 ونهاية عام 2025.

ثم بين عامي 2025 و2030، من المتوقع أن تتوسع العملة المشفرة بنسبة 206% إضافية.

– بينانس (القيمة السوقية 38.8 مليار دولار)

وفي ظل الانهيارات المتتالية لبورصات التشفيرة وشركات إقراض العملات المشفرة، حافظت بينانس على استقرارها بصورة أو بأخرى، وأكدت على الملاءة المالية لعملائها.

لكن لم تنج هي الأخرى من التراجع، إذ فقدت أكثر من 52% من قيمتها خلال 2022، وتتداول حالياً حول مستوى 243 دولار.

– بوليجون (القيمة السوقية 6.6 مليار دولار)

رغم كونها عاشر أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية، خاصةً بعد انهيار عملة “تيرا” المستقرة وخروجها تماماً من القائمة والتي أدت إلى محو أكثر من 60 مليار دولار من ثروات العملاء، فإن بوليجون فقدت ما يقرب من 70% هي الأخرى من قيمتها السوقية، وكانت واحدة من الأسوأ أداءً ضمن أكثر العملات المشفرة قيمة في عام 2022.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع كيف كان أداء أكبر 10 عملات مشفرة خلال 2022؟ .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى