تليجرام تريند الخليج
منوعات

رسوم تصريح دخول مدينة الملك عبدالله و مواعيد الزيارة

رسوم تصريح دخول مدينة الملك عبدالله و مواعيد الزيارة هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

مدينة الملك عبد الله

إن مدينة الملك عبد الله هي مدينة صناعية وتم إنشائها في مكة المكرمة. وهي تابعة لمدن رابغ، و ذلك بالأمر الملكي الذي صدر رسميا من الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود عام 2005. و تعتبر مساحة مدينة الملك عبدالله أكبر من مساحة واشنطن عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية. من الجدر بالذكر أن تكلفة إنشاء المدينة بلغت في حدود 375 مليار ريال سعودي. وقد تم تمويلها من الهيئة العامة للإستثمار السعودي. كما تولت شركة إعمار أمر الإنشاءات و التطوير في المدينة و هي إحدى شركات المقاولة الكبرى في العالم. كما أن مساحة المدينة حوالي 173 كيلو متر مربع. و تم تقسيمها إلى عدة مناطق و هي: المنطقة الصناعية، و المنطقة السكنية و المنطقة التعليمية، و منتج البحر، و الميناء  البحري، و منطقة الأعمال المركزية.

تصريح دخول مدينة الملك عبدالله

بالإمكان الحصول على تصريح دخول مدينة الملك عبدالله الاقتصادية في أي يوم  من أيام الأسبوع في ساعات العمل الرسمية حتى الساعة 11 مساء. و فيما يلي سوف نتعرف على طريقة إستخراج تصريح زيارة المدينة.

  • اولا التوجه إلى موقع مدينة الملك عبدالله الاقتصادية “من هنا“.
  • ثم إدخال البيانات المطلوبة للحجز و هي:
    • عدد الأفراد.
    • وعدد الأطفال.
    • ثم تاريخ الوصول.
    • و تاريخ المغادرة.
    • ثم الضغط على بحث.
  • إختيار البرنامج المناسب و استكمال إدخال البيانات المطلوبة و الإجراءات الرسمية في الحجز.
  • اتمام طلب التصريح و الحصول على رسالة في البريد الإلكتروني بها رمز QR من أجل استخدامه للدخول إلى البوابة.

أما في حال عدم التسجيل المسبق، فيجب على الفرد التسجيل قبل الدخول إلى المدين. حيث أنه يُمنع دخول أي فرد غير مسجل لأسباب أمنية إلى المدينة.

مواعيد زيارة مدينة الملك عبد الله

من الأفضل زيارة مدينة الملك عبد الله في نهاية اليوم من الساعة الخامسة مساء حتى الحادية عشر مساء. حيث أنه في هذا الوقت يستمتع الزائر بالمناظر الجذابة و الجو الجميل. و يمكن في العطلات الرسمية و الإجازات زيارة المدينة في الصباح للإستمتاع بالجو الراقي و كذلك الهدوء. كما يجب على الزائر الإلتزام بالمواعيد الرسمية للمدينة. حيث أن المطاعم و المراكز التجارية تغلق أبوابها في تمام الساعة الحادية عشر مساء، و لا يمكن الدخول في وقت بعد موعد الإغلاق.

رسوم دخول مدينة الملك عبد الله

إن مدينة الملك عبدالله من المدن التي يتجه إليها المواطنون و المقيمون في المملكة لقضاء إجازة ممتعة و أوقات ترفيهية. حيث أن المدينة تحتوي على مراكز تجارية و ترفيهية متنوعة و منتجعات سياحية و شواطئ تطل مباشرة على سواحل البحر الأحمر. أما رسوم دخول المدينة فهب تختلف حسب موعد الزيارة و المكان المحدد زيارته داخل المدينة و أيضا وسيلة الإنتقال داخل المدينة، و عدد أفراد الأسرة، و يمكن التعرف بسهولة على رسوم الدخول “من هنا” بعد ادخال البيانات السابق ذكرها لكي يتم عرض جميع تفاصيل الأسعار.

و في الختام عزيزي القارئ نكون قد تعرفنا على طريقة إستخراج تصريح زيارة مدينة الملك عبد الله الإقتصادية في المملكة العربية السعودية، و كذلك رسوم المدينة، و أيضا المواعيد التي ينصح فيها بالزيارة.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع رسوم تصريح دخول مدينة الملك عبدالله و مواعيد الزيارة .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى