تليجرام تريند الخليج
منوعات

نظام اجازات الدفاع المدني السعودي.. أنواع إجازات الدفاع المدني

نظام اجازات الدفاع المدني السعودي.. أنواع إجازات الدفاع المدني هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

نبذة عن الدفاع المدني السعودي

إن الدفاع المدني السعودي هو جهاز عسكري سعودي في المملكة العربية السعودية. و يطلق عليه أيضا اسم جهاز الدفاع المدني في المملكة العربية السعودية، و لقد تم إنشاء هذا الجهاز في عام 1926 م، والموافق 1346 هجريا، و يرجع السبب الأساسي وراء إنشاء هذا الجهاز إلى حماية السكان و الممتلكات المختلفة من مخاطر الحريق، و كذلك الكوارث الطبيعية و كذلك البشرية المختلفة و إنقاذ حياة البشر.

نظام إجازات الدفاع المدني السعودي 1444- 2023

إن نظام إجازات الدفاع المدني لعام 1444 هجريا، و 2023 ميلاديا هو نظام إلكتروني، حيث تم إبتكار النظام الإلكتروني من قبل جهاز الدفاع المدني في المملكة العربية السعودية، و ذلك من أجل ضبط عملية الحصول على الإجازات أثناء العام و تحديدا الإجازات المرضية. كما يتم منح تقارير خاصة بتلك الإجازات للعاملين، كذلك فإن هذا النظام الإلكتروني قد أتاح تسهيل لعملية الإتصال بين الجهة الحكومية و الطرف الذي قام بالتقديم على الإجازة، و كذلك الجهة الصحية في حالة كانت هذه الإجازة إجازة مرضية.

أنواع الإجازات 

يوجد عدد من أنواع الإجازات التي يتم منحها في المملكة العربية السعودية للعاملين في جهاز الدفاع المدني في المملكة و من أهم هذه الإجازات ما يلي:

  • الإجازات المرضية.
  • و الإجازات العرضية.
  • كذلك إجازات أداء الامتحانات الدراسية.
  • و إجازات المرافقة الدراسية.
  • أيضا الإجازات الميدانية.
  • و اخيرا الإجازات الاستثنائية.

خطوات التقديم على إجازة مرضية إلكترونية في جهاز الدفاع المدني السعودي 

توجد عدة خطوات للتقديم علي إجازة وفي الدفاع المدني السعودي وهذه الخطوات كما يلي:

  • الدخول إلي منصة صحة مباشرة “من هنا“.
  • ثم الضغط علي أيقونة التقارير الطبية.
  • النقر على أيقونة الخدمة الفرعية الخاصة بالإجازات المرضية.
  • ثم استكمال جميع البيانات المطلوبة بشكل دقيق على المنصة مثل الاسم و رقم الهوية و القسم الذي يعمل فيه.
  • كذلك استكمال البيانات الخاصة بالإجازة المرضية.
  • سوف تصل رسالة نصية إلى المتقدم بالإجازة على البريد الإلكتروني أو الهاتف المحمول و التي يمكن طباعتها من أجل إثبات الحصول على إجازة.

رابط الإجازات الإلكترونية بجهاز الدفاع المدني vacation.998.gov.sa

بالامكان الإطلاع على معلومات عن الإجازات الإلكترونية عن طريق الموقع الرسمي الخاص بالإجازات الإلكترونية بجهاز الدفاع المدني بالمملكة العربية السعودية عن طريق الدخول على الرابط التالي vacation.998.gov.sa. حيث بالإمكان من خلال الدخول على هذا الرابط إدخال رقم الهوية من أجل استلام كود التفعيل في SMS. كذلك يتم كتابة رمز التحقق الظاهر على الشاشة و بعدها يتم استكمال باقي الخطوات.

في الختام عزيزي القارئ نكون قد تحدثنا عن   نظام إجازات الدفاع المدني السعودي 1444- 2023، كما تعرفنا كذلك على أهم المعلومات عن جهاز الدفاع المدني السعودي، و كذلك رابط الإجازات الإلكترونية في جهاز الدفاع المدني السعودي، كما تعرفنا أيضا على خطوات التقديم على إجازة مرضية إلكترونية في جهاز الدفاع المدني السعودي.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع نظام اجازات الدفاع المدني السعودي.. أنواع إجازات الدفاع المدني .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى