تليجرام تريند الخليج
منوعات

شروط واجراءات زواج الكويتي من سعودية .. وتوثيق عقد الزواج فى الكويت

شروط واجراءات زواج الكويتي من سعودية .. وتوثيق عقد الزواج فى الكويت هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

شروط واجراءات زواج الكويتي من سعودية يعتبر هذا الموضوع من أهم الموضوعات التى تتصدر محركات البحث ومواقع التواصل الإجتماعى من قبل العديد من المواطنين فى كلًا من الكويت والمملكة العربية السعودية،حيث يرغب العديد من الرجال الكويتين فى الزواج من جنسيات أخرى والتعرف على أهم الشروط وضوابط المطلوبة لإتمام الزواج وفقًا للقوانين،لذلك قامت وزارة العدل في دولة الكويت بتحديد إجراءات وضوابط زواج المواطن الكويتي من جنسيات أخرى، ومنها الجنسية السعودية .

كما أوضحت وزارة العدل الكويتية قوانين إجراء الزواج من الأجانب، حيث أكدت على ضرورة إلتزام الأزواج بجميع قوانين الزواج الرسمية، من أجل البعد عن الوقوع في أى المخالفات القانونية، ولذلك نقدم لكم فى هذا المقال  أهم شروط وإجراءات المطلوبة لزواج الكويتي من الجنسية السعودية، بالإضافة إلى هل يمكن للعسكري السعودي أن يتزوج من كويتية.

شروط وإجراءات زواج الكويتي من سعودية

قامت وزارة العدل في دولة الكويت بتحديد إجراءات وضوابط زواج المواطن الكويتي من جنسيات أخرى، ومنها الجنسية السعودية،حيث يحب على المواطن الكويتي الذى يرغب فى زواج بسيدة سعودية الالتزام بجميع الشروط والإجراءات المطلوبة وهى:

يجب القيام بمراجعة وزارة الشؤون لبحث الحالة الاجتماعية.

يشترط من الكويتى إحضار جواز سفر السيدة السعودية.

كما يجب على الكويتى ضرورة مراجعة وزارة الداخلية للحصول على موافقة قانونية للزواج.

يشترط إحضار عقد زواج رسمي من دولة الزوجة.

ويشترط مصادقة عقد الزواج من وزارة العدل.

كما يجب إنشاء إقامة للزوجة وأيضًا تقديم طلب إنشاء بطاقة مدنية.

هل يستطيع العسكري السعودي أن يتزوج من كويتية ؟

قد حددت وزارة الداخلية السعودية من شروط الالتحاق بها أنه لا يمكن للضابط العسكري السعودي الزواج من جنسيات خليجية أخرى، أي الزواج من الإمارات العربية المتحدة أو القطرية أو البحرينية أو من سلطنة عمان، وذلك بسبب اشتراط قوانين الانضمام إلى الوظائف العسكرية الزواج من سعودية الأصل، وعلى الجانب الأخر يسمح لأى مواطن سعودى غير عسكري الزواج من جنسيات أخرى بناءً على الشروط والإجراءات التي تحددها وزارة العدل.

شروط واجراءات توثيق عقد الزواج في الكويت

قد قامت وزارة العدل في دولة الكويت بتحديد إجراءات وضوابط زواج المواطن الكويتي من جنسيات أخرى، ومنها الجنسية السعودية ،حيث أوضحت وزارة العدل الكويتية قوانين إجراء الزواج من الأجانب، كما أكدت على ضرورة إلتزام الأزواج بجميع قوانين الزواج الرسمية، من أجل البعد عن الوقوع في أى المخالفات القانونية،كما تقوم وزارة العدل الكويتية بتوثيق عقد الزواج في الكويت عن طريق إتباع الإجراءات والضوابط التالية وهى

تشترط وزارة العدل الكويتية ضرورة وجود البطاقة المدنية للزوج والزوجة، أو بطاقة الجنسية للأفراد المواطنين.

يجب وجود جواز السفر أو البطاقة المدنية للأفراد المقيمين.

ينبغى وجود إثبات للشخصية، مع كتاب اللجنة التنفيذية للزوج والزوجة للمقيمين بصورة غير قانونية.

كما يجب عى الكويتى إحضار عقد زواج رسمي من خارج الكويت.

ويشترط الذهاب والتوجه إلى إدارة التوثيقات في الكويت.

وكذلك يجب الحصول على طلب من أجل توثيق الزواج وتعبئة البيانات المطلوبة.

إحضار وإرفاق المستندات مع الطلب وتقدميه إلى الجهات المختصة.

وكذلك يشترط سداد جميع الرسوم المطلوبة لعملية التوثيق.

في نهاية المقال قد أوضحنا لكم كل المعلومات والبيانات التى تخص شروط زواج الكويتي من سعودية، وكذلك إجراءات وضوابط توثيق عقد الزواج في دولة الكويت، بالإضافة إلى الإجابة على السؤال التى يزداد التساؤل عنه هل يمكن للعسكري السعودي أن يتزوج من كويتية أم لا.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع شروط واجراءات زواج الكويتي من سعودية .. وتوثيق عقد الزواج فى الكويت .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى