تليجرام تريند الخليج
سفر وسياحة

افضل 10 أنشطة في القصر الملكي في بروكسل

افضل 10 أنشطة في القصر الملكي في بروكسل هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

 
 

تُصوّر كل زاوية من زوايا القصر الملكي في بروكسل بروكسل تاريخاً عظيماً، فما الذي قد يكون عائقاً أمام زيارة هذا القصر خلال رحلة السياحة في بروكسل؟ لو كنت حريصاً على زيارة معالم بروكسل التاريخية، فيجب أن يكون هذا المعلم ضمن مخططاتك، إذ أنه شُيّد في القرن ال 18 ليكون مقراً رسمياً للحكومة.

أمورٌ عديدة تُميّز هذا المكان الأجمل بين قصور بروكسل، وعند قراءتك لهذا المقال، سوف تتعرف عليها، وستُلّم أيضاً بالأنشطة التي يقدّمها المكان، لتعزم بعد ذلك على زيارته، لاسيُما وأنه أصبح الآن قصراً رسمياً لملك وملكة بلجيكا يستقطب العديد من الزوّار.

القصر الملكي في بروكسل
@googlemap

أفضل الأنشطة في القصر الملكي في بروكسل

• من المُميز بهذا القصر أنه على الرغم من اعتباره مقراً للحكم إلى أنه مسموح بزيارة بعض الغرف فيه، يمكنك التنقل بين تلك الغرف التي تحوي ممتلكات ملكية وزخارف ونقوش وأثاث يعود بعضها إلى عصور سالفة من التاريخ البلجيكي، على سبيل المثال غرفة الامبراطور وغرفة جويا وغيرها الكثير.

• حينما تصل إلى موقع القصر، عليك الذهاب في جولة في أرجاء المكان وخصص الوقت الكافي لتُلقي نظرة على الطراز المعماري الذي أبدع به بُناة القصر، وستحصل على معلومات كثيرة حول القصر وتاريخه من خلال الجولات الإرشادية أو الإرشادات الصوتية المُتوفرة في المكان.

القصر الملكي في بروكسل
@googlemap

• عندما تبدأ استكشاف القصر وتلحظ وجود أشياء عديدة ملفتة للأنظار وستفكّر حتماً في استخدام كاميرتك لتوثيق ذلك وقد أجازت إدارة المكان التصوير في كل أجزاء القصر.

• عند استكشاف القصر الملكي في بروكسل من الداخل، سوف تُجذب لمشاهدة جميع التفاصيل الموجودة بداخله، وبالطبع لن تفوّت مشاهدة غُرف القصر والتي تم تجهيز بعض منها كغُرف ملكية.

القصر الملكي في بروكسل
@googlemap

• تُعدّ صالة الاستقبال من أكثر أقسام القصر جذباً للزوّار، إذ ستنجذب أنت كذلك لرؤية الإتقان الذي صُممت به وكل ما تتزيّن به هذه القاعة من نقوش وزخارف رائعة وكذلك ثُريّات ثمينة تجذب الأنظار.

• قطع الأثاث القديمة المعروضة بداخل القصر هي أحد أكثر الأمور التي ستستمتع برؤية فخامتها وذوقها الجميل والطراز الذي صُمّمت به حيث سترى قطع أثاث على الطراز الكلاسيكي.

القصر الملكي في بروكسل
@googlemap

• بإمكانك الاستمتاع بمُشاهدة بعض المقتنيات الأثرية في قاعات العرض الموجودة بداخل متحف القصر الملكي والتي تُبرز أهمية هذا القصر وتاريخه العريق، ومن أمثلة المعروضات الموجودة في هذه الصالات، القطع الأثرية .

• يكنز هذا المكان العديد من المقتنيات الأثرية التي تستحق المشاهدة، ففي قاعات عرض الفنون المتاحة بداخل القصر يوجد مجموعة من القطع الفنية التي سينجذب لمشاهدتها جميع هواة الفن بمختلف أشكاله، فهناك منحوتات وتماثيل بالإضافة إلى مجموعة من اللوحات الفنية الخاصة بأهم الرسامين.

القصر الملكي في بروكسل
@googlemap

• التنقُّل بين أروقة القصر الملكي واستكشاف أقسامه ومحتوياته ليس كافياً لنيل المُتعة كاملة من هذه الرحلة، حيث بمقدورك الاستمتاع أيضاً بالتنزُّه في الحديقة المُحيطة بالقصر واستنشاق بعض الهواء النقي، وكذلك تستطيع الاستراحة على أحد الأماكن المخصصة للجلوس في الحديقة، وتتزيّن الحديقة أيضاً ببعض مجموعة من المنحوتات الرائعة.

@googlemap

• وما يجعل زيارة القصر الملكي في بروكسل شيّقة للغاية هو أن المكان يُقدّم أنشطة عديدة أخرى إلى جانب الأنشطة السابقة من أهمها زيارة متحف بلفيو.

@googlemap

• زوّد القصر بمجموعة من المرافق الخدمية الضرورية التي سيكون بالإمكان الاستفادة منها مثل، موقف للسيارات بالإضافة إلى حمامات عامة.

أسعار الدخول إلى القصر الملكي في بروكسل

الدخول مجّاني

مفتوح يومياً على مدار الساعة

المعالم القريبة من القصر الملكي في بروكسل

وبالرغم من أنك قد تكون مُتعباً بعض الشيء عقب رحلتك الحافلة بالأنشطة في القصر، إلا أنك سوف تستعيد طاقتك بمجرد أن تعرف بأن هناك العديد من الاماكن السياحية في بروكسل بالقُرب من القصر وننصحك بالذهاب إليها مثل ساحة كونينغسبلين بروكسل على بُعد 400 م و بلاك تاور بروكسل على بُعد 1.9 كم.

الفنادق القريبة من القصر الملكي في بروكسل

موتيل وان بروكسل من الفنادق التي تقع على بُعد 1.1 كم من القصر والتي تُعدّ من افضل فنادق بروكسل 3 نجوم.

من الفنادق التي تقع في محيط القصر، هناك فندق بروكسل الذي يُعد من افضل فنادق بروكسل 4 نجوم إذ يبعُد مسافة 1.0 كم من القصر.

موقع القصر الملكي في بروكسل على الخريطة

ايضاً في بروكسل :

افضل 10 فنادق في بروكسل بلجيكا موصى بها

افضل 7 اماكن سياحية في بروكسل بلجيكا

فيزا شنغن : الدليل الشامل من الألف إلى الياء

 

اين يقع القصر الملكي في بروكسل ؟

يتضمّن التقرير معلومات عن موقع القصر الملكي على الخريطة بالاضافة الى معلومات أخرى..

متى تم تشييد القصر الملكي في بروكسل ؟

يرجع تاريخ بناء القصر الى سنة 1934.

ماذا يوجد في القصر الملكي من الداخل ؟

ستتعرّف في هذا التقرير على اهم مايحويه القصر والانشطة التي يمكن القيام بها عند زيارة القصر.

ماهي اسعار تذاكر دخول القصر الملكي ؟

تعرّف على مواعيد العمل واسعار تذاكر دخول القصر الملكي من خلال هذا المقال.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع افضل 10 أنشطة في القصر الملكي في بروكسل .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى