تليجرام تريند الخليج
صحة

أعراض روماتيزم العضلات .. ما هو علاج الم العضلات الروماتزمي؟

أعراض روماتيزم العضلات .. ما هو علاج الم العضلات الروماتزمي؟ هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

أعراض روماتيزم العضلات .. ما هو علاج الم العضلات الروماتزمي؟، فالروماتيزم العضلي (Polymyalgia Rheumatica) هو مرض نادر يصيب عادة الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا وهو أكثر شيوعًا عند النساء منه عند الرجال ، وقد تظهر أهم الأعراض والعلامات تشير إلى الروماتيزم العضلي.

إليك: أعراض روماتيزم العضلات .. ما هو علاج الم العضلات الروماتزمي؟

أعراض روماتيزم العضلات

يسبب الروماتيزم العضلي التهاب المفصل المصاب والأنسجة المحيطة ، مما يؤدي بدوره إلى ظهور علامات وأعراض العدوى. على الرغم من أن أعراض الروماتيزم العضلي تظهر عادة بسرعة وفجأة في معظم الحالات ، إلا أنها قد تتطور تدريجيًا على مدار أسابيع وحتى أشهر في بعض الحالات. بالإضافة إلى حقيقة أنه عادة ما يتفاقم عند الاستيقاظ في الصباح ، فغالبًا ما يبدأ المرضى في الشعور به في جانب واحد من الجسم قبل الانتقال إلى الجانب الآخر. وتجدر الإشارة إلى أن حالة المريض كانت بين فترة تفاقم الأعراض وفترة لاحقة من الهدوء أو عدم ظهور الأعراض. فيما يلي بيانات لأهم الأعراض والعلامات المرتبطة بالروماتيزم العضلي:

ألم وتيبس في الكتفين أو الرقبة أو الذراعين أو أسفل الظهر أو عضلات الفخذ على جانبي الجسم.
يزداد الألم وتيبس العضلات بعد الجلوس لفترات طويلة أو عدم الحركة.
صعوبة في رفع الذراعين فوق الكتفين.
صداع الراس.
اشعر بالتعب
صعوبة النوم بسبب آلام العضلات.
ارتفاع درجة الحرارة أو التعرق الليلي.
تظهر أعراض وعلامات مشابهة للحالات الروماتيزمية ، مثل تورم المفاصل.
فقدان الشهية وفقدان الوزن.
فقر دم.

متي يجب عليك رؤية الطبيب؟

يُنصح بزيارة الطبيب إذا كان الشخص يعاني من آلام في العضلات وتيبس يستمر لأكثر من أسبوع ، أو إذا كانت الأعراض تتعارض مع قدرة الشخص على النوم أو القيام بالأنشطة اليومية العادية.

تشخيص الروماتيزم العضلي

سيقوم الأطباء بإجراء أكثر من اختبار لتأكيد تشخيص الروماتيزم العضلي. نظرًا لأنه لا يوجد اختبار واحد يمكنه تأكيد تشخيص الروماتيزم العضلي ، فمن المهم أيضًا إجراء الاختبارات اللازمة لاستبعاد الأمراض الأخرى ؛ قد تشبه الأعراض والعلامات المرتبطة بالروماتيزم العضلي تلك الخاصة بأمراض أخرى ، أهمها الأكثر شيوعًا هي الروماتيزم (التهاب المفاصل الروماتويدي) والتهاب المفاصل غير الروماتيزمي والألم العضلي الليفي. فيما يلي أهم الاختبارات التي يمكن أن يوصي بها الطبيب:

  • الفحص البدني: قد يساعد تقييم نطاق حركة المريض وطبيعة الأعراض والعلامات في التشخيص ؛ على سبيل المثال ، يشير الظهور المفاجئ للأعراض خلال فترة زمنية قصيرة عادةً إلى الروماتيزم العضلي.
  • اختبارات الدم: بالإضافة إلى اختبارات تعداد الدم الكامل ، تشمل الاختبارات التي تشير إلى وجود التهاب ، مثل اختبارات ESR ، واختبارات البروتين التفاعلي سي (CRP). يمكن أيضًا إجراء اختبار عامل الروماتويد لاستبعاد التهاب المفاصل الروماتويدي. كانت نتائج فحص الروماتيزم العضلي سلبية.
  • فحوصات التصوير: يمكن أن تساعد الموجات فوق الصوتية في تقييم التهاب الأنسجة العضلية وتمييز الروماتيزم العضلي عن الحالات الأخرى التي تسبب أعراضًا مماثلة. يمكن أيضًا استخدام التصوير بالرنين المغناطيسي لتقييم ما إذا كانت هناك أسباب أخرى لألم الكتف.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع أعراض روماتيزم العضلات .. ما هو علاج الم العضلات الروماتزمي؟ .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى