تليجرام تريند الخليج
منوعات

التسجيل في واصل البريد السعودي.. رسوم الاشتراك في خدمة واصل عالمي

التسجيل في واصل البريد السعودي.. رسوم الاشتراك في خدمة واصل عالمي هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

 

التسجيل في واصل البريد السعودي، والتي تم إطلاقها من قبل مؤسسة البريد السعودية. إذ أن خدمة واصل تعتبر من الخدمات الجديدة التي وفرت الكثير من الوقت والجهد على كافة المواطنين في المملكة العربية السعودية، كما سهلت عملية الشراء الخارجية، والتي تتطلب من الشخص القيام بالتسجيل فيها للإستفادة منها. وفيما يلي أهم المعلومات حول التسجيل في واصل البريد السعودي.

التسجيل في واصل البريد السعودي

إليك: التسجيل في واصل البريد السعودي.. رسوم الاشتراك في خدمة واصل عالمي

التسجيل في واصل البريد السعودي

إن طريقة التسجيل في واصل من الأمور السهلة عن طريق الموقع الرسمي لمؤسسة البريد السعودية، كما يوجد واصل التجاري، وواصل العالمي. ومن الممكن أن يتم التسجيل في واصل البريد السعودي عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. يتم الحصول في البداية على عنوان وطني من موقع العنوان الوطني السعودي “من هنا“.
  2. ثم يتم الدخول لعنوان واصل عالمي.
  3. ثم كتابة البيانات باللغة الإنجليزية وتعديلها بالشكل المطلوب.
  4. بعد ذلك يتم الحصول على بيانات العنوان الأمريكي، والآن يتم دخول الحساب، وتعديل خيار الشحن، وتفعيل إمكانية الشحن التلقائي.
  5. عقب أن يتم التسجيل في الخدمة يحصل العميل على عنوان أمريكي كامل وخاصة رقم السويت.
  6. يتم إدخال العنوان الأمريكي بالكامل عند عملية الشراء من المواقع الأمريكية.
  7. بعد ذلك سوف تصل الشحنة المطلوبة من أمريكا وإدخالها في حساب العميل.

معلومات عن خدمة واصل العالمي

خدمة واصل العالمي هي الخدمة الإلكترونية المقدمة من البريد السعودي، والتي تعمل على منح المستخدم عنوان أمريكي مرادف للعنوان الوطني بشكل مجاني، إذ أنه ما سوف يتيح التسوق في الولايات المتحدة الأمريكية بأرخص الأسعار للعنوان الوطني.

كما أن الإشتراك بها يتم عن طريق التطبيق الرسمي للمؤسسة العامة للبريد، وإختيار إضافة عنوان وطني جديد، أو عن طريق موقع العنوان الوطني، وإختيار تسجيل الأفراد. وبيانات العنوان الوطني في واصل العالمي تحتوي على:

  • الإسم بالكامل.
  • العنوان الأول لكل عملاء البريد
  • العنوان الثاني خاص بالعميل.
  • المدينة
  • الولاية
  • الرمز البريدي
  • الدولة
  • الهاتف.

رسوم الاشتراك السنوي في خدمة واصل التجاري

ومن الخدمات المميزة هي خدمة واصل تجاري، والتي يطمح العديد من الأشخاص الحصول عليها، حيث أنها سهلت على المواطنين عمليات الشحن بشكل كبير. ولهذا فإن رسوم الإشتراك في خدمة واصل هي كما يلي:

  • قيمة الإشتراك بشركات السجل الرئيسي هو “آلف ريال” سنوياً، والمقدم من البريد يكون “300 ريال”، والمبلغ المودع في حساب العميل “1300 ريال سعودي”.
  • قيمة الإشتراك بشركات السجل الفرعي هي “300” ريال سنوياً، والبريد يقدم مبلغ 90 ريال سعودي، ويكون المبلغ الذي إودع في حساب العميل هو 390 ريال سعودي.
  • قيمة إشتراك مؤسسات السجل الرئيسي هي “500 ريال سعودي”، وإيداع البريد لمبلغ “150 ريال”. وإيداع في حساب العميل “650 ريال سعودي”.
  • قيمة الإشتراك بمؤسسات السجل الفرعي السنوية تصل إلى “100 ريال سعودي”، والمبلغ المقدم من البريد هو “30 ريال سعودي”، وإيداع في حساب العميل مبلغ “130 ريال سعودي”.

رسوم الاشتراك السنوي في خدمة واصل عالمي

تعتبر خدمة واصل عالمي، والتي تعمل على توفير العنوان الأمريكي المرتبط بالعنوان الوطني السعودي من الخدمات المميزة الجديدة لتوصيل المشتريات العالمية للعنوان الوطني السعودي الخاص بالمواطن. تكلفة رسوم الإشتراك السنوي في الخدمة هي كالآتي:

  1. أول 0.5 ك.ج = 46 ريالاً سعودياَ.
  2. كل 0.5 ك.ج إضافي = 29 ريالاً سعودياً.

يمكن معرفة رسوم الإشتراك السنوي بالنسبة للشحنات الكبيرة من قانون الشحنات الكبيرة في مؤسسة البريد السعودية، حيث يمكنكم التعرف عليها أكثر عن طريق الرابط “من هنا“.

وإلى هنا نكون قد وصلنا معكم إلى نهاية مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على كيفية التسجيل في واصل البريد السعودي، والتي تعد خدمة جديدة من خدمات البريد التي أطلقتها من أجل توفير الوقت والجهد على المواطنين في المملكة العربية السعودية.

 

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع التسجيل في واصل البريد السعودي.. رسوم الاشتراك في خدمة واصل عالمي .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى