تليجرام تريند الخليج
منوعات

أفضل أماكن سياحية في أبها .. أهم الأماكن السياحية في ابها يُمكن زيارتها 2023 –

أفضل أماكن سياحية في أبها .. أهم الأماكن السياحية في ابها يُمكن زيارتها 2023 – هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

أفضل أماكن سياحية في أبها .. أهم الأماكن السياحية في ابها يُمكن زيارتها 2023، حيث يوجد في مدينة أبها العديد من المواقع الأثرية التي تعزز من قيمتها كوجهة سياحية تاريخية وأثرية مهمة ، مثل القلاع الأثرية والتاريخية المنتشرة في جميع أنحاء مدينة أبها ، مثل: قلعة أبو خيال القديمة وقلعة شمسان وقلعة الدقل التاريخية والعديد من الأماكن التاريخية الواقعة بين متحف ألمع للتراث ومركز الملك فهد الثقافي وقرية المفتاحة.

وبصرف النظر عن الأسواق الشعبية المحفوظة في مدينة أبها وأشهرها سوق الثلاثاء وسوق ربوع اليزيد وسوق سبت بني رزم وسوق الجمعة – واديان – حيث يمكن للزوار شراء التحف والتذكارات والملابس العصرية ، والعديد من الحدائق التي تتميز بجمالها والخدمات التي تقدمها.
أبها هي المقر الإداري وعاصمة منطقة عسير في الجزء الجنوبي الغربي من المملكة العربية السعودية ، بالإضافة إلى أهم مدنها ، حيث يوجد مقر الإمارة وفروع الوزارات واللجان المختلفة.

تقع في جبال الحجاز وتحدها من الشرق والشمال الشرقي محافظة خميس مشيط ومن الشمال الغربي محافظة النماص ومن الغرب والجنوب الغربي محافظة محايل عسير.

إليك: أفضل أماكن سياحية في أبها .. أهم الأماكن السياحية في ابها يُمكن زيارتها 2023

السياحة في أبها

تعد مدينة أبها أحد أهم المصايف والمدن السياحية في المملكة لما تتمتع به من مناخ معتدل وعلو شاهق.

المدينة محاطة بسلسلة من الجبال الخضراء، باستثناء منطقة خميس مشيط في الشمال والشمال الشرقي. مع تساقط الثلوج في الشتاء ، والربيع الممطر ، والصيف المعتدل، تعد وجهة شهيرة للسياحة الداخلية في المملكة العربية السعودية.

تضم المدينة العديد من المواقع الأثرية والتاريخية مثل قلعة “أبو خيّال” وقصر شدا الأثري ، بالإضافة إلى العديد من المنتجعات السياحية مثل مدينة السودة السياحية في شمال غرب المدينة والتي تحتضن قممًا ضخمة وارتفاع كبير.

أفضل أماكن سياحية في أبها: منتزه السودة

يقع في قرية السودة شمال غرب مدينة أبها ، ويبلغ ارتفاعه 3207 أمتار في شبه الجزيرة العربية. طيب المذاق.

جبل “السودة” هو أعلى جبل في أبها وحتى في الدولة ، حيث يبلغ ارتفاعه أكثر من 3000 كيلومتر ، وهو من أشهر مناطق الجذب السياحي في أبها. في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. تغطي أشجار الرماد الداكن جميع أجزاء الجبل ، وتظهر السحب في الأفق معظم الوقت.

سد ابها

يقع سد أبها على الطرف الغربي لمدينة أبها في الجزء الجنوبي من المملكة العربية السعودية ، وقد تم بناؤه عام 1974 م الموافق لشهر الربيعاني عام 1394 م في التقويم الهجري ، وتم توفير مياه الشرب للسكان. مدينة ووديان بوها.

السد يوجد به نفق للرصد والمتابعة على طول جسم السد. تدخل المياه من الخزان إلى غرف الترشيح الموجودة أمام الكتل الخمس الرئيسية للسد. إحدى الكتل احتوت على برج ضخ يتم من خلاله ضخ المياه إلى الغرفة المفتوحة لمحطة تنقية مبنية على السد لتوفير المياه الصالحة للشرب.

مدينة ابها الجديدة

يقع في منطقة أبها الجديدة غرب مدينة أبها. ويضم فندق قصر أبها والفيلات السكنية الفاخرة والتلفريك ومدينة الألعاب.تلبي حديقة أبها الجديدة احتياجات السياح والأشخاص الذين يأتون إلى أبها لتقديم خدمات ترفيهية شاملة عالية الجودة.

تتنوع هذه الخدمات وتشمل التجديد الكامل والصيانة الكاملة للمرافق داخل منتزه أبها الجديد وإنشاء اجتماعات خاصة للزوار مع توفير الخصوصية للزوار مع توفير المطاعم والمقاهي الشهيرة بإطلالة على بحيرة السد ومكان الجذب. تقع المهيلة في الغابة الشاسعة المطلة على البحيرة وتجد أحدث ألعاب الفيديو في الصالة المتميزة. بالإضافة إلى قاعة البلاي ستيشن المصممة خصيصًا للشباب والشابات.

أفضل أماكن سياحية في أبها: منتزه أبو خيال

تعتبر حديقة أبو خيال أبها من أروع مناطق الجذب الطبيعية في مدينة أبها بالمملكة العربية السعودية. وتطل الحديقة على مدينة أبها من الأعلى. وتوفر إطلالة بانورامية خلابة. ستشعر في الحديقة الشتوية وكأنك تنظر إلى لوحة فنية رائعة.

تقع حديقة أبو حيير على الحزام الدائري لأبها ، ويطل الجانب الغربي من المنتزه على منحدرات العقبة الربا. والجانب الشرقي يطل على مدينة أبها. ويعتبر جمال الحديقة ومناظرها من أفضل الأماكن في أبها. من المعالم السياحية ، ومن أفضل الأماكن في المملكة العربية السعودية.

منتزه الجبل الأخضر السياحي

الجبل الأخضر (جبل ذرة): حيث تقع الجبل الأخضر في وسط مدينة أبها ويمكن للزوار الصعود إلى القمة لرؤية مدينة أبها من جميع الاتجاهات. وتغطي قمة الجبل بالغيوم والضباب بسبب ارتفاعها. في الماضي كان جبل ذرة يستخدم كمقر عسكري.

بعد ذلك تطورت لتصبح مقرًا للاتصالات اللاسلكية. وأنشأت أخيرًا مرافق للخدمات السياحية في جرين ماونتن. مثل المطاعم وعربات التلفريك وغيرها من الخدمات لتشجيع السياحة. الجانب الذي يعطي الجبل لونه الفريد عند إضاءته ليلاً. هذا هو السبب في أن الجبل يسمى Qingshan.

أفضل أماكن سياحية في أبها: قرية المفتاحة

هي قرية سياحية تعتبر الأولى على مستوى المملكة تشمل الفنون التشكيلية والتصويرية والصناعات المختلفة والحرف اليدوية والصناعات اليدوية والمحلية ، تأسست القرية بهدف أن تكون وجهة للفنانين ومحبي الحرف والفنون.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع أفضل أماكن سياحية في أبها .. أهم الأماكن السياحية في ابها يُمكن زيارتها 2023 – .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى