الامارات

“ميتا”.. أفضل أسهم الإنترنت في استطلاع “جي بي مورغان” للمستثمرين لـ2023

“ميتا”.. أفضل أسهم الإنترنت في استطلاع “جي بي مورغان” للمستثمرين لـ2023 هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

من المتوقع أن تكون Meta Platforms Inc، شركة الإنترنت الضخمة الأفضل أداءً هذا العام، وفقاً لمسح أجراه “جي بي مورغان” للمستثمرين، مما يشير إلى انتعاش الشركة الأم لـ”فيسبوك” بعد أسوأ عام لها على الإطلاق.

ووفقاً للاستطلاع، قال 41% من المستثمرين المستطلعة آرائهم، أن “ميتا”، هي الشركة التي يتوقعون أن تحقق أفضل أداء خلال عام 2023، تليها “أمازون” بنسبة 36%، على الرغم من أنه من المتوقع أن تكون التجارة الإلكترونية هي القطاع الفرعي الأفضل أداءً.

فيما يرى مستثمرون أن “نتفليكس” ستكون الأسوأ أداءً من بين شركات بث الفيديو المباشر.

يأتي ذلك، فيما انخفض سهم “ميتا” بنسبة 64% في عام 2022، مما يجعله واحداً من أسهم أسوأ 10 شركات أداء بين مكونات مؤشر S&P 500، والذي انخفض بنسبة 19%.

وهبطت “أمازون” بنسبة 50% في أكبر انخفاض لها في عام واحد منذ عام 2000، فيما تراجع سهم “نتفليكس” بنسبة 51%، على الرغم من ارتفاعه بنسبة 90% تقريباً عن أدنى مستوى لها في يونيو.

وشهدت المجموعة ضغوطاً واسعة النطاق حيث رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بقوة لمكافحة التضخم، مما أثر على مضاعفات ما يسمى بـ “شركات النمو”، بينما رفع أيضاً احتمالية حدوث ركود.

وشهدت “ميتا” ضعفاً كبيراً، حيث كانت تكافح مع سياسة الخصوصية المتغيرة في شركة أبل، مما قلل من قدرتها على بيع الإعلانات المستهدفة على أجهزة آيفون.

وشكك المستثمرون أيضاً في خطة “ميتا” المثيرة للجدل للاستثمار بكثافة في الواقع الافتراضي المعزز والمعروف باسم “metaverse”.

وكتب المحلل في “جي بي مورغان”، دوغ أنموث: “بعد عمليات البيع في العام الماضي، يتوقع المشاركون في استطلاع الرأي الذي أجريناه على جانب الشراء أن يتفوق قطاع الإنترنت في الولايات المتحدة بشكل طفيف على مؤشر S&P 500 هذا العام”.

ووفقاً للاستطلاع، يتوقع 43% من المشاركين أن ترتفع أسهم الإنترنت المرجحة بالقيمة السوقية بأكثر من 5% هذا العام، بينما يتوقع 30% أن تظل ثابتة.

ويتوقع 30% من المشاركين أن يرتفع مؤشر S&P 500 بأكثر من 5% في عام 2023، فيما يتوقع 45% ثبات الأداء.

ويُظهر استطلاع “جي بي مورغان” أن المستثمرين يرون 3 رياح دافعة أساسية لقطاع الإنترنت، بما في ذلك التقييمات الجذابة، وتيسير المقارنات على أساس سنوي، وتحسين التدفقات النقدية والهوامش. وأشار المشاركون في الاستطلاع إلى مخاوف الاقتصاد الكلي – بما في ذلك الفائدة والتضخم – باعتبارهما أكبر الرياح المعاكسة المتوقعة، إلى جانب تباطؤ الإيرادات والنمو.

وبخلاف أكبر الشركات في السوق، يشير الاستطلاع إلى أن المستثمرين يتوقعون أن تكون شركة “Match Group”، الشركة الأم لتطبيق المواعدة Tinder، أفضل سهم للإنترنت متوسط الحجم هذا العام، وأن تكون شركة Farfetch المحدودة لبيع الملابس بالتجزئة أكثر الشركات الصغيرة الواعدة.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع “ميتا”.. أفضل أسهم الإنترنت في استطلاع “جي بي مورغان” للمستثمرين لـ2023 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى