تليجرام تريند الخليج
صحة

أعراض مرض السكري عند الأطفال بعمر سنتين .. كيف أعرف أن طفلي مصاب بالسكري؟ –

أعراض مرض السكري عند الأطفال بعمر سنتين .. كيف أعرف أن طفلي مصاب بالسكري؟ – هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

أعراض مرض السكري عند الأطفال بعمر سنتين .. كيف أعرف أن طفلي مصاب بالسكري؟، فعادة ، يسمح هرمون الأنسولين بنقل الجلوكوز من الدم إلى خلايا الجسم للحصول على الطاقة ، ولكن في مرض السكري ، يوجد إما أنسولين غير كافٍ ، ما يسمى بالنوع 1 ، وهو الأكثر شيوعًا وغالبًا ما يصيب الأطفال والمراهقين ، أو الجسم لا يستجيب بشكل مناسب للأنسولين. (المقاومة) ، وهي النوع الثاني من مرض السكري ، نادرًا ما تحدث في الطفولة والمراهقة ، وقد لا يكون من السهل دائمًا التعرف على علامات مرض السكري لدى الأطفال الصغار لأنهم يجدون صعوبة في إخبار الوالدين بأن هناك شيئًا ما خطأ.

إليك: أعراض مرض السكري عند الأطفال بعمر سنتين .. كيف أعرف أن طفلي مصاب بالسكري؟

أعراض مرض السكري عند الأطفال بعمر سنتين

يمكن أن يكون من الصعب اكتشاف أعراض مرض السكري لدى الأطفال الصغار ، بما في ذلك الأطفال الذين لا تزيد أعمارهم عن عامين ، وتتطور بسرعة وبشكل طبيعي على مدار عدة أسابيع ، بما في ذلك:

كثرة التبول

قد تجدين أنك تغيرين حفاض طفلك أكثر من المعتاد ، أو إذا كان طفلك مدربًا على استخدام النونية ، فقد تلاحظين المزيد من التبول اللاإرادي ، أو تلاحظين أن طفلك يحتاج إلى التبول كثيرًا. وذلك لأنه عند ارتفاع مستويات السكر في الدم ، تحاول الكلى استعادة التوازن عن طريق إفراز السكر الزائد في البول ، مما ينتج عنه تأثير مدر للبول يدفع الجسم إلى إفراز كميات كبيرة من الماء ، مما يؤدي إلى الحاجة إلى التبول أكثر. في كثير من الأحيان.

زيادة العطش أو الجفاف

نظرًا لأن الأطفال المصابين بداء السكري من النوع 1 لديهم رغبة متزايدة في التبول ، فقد يؤدي فقدان الماء المفرط إلى اختلال توازن السوائل والجفاف والعطش الشديد الذي لا يمكن إخماده حتى عند شرب كميات كبيرة من الماء أو السوائل.

في حين أنه قد يكون هناك العديد من الأسباب الطبيعية التي تجعل طفلك يطلب المزيد من الماء ، بما في ذلك نشاط الطفل أو الطقس الحار ، يمكن أن يكون العطش المتزايد أحيانًا علامة على الإصابة بمرض السكري ، خاصة إذا استمر العطش لفترة طويلة أو كان مصحوبًا بأعراض. آخر.

زيادة الشهية (الشعور بالجوع) مع فقدان الوزن غير المبرر

قد يطلب الطفل المزيد من الطعام أكثر من المعتاد ويشعر بالجوع ، ولكن في نفس الوقت يفقد وزنًا غير معقول لأن نسبة السكر العالية لا تساعد الخلايا المحرومة من الطاقة ؛ مما يؤدي إلى فقدان الوزن بسبب فقدان الدهون في الجسم والعضلات ، وربما الجوع بطرق أخرى ، مثل التهيج ، والبكاء ، وما إلى ذلك.

في بعض الحالات ، يمكن أن يؤدي فقدان الشهية المستمر إلى فقدان الوزن.

طفح جلدي شديد من الحفاض

في حين أن طفح الحفاض الأكثر خطورة يمكن أن يكون له مجموعة متنوعة من الأسباب (مثل الحساسية الغذائية أو عدوى الخميرة) ، إذا كان طفح الحفاض لا يستجيب للعلاجات مثل تغييرات الحفاض المتكررة أو استخدام الكريمات الحاجزة ، فقد يكون ذلك علامة على الإصابة بمرض السكري.

بطء التئام الجروح

إذا استمرت القروح أو الجروح أو الالتهابات لطفلك لفترة أطول من المعتاد ، أو كانت تعاني من التهابات متكررة ، فقد تكون علامة على مرض السكري بسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم ، والاعتلال العصبي السكري ، وضعف الدورة الدموية.

أعراض مرض السكري عند الأطفال بعمر سنتين: تغيرات المزاج والتهيج

تؤدي التقلبات المستمرة في مستويات السكر في الدم إلى اضطراب عاطفي لدى الطفل ، فيشعر بالكآبة وسرعة الانفعال.

رائحة الفم الكريهة

عندما يستخدم الجسم الدهون للحصول على الطاقة ، فإنه يؤدي إلى تكوين الكيتونات ، والتي لها رائحة الفواكه. إذا لم يتم علاج مستويات عالية من الكيتونات في الجسم ، يمكن أن تسبب الحماض الكيتوني ، وهي حالة تهدد الحياة.

أعراض مرض السكري عند الأطفال بعمر سنتين: عدوى الخميرة

مستويات السكر المرتفعة تمثل خطورة على صحة الأعضاء التناسلية. لأنه يسبب تكاثر الخميرة المهبلية والبكتيريا والفطريات ، مما يجعل الفتيات عرضة للعديد من الالتهابات.

استفراغ و غثيان

يمكن أن يؤدي الإفراط في إفراز الكيتونات من الجسم إلى تسمم الدم ، مما يؤدي إلى الغثيان والقيء.

متعب للغاية

نظرًا لأن خلايا الجسم لا تنتج ما يكفي من السكر للحصول على الطاقة ، يمكن أن يصاب الأطفال بالتعب الشديد. وتشمل الأعراض عند الأطفال الصغار الخمول والنعاس والنعاس أو نقص الطاقة.

أعراض مرض السكري عند الأطفال بعمر سنتين: تغييرات مفاجئة في الرؤية

نظرًا لأن الكثير من السكر في الدم يمكن أن يتسبب في تلف الأوعية الدموية ، بما في ذلك تلك التي تمد الشبكية بالدم ، مما قد يؤدي إلى عدم وضوح الرؤية وفقدان الرؤية ، وبينما قد لا يتمكن الأطفال الصغار من التعبير عن ذلك ، فقد يكونون قادرين على ذلك. للقيام بأشياء تشير إلى وجود مشكلة. ، مثل الإمساك بالأشياء بالقرب من وجوههم ، أو الجلوس بالقرب من التلفزيون ، أو عدم الاستجابة للأشخاص البعيدين أو الحركة ، وقد يكون الطفل غير متوازن وغير قادر على التركيز بوضوح.

بعض أعراض مرض السكري مؤقتة وأعراض حالات أخرى ، لذلك إذا لاحظت أي علامات تحذيرية لمرض السكري لدى طفلك ، فإن أكثر الأمور أمانًا هي زيارة الطبيب للحصول على التشخيص المناسب.

هل الطفل بحاجة للعلاج؟

نعم ، الأطفال المصابون بداء السكري من النوع 1 يتبعون خطة علاج ورعاية مختلفة بناءً على احتياجاتهم مقارنة بالأطفال المصابين بداء السكري من النوع 2. ينبغي أن يبدأ الأطفال المصابون بداء السكري من النوع الأول العلاج بالأنسولين في أسرع وقت لتجنب أي مشاكل طبية. يتم علاج الأطفال المصابين بداء السكري من النوع 2 بشكل ثانوي ، في معظم الحالات. من خلال تعديلات في النظام الغذائي وتغييرات في نمط الحياة. مثل فقدان الوزن وتناول الأدوية.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع أعراض مرض السكري عند الأطفال بعمر سنتين .. كيف أعرف أن طفلي مصاب بالسكري؟ – .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى