تليجرام تريند الخليج
منوعات

أسباب سخونة القدمين ليلاً .. ما يعني حرارة القدمين اثناء النوم؟

أسباب سخونة القدمين ليلاً .. ما يعني حرارة القدمين اثناء النوم؟ هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

أسباب سخونة القدمين ليلاً .. ما يعني حرارة القدمين اثناء النوم؟، حيث يشعر بعض الأشخاص بدفء الأقدام في الليل ، والتي قد تكون مصحوبة بألم أو انزعاج. قد يكون هذا علامة على مشاكل صحية أخرى.

إليك: أسباب سخونة القدمين ليلاً .. ما يعني حرارة القدمين اثناء النوم؟

أسباب سخونة القدمين ليلاً

إصابة الأعصاب هي السبب الأكثر شيوعًا لحمى القدم الليلية ، والتي عادةً ما تزول بالعلاج ، يمكن تفسير أسباب حمى القدم الليلية على النحو التالي:

الاعتلال العصبي

يُعرَّف الاعتلال العصبي بأنه تلف الأعصاب ، خاصة حول القدمين ، ويمكن أن يكون الاعتلال العصبي نتيجة لمضاعفات مرض السكري أو نقص فيتامينات ب المختلفة ، خاصة ب 12 ، ب 6 ، وحمض الفوليك ، حيث تلعب كل هذه الفيتامينات دورًا في بناء الخلايا . يمكن أن يؤدي الاعتلال العصبي ونقصه إلى الاعتلال العصبي الذي يسبب الشعور بحرارة القدمين ليلاً ، كما أن بعض أمراض المناعة الذاتية التي تهاجم الجهاز العصبي المحيطي ، مثل التصلب المتعدد أو متلازمة غيلان باريه ، يمكن أن تسبب سخونة القدمين ليلاً.

أَسباب سخونة القدمين ليلاً: الحمل

يمكن للوزن الزائد الناتج عن الحمل أن يضع ضغطًا إضافيًا على القدمين ، مما قد يتسبب في إحساس القدمين بالدفء ، خاصةً في الليل ، كما أن التغيرات الهرمونية التي تحدث خلال هذا الوقت قد تعمل على رفع درجة حرارة الجسم ، والتي بدورها تشعر بحرارة قدميك في الليل. يزول هذا الشعور عادة بعد الولادة.

متلازمة النفق الرسغي

تشير هذه المتلازمة إلى تعرض العصب الظنبوبي الخلفي للضغط لأن العصب يقع في الممر الذي يمر من بالقرب من الكعب إلى أخمص القدم ، ويصاحب اضطراب الأعصاب ألم في الكاحل والقدم وأصابع القدم بسبب ارتباطها بمتلازمة النفق الرصغي مع التورم والالتهاب المرتبطين ، قد يعاني المرضى من أقدام دافئة في الليل.

أسباب سخونة القدمين ليلاً: سن اليأس

التغيرات الهرمونية التي تحدث أثناء وبعد انقطاع الطمث يمكن أن تسبب الهبات الساخنة أثناء النهار ، والتي يمكن أن تؤدي إلى سخونة القدمين في الليل.

قصور الغدة الدرقية

يمكن أن يسبب قصور الغدة الدرقية سخونة القدمين وزيادة الوزن وجفاف الجلد وعدم تحمل البرودة.

عدوى القدم الفطرية

في بعض الحالات ، قد تصاحب الالتهابات الفطرية التي تصيب القدمين ، مثل قدم الرياضي ، شعور بحرقان في القدمين ليلاً بالإضافة إلى حكة شديدة وتقشر أبيض في القدمين.

متى يجب أن ترى الطبيب؟

ينبغي  عليك الذهاب إلى طبيبك إذا واجهت أيًا من الأعراض الأتية:

حافظ على دفء القدمين حتى بعد أسابيع من الاعتناء بنفسك.
يبدو أن الأعراض تزداد سوءًا.
تبدأ في فقدان الإحساس بقدميك أو أصابع قدميك.
بدأ الإحساس بالحرق ينتشر في الساقين.
طفح جلدي مؤلم على القدمين.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع أسباب سخونة القدمين ليلاً .. ما يعني حرارة القدمين اثناء النوم؟ .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى