تليجرام تريند الخليج
سفر وسياحة

أفضل 5 أنشطة مُتاحة في متحف الطفل مسقط

أفضل 5 أنشطة مُتاحة في متحف الطفل مسقط هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

 

تمتلك السياحة في مسقط طابع مختلف للغاية، إذ تتنوّع المزارات لتشمل كل ما يسُرّ الزائرين، لكننا خصصنا هذا المقال للحديث عن أحد أشهر متاحف مسقط وهو متحف الطفل مسقط فهو عبارة عن معلم يهدف إلى حث الأطفال على التفكير وتطوير قدراتهم من خلال الأنشطة والفعاليات التي يُتيحها وبالتالي فهو يُصنّف من أنسب الاماكن السياحية في مسقط للاطفال .

والقصد من هذا المقال هو تعريف الضيوف بمزايا هذا المكان وتوضيح معلومات الزيارة، بالإضافة إلى سرد الأنشطة والفعاليات التي سيستمتّع بها الأطفال.

متحف الطفل مسقط

أفضل الأنشطة في متحف الطفل مسقط

• لن يستطع صغارك الشروع في رحلتهم في هذا المتحف سوى عبر الذهاب في جولة استكشافية للمتحف، والتي ستُساعدهم على الترتيب لرحلتهم وتحديد أي الأقسام عليهم البدء بالتعرّف عليها.

• وقد وضّحنا سابقاً أن غاية المتحف الرئيسية تتجسد في تشجيع الصغار على التفكير والإبداع، لذا فقد رتّب لهم المتحف عدد من الأنشطة التعليمية المسلية، حيث يوجد معروضات تنمي خيال الطفل وأنشطة لتعليم الرسم والتلوين بالإضافة إلى حرف يدوية.

متحف الطفل مسقط

• ويمزج متحف الطفل مسقط بين متعة التعلّم وتجربتها بشكل حقيقي، إذ يسمح للأطفال بتجربة عدد من المهن، ليختبروا مهاراتهم في مجالات مختلفة، فكل طفل بوسعه تجربة مهنة الشرطي بالإضافة إلى الطبيب.

• وللتطوّر التكنولوجي أهمية لا يُمكن تجاهُلها بالنسبة للصغار، ولهذا السبب من اللازم أن يُساير صغارك جميع التغيّرات الحاصلة في التكنولوجيا وهذا ما سيُتيحه لهم المتحف عبر معروضاته حول التطوّر التكنولوجي.

• وبما أنك أحضرت أطفالك لزيارة متحف الطفل مسقط ، فأنت بلا شك تهدف إلى تعريفهم بعلومٍ مختلفة، وهذا بالفعل ما يقوم به المتحف من خلال ما يُتيح من أنشطة ومعروضات تخص علوم مختلفة، وسيفرح صغارك باستكشافها، فهُناك معروضات وأنشطة تهدف لتعليم الطفل علوم الفضاء والفلك والنجوم بالإضافة إلى معروضات حول جسم الانسان وأعضائه ووظائفه.

متحف الطفل مسقط

• يمتاز المتحف بإتاحة بعض المرافق والخدمات التي في مقدور زوّار المتحف الاستفادة منها وهي متجر للهدايا وموقف للسيارات بالإضافة إلى حمّامات عامّة.

السبت : مفتوح 08:00 – 13:30
الأحد : مفتوح 08:00 – 13:30
الإثنين : مفتوح 08:00 – 13:30
الثلاثاء : مفتوح 08:00 – 00:00
الأربعاء : مفتوح 08:00 – 13:30
الخميس : مفتوح 08:00 – 13:30
الجمعة : مغلق

المعالم القريبة من متحف الطفل مسقط

• الاماكن السياحية في مسقط التي تقع بجانب المتحف عديدة، فإن أردت زيارة أحدها، فنحن ننصحك بزيارة محمية القرم الطبيعية مسقط على بُعد 1.1 كم من المتحف.

الفنادق القريبة من متحف الطفل

يوجد بجوار هذا المتحف بعض الفنادق ومن ضمنها نُرشّح لك فندق كراون بلازا مسقط ، أحد أفضل فنادق مسقط 4 نجوم، إذ تفصله عن المتحف مسافة 4.04 كم.

ننصح بالسكن في فندق انتركونتيننتال مسقط ، فعدا عن كونه مجاور للمتحف مع مسافة تُعادل حوالي 3.17 كم ، فهو يُعد أيضاً من افضل فنادق مسقط 5 نجوم

موقع متحف الطفل مسقط مسقط على الخريطة

ايضاً في مسقط:

افضل 8 فنادق في مسقط الموصى بها

افضل 5 شقق فندقية في مسقط

اهم 5 اماكن سياحية في مسقط

افضل 4 مولات في مسقط الموصى بها

افضل 3 مطاعم في مسقط

 

اين يقع متحف الطفل مسقط ؟

في تقريرنا هذا معلومات عن موقع متحف الطفل على الخريطة والمعالم القريبة منه

ما هي مواعيد عمل متحف الطفل مسقط ؟

تابع قراءة المقال لمعرفة أوقات العمل في المتحف بالتفصيل

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع أفضل 5 أنشطة مُتاحة في متحف الطفل مسقط .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى