تليجرام تريند الخليج
منوعات

حجز عمرة رمضان 2023 عبر تطبيق توكلنا وتطبيق نسك عبر nusuk.sa .. بدء الحجز –

حجز عمرة رمضان 2023 عبر تطبيق توكلنا وتطبيق نسك عبر nusuk.sa .. بدء الحجز – هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

حجز عمرة رمضان 2023 عبر تطبيق توكلنا وتطبيق نسك عبر nusuk.sa يعتبر هذا الموضوع من أهم الموضوعات التى يزداد البحث والتساؤل عنه عبر مختلف محركات البحث ومواقع التواصل الإجتماعى ،من قبل العديد المواطنين الراغبين فى أداء عمرة رمضان فى هذا العام 2023 ،وذلك مع اقتراب حلول الشهر الفضيل شهر رمضان المبارك، حيث يرغب المسلمين حول العالم فى أداء عمرة شهر رمضان من أجل نيل أجر العمرة و غفران الذنوب والسيئات .

كما تتميز أداء عمرة شهر رمضان هذا الشهر الفضيل بمكانة كبيرة عند كافة المسلمين، لأن شهر رمضان من أهم شهور السنة فهو يحتوى على ليلة القدر  “لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِّنْ أَلْفِ شَهْرٍ* تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِم مِّن كُلِّ أَمْرٍ* سَلَامٌ هِيَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ”،كما يبعث هذا الشهر الفضيل الشعور بالسلام والطمأنينة نظراً لما يحمله الشهر من خير وبركة في هذا الزمن التى كثرت فيه الفتن والمصائب

ومن الجدير بالذكر أن تسعي دائما المملكة العربية السعودية إلى تسهيل أمور على حجاج المملكة، وذلك يتم بالاعتماد على التطبيقات الذكية من أجل تيسير الحجز كافة الأماكن داخل أرجاء المملكة، لذلك وفرت حجز موعد أداء العمرة عبر تطبيق “توكلنا” ومن خلال منصة نسك، كما تم استحداث وإضافة خدمة جديدة لتطبيق توكلنا وهي “بوابة المناسك” من أجل الوصول إلى خدمات الحج والعمرة بكل سهولة ويسر.

لذلك ننشر لكم طريقة حجز عمرة رمضان 2023 عبر تطبيق توكلنا وتطبيق نسك عبر nusuk.sa

أهم التسهيلات حجز عمرة رمضان 2023 المقدمة من خلال بوابة المناسك عبر تطبيق توكلنا

خدمة حصول الأفراد على تصريح لأداء العمرة والصلاة في الروضة الشريفة وهذا بالنسبة للأفراد اللذين هم بصحة جيدة، ولم تثيت إصابتهم بالاوبئة التي شهدها العالم في الفترة الماضية.

خدمةحجز عمرة رمضان، حيث يستطيع الأفراد إجراء الحجز المسبق لتصريح العمرة من خلال إحدى التطبيقين تطبيق نسك أو تطبيق توكلنا.

كما يتم نوفير خدمة الحجز الحجز سواء عبر حساب المعتمر مباشرة، أو من خلال إضافة شخص كمرافق خلال تطبيق نسك.

الفئات العمرية المسموح لها أداء عمرة رمضان لهذا العام

كما يوافق للكثير من مختلف الفئات العمرية على خدمة أداء عمرة رمضان، وذلك بالنسبة للأفراد من خمس سنوات فما أكثر الذين لم تثبت إصابته خلال الجائحة الماضية.

طريقة حجز عمرة رمضان 2023 عبر تطبيق نسك عبر nusuk.sa

يمكن للفرد أداء عمرة رمضان لعام 2023 من خلال حجز العمرة بشكل إلكترونى عبر تطبيق نسك بإتباع الآتى

فى البداية يجب الدخول على منصة نسك اضغط هنا بشكل مباشر

وفى الخطوة التالية يتم الضغط على اختبار “التقديم على التأشيرة”.

القيام بكتابة كل البيانات الشخصية المطلوبة بشكل دقيق وصحيح.

والضغط على تقديم طلب على تأشيرة.

التأكد من جميع البيانات التي أدخلتها.

ثم اختيار الجنسية الخاصة بك.

والضغط على عرض الباقات.

واختيار الباقة المناسبة معك .

هل التحصين شرط إجبارى لأداء العمرة؟

لا لم التحصين شرط إجبارى لاداء العمرة، حيث أعلنت المملكة السعودية عن قواعد جديدة وضوابط هامة من أجل المحافظة على سلامة المصلين داخل المسجد الحرام والمسجد النبوي ويأتى فى مقدمة هذه القواعد الحرص على ارتداء الكمامة.

مزايا حجز عمرة رمضان عبر تطبيق توكلنا

فى الوقت الحالى أصبح تطبيق “توكلنا” يوفر خدمة حجز موعد أداء عمرة رمضان عبر إضافة حديثة في التطبيق، يطلق عليها اسم “بوابة المناسك”.

قد زدادت فترات حجز العمرة من 8 ساعات الى 12 ساعة، مع تحديد مدة ساعتين من أجل أداء المناسك كاملة وذلك من أجل التقليل من الازدحام وتخفيف كثافة المعتمرين.

يستطيع الفرد أداء العمرة مرة واحد خلال عشر أيام من الحجز عبر تطبيق توكلنا.

 

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع حجز عمرة رمضان 2023 عبر تطبيق توكلنا وتطبيق نسك عبر nusuk.sa .. بدء الحجز – .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى