تليجرام تريند الخليج
منوعات

أفضل الأماكن السياحية في الشارقة .. اماكن سياحية في الشارقة للعائلات

أفضل الأماكن السياحية في الشارقة .. اماكن سياحية في الشارقة للعائلات هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

أفضل الأماكن السياحية في الشارقة .. اماكن سياحية في الشارقة للعائلات، فمدينة الشارقة هي إحدى الإمارات التابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة ، ومدينة الشارقة هي عاصمة إمارة الشارقة ، والذي يميز إمارة الشارقة عن الإمارات الأخرى هو أنها تقع على ساحل الخليج العربي وخليج عمان على جانبيها مما يضفي عليها مناظر خلابة ، وقد تميزت كذلك بأنها (عاصمة الثقافية العربية) للعالم العربي عام 1998 م ، وحصلت على جائزة اليونسكو في نفس العام.

اسم مدينة الشارقة له تاريخ طويل. يعود تاريخها إلى 5000 عام ، وكلمة الشارقة تعني شروق الشمس ، توجد في الشارقة سهول رملية تمتد إلى الساحل الغربي للإمارة ، وتصل هذه السهول الرملية إلى الداخل إلى مناطق الحصى وأيضاً إلى جبال هجر. على الجانب الشرقي ، يوجد سهل ساحلي يمتد إلى جبال هجر وهو أيضًا جبلي وخصب نسبيًا.

تعد الشارقة وجهة سياحية رائعة خاصة للعائلات والأطفال نظرًا لتنوع المعالم السياحية في الشارقة حيث تضم العديد من الأسواق والمتاحف والمعالم وأماكن الترفيه وغيرها الكثير.

إليك: أفضل الأماكن السياحية في الشارقة .. اماكن سياحية في الشارقة للعائلات
شارع الخان

يعتبر شارع الخان من أهم مناطق الجذب السياحي في إمارة الشارقة ، حيث يضم العديد من المعالم السياحية والترفيهية والتاريخية التي يعود تاريخها إلى حوالي أربعمائة عام ، فضلاً عن الفنادق الفخمة التي تلبي كافة مزايا ومتطلبات السائحين. ، مثل In Khan the Tawasha House ، أحد أشهر المناطق التي يمكنك زيارتها ، حيث كان مكانًا للقاء كبار التجار في الماضي ، وبرزة الخان ، وهو مكان قديم كان يستقبل فيه الزوار كمكان للراحة. ومكان الضيافة.

سوق الجبيل في الشارقة

يمتد سوق الجبيل على 37000 متر مربع ، وهو أكبر سوق في الشرق الأوسط ، حيث يجذب آلاف المتسوقين كل يوم. تم بناء السوق على الطراز الإسلامي التقليدي ، ويضم ما يقرب من 400 متجر لبيع الأسماك الطازجة واللحوم والدواجن والفواكه والخضروات والنباتات. يقع هذا السوق الجذاب بين الكورنيش ونهر الشارقة بالقرب من السوق المركزي. ويتميز السوق عن الأسواق الأخرى بأنه يضم أربعمائة محل لبيع وتسويق المنتجات وخاصة الحيوانات والأسماك ، حيث صمم على الطراز العربي الإسلامي.

اماكن سياحية في الشارقة للعائلات: اكواريوم الشارقة

يعد أكواريوم الشارقة أو أكواريوم الشارقة أول وأكبر مركز حكومي لتعليم الحياة البحرية في دولة الإمارات العربية المتحدة. هنا يمكنك اكتشاف عالم أعماق البحار المذهل وحياته المائية المذهلة ، والتعرف على البيئة المحلية وأسماك الساحل وميناء الشارقة.
يقع مربى الشارقة للأحياء المائية ومربى الشارقة للأحياء المائية بالقرب من متحف الشارقة البحري في منطقة الخان القديمة. يعرض أكواريوم الشارقة الحياة البحرية حيث يتكون من طابقين ومجهز بحوالي 20 حوضًا مائيًا بما في ذلك أكثر من 150 نوعًا. من بينها أسماك القرش والشعاب المرجانية وثعابين موراي. كما تضم ​​مربى الشارقة للأحياء المائية والمتحف البحري والكافيتريات والعديد من المرافق الأخرى لراحة السياح. كل هذا وأكثر في واحدة من أجمل المدن السياحية في الإمارات.

ميغا مول الشارقة

يُعرف ميغا مول بأنه أحد أهم وأكبر مراكز التسوق في إمارة الشارقة. حيث أنه يوفر لأهالي المدينة وسكانها كافة احتياجاتهم المادية والترفيهية من ملابس ومجوهرات من مختلف الماركات العالمية. بما يتماشى مع الموضة العالمية. يمنح هذا السوق مدينة الشارقة مكانًا فريدًا ورائعًا بين المدن الأخرى في الإمارات العربية المتحدة. يحتوي هذا المركز التجاري على الكثير من وسائل الترفيه لقضاء وقت ممتع بين التسوق. حيث أنه يحتوي على كل ما يحتاجه المتسوق مثل الإلكترونيات والأزياء النسائية والرجالية وملابس الأطفال والألعاب وحقائب اليد والساعات.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع أفضل الأماكن السياحية في الشارقة .. اماكن سياحية في الشارقة للعائلات .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى