تليجرام تريند الخليج
منوعات

شروط الحصول على الجنسية الفنلندية.. و الأوراق المطلوبة

شروط الحصول على الجنسية الفنلندية.. و الأوراق المطلوبة هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

شروط الحصول على الجنسية الفنلندية، هل كنت تفكر في السفر إلى فنلندا. إذا كانت الإجابة نعم فهنالك بلا شك العديد من المعلومات التي سوف تحتاج إلى معرفتها. حيث يمتلك هذا البلد الجميل ما يقدمه لكل شخص يذهب إليه سواء بهدف السياحة أو بغرض الاستقرار هناك بصورة دائمة.

تقع الجمهورية الفنلندية (Suomi باللغة الفلندية) في شمال أوروبا. حيث تحدها من الغرب السويد ومن الشمال النرويج ومن جهة الشرق روسيا و أخيرا تأتي إستونيا من الجنوب عبر خليج فنلندا. و يصل عدد سكان جمهورية فنلندا إلى 5 ملايين نسمة.

و تعتمد اللغات الرسمية فيها على اللغة الفنلندية و السويدية. بالإضافة إلى أن اللغة الإنجليزية منتشرة و خاصة بين فئة الشباب. 

معلومات ممتعة عن جمهورية فنلندا

يمتلك كل بلد مميزاته و سماته الفريدة والتي تختلف عن غيره. ولا يختلف الحال بالنسبة إلى فنلندا. وفي التالي بعض الحقائق الممتعة والمثيرة للمعرفة عن هذا البلد الأوروبي الجميل:

 1- يأتي الفنلنديون على رأس أكثر الشعوب شربا للقهوة على خلاف اعتقاد البعض أنّ عاصمة القهوة في أوروبا هي فرنسا أو إيطاليا. 

ومن الجدير بالذكر معرفة أن الفنلنديون هم أكثر الشعوب استهلاكا للقهوة ليس فقط في قارة أوروبا بل في العالم أجمع!. 

قد يصل معدل استهلاك الفرد الفنلندي الواحد من القهوة إلى حوالي 12 كيلوغراما سنويا. 

و هناك عادات سيئة في فنلندا وهي احتساء ثمانية أكواب من القهوة يوميا!.

 2- تمتلك الحدود الفنلندية 187,888 بحيرة. حيث تعرف فنلندا بأنها بلد الألف بحيرة. لكن هذا اللقب ظلم فنلندا لأنّها تضم أكثر من هذا الرقم من البحيرات.

 3- الفنلنديون يفضلون لحظات الصمت ويرتاح المواطنون الفنلنديون للصمت كثيرا.

 من الصفات الملاحظة أن الفنلنديين يحافظون على إبقاء مسافة بينهم وبين الآخرين أثناء تواجدهم في الأماكن العامة. 

 4- الفنلنديون و عشقهم للساونا بحسب بعض التقارير حيث يبلغ عدد الساونات في فنلندا حوالي 2 مليون ساونا.

حيث تستطيع العثور على ساونا في مختلف الشقق و المنازل و المدن. بالإضافة إلى ذلك تجدها في الغابات وحتى في الشركات الكبرى والمؤسسات الحكومية!. 

 5- يوجد العديد من الغابات حيث تغطيها غابات بنسبه 74% من البلاد. و بالتالي فإن فنلندا تتغلب على جميع الدول الأوروبية من حيث حجم ومساحة الغابات التي تمتلكها. 

حيث تغطّي الغابات ما نسبته 74% من البلاد، وهي مساحة تزيد عن غابات إيطاليا أو المملكة المتحدة!. تجعل الغابات مظهر البلاد ساحر و خلاب وكذلك طبيعتها الرائعة حيث تعتبر أشجار الصنوبر و التنوب و البتولا من أشهر الأنواع شيوعا في غابات فنلندا.

كيفية الحصول على الجنسية الفنلندية 

توجد عدد من الطرق للحصول على الجنسية الفنلندية لكننا في هذه الفقرة سوف نتحدث عن طريقة الحصول على تأشيرة من خلال التقدم بطلب.

شروط الحصول على الإقامة الدائمة في فنلندا

تعطي الجنسية الفنلندية للأجنبي المقيم في فنلندا في حالة:

  • أن يكون مقدم الطلب بلغ سنّ الثامنة عشرة. 
  • وان تكون إقامته سارية لمدة خمس سنوات متواصلة دون انقطاع بمعنى آخر لا يغادر فنلندا.
  • في حالة كون إقامته الدائمة سارية لمدة سبع سنوات متواصلة بعد وصوله الخامسة عشرة وكانت إقامته خلال آخر سنتين دون أيّ انقطاع. 
  • في حالة امتلاك المتقدّم مهارات جيدة في اللغة الفنلندية أو السويدية يستطيع الحصول على الجنسية بعد أربع سنوات فقط من حصولة على الإقامة في فنلندا.
  •  وبالإضافة إلى ما سبق فهناك شرط آخر مهم وهو أنّ الشخص لم يرتكب أيّ فعل يعاقب عليه القانون ولم يتخلّف ماديًا عن توفير النفقة أو القيام بالتزاماته المالية بموجب القانون الفنلندي. 
  • علاوة على ذلك يشترط أن يكون مقدّم الطلب قادرًا على إحضار تقرير موثوق به عن طرق عيشه، وإثبات أنّه يمتلك مهارات شفهية وكتابية جيدة باللغة الفنلندية أو السويدية أو مهارات مماثلة في لغة الإشارة الفنلندية وكذلك الفنلندية السويدية. 

الأوراق المطلوبة للحصول على الجنسية الفنلندية:

امتلاك جواز سفر ساري المفعول.

شهادة لإثبات الكفاءة في المهارات اللغوية. 

تقرير معتمد بقيمة الدخل الحالي. 

إذا أردت معرفة المزيد من التفاصيل والمعلومات حول الحصول على الجنسية وكافة المستندات الأخرى المطلوبة

 تستطيع زيارة صفحة التقديم على موقع خدمة الهجرة إلى فنلندا الرسمي من خلال الإنترنت.  

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع شروط الحصول على الجنسية الفنلندية.. و الأوراق المطلوبة .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى