تليجرام تريند الخليج
منوعات

الأماكن السياحية في عجمان .. السياحة في عجمان للشباب

الأماكن السياحية في عجمان .. السياحة في عجمان للشباب هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

الأماكن السياحية في عجمان .. السياحة في عجمان للشباب، فمدينة عجمان هي عاصمة إمارة عجمان ومدينتها الرئيسية. وتحتوي على مقاعد الحكام والوزارات والشركات والمصارف والمصانع. ميناءها ومنفذها يطلان على ساحل الخليج العربي. بفضل موقعها الاستراتيجي، فضلاً عن الإنجازات التي تحققت في المجال الاقتصادي وتطوير البنية التحتية ، أصبحت المدينة مركز جذب للمستثمرين ورؤوس الأموال ، مما جعل سكانها أساسيين لنهضة تتجلى المدينة والحضارة في هندستها المعمارية الحديثة ، وهي مزيج من الحداثة والتقاليد.

تقع إمارة عجمان على ساحل الخليج العربي ، بين إمارة الشارقة وأم القيوين ، وتتمتع بمنطقة ساحلية بطول 16 كيلومترًا على طول ساحل الخليج العربي. الرطوبة مرتفعة ، وتصل درجة الحرارة في الشتاء إلى 25 درجة مئوية.

إليك: الأماكن السياحية في عجمان .. السياحة في عجمان للشباب

قلعة عجمان

قلعة عجمان هي أحد المعالم الأثرية للإمارة ، يمتد تاريخها لعدة سنوات وينقل لنا حقيقة الحياة في مختلف العصور. حتى الآن ، لم يكن من الواضح بالضبط متى تم بناء الحصن ، ولكن ربما تم بناؤه في أواخر القرن الثامن عشر الميلادي. القلعة كغيرها من القلاع والحصون في الإمارات الشمالية تعرضت للقصف من قبل السفن الحربية البريطانية ودُمرت هناك فقام الشيخ راشد بن حميد الأول ببنائها مرة أخرى.

قلعة مصفوت

قلعة مصفوت وأطلق عليها اسم (قلعة البومة). تقع القلعة على قمة تل شمال منطقة مصفوت. القلعة لها بوابة وغرفتين. كانت تستخدم لحماية المنطقة من الأعداء ، ولا تزال قائمة حتى اليوم ، تعكس الأساليب الدفاعية القديمة التي استخدمها أهالي المنطقة في تلك الفترة. كما تم استخدام القلعة لحماية المنطقة من الأعداء وقطاع الطرق الذين يسافرون إلى سلطنة عمان. شيدت القلعة من الحجر والتراب والخشب المحلي وتتكون من غرفتين وباب واحد. تم تجديد القلعة في أواخر عام 1940 بناءً على طلب المغفور له الشيخ راشد بن حميد النعيمي ، وتقع القلعة على شكل برج على الحافة الشمالية من مصفوت ، على بعد 120 كيلومترًا جنوب شرق عجمان. اسلك طريق الشيخ مكتوم بن راشد ، خارج المدينة ، ثم انعطف يمينًا إلى شارع الإمارات ، ثم اتبع طريق الشارقة – كلباء حتى تصل إلى مصفوت.

الأماكن السياحية في عجمان: الحصن الأحمر

الحصن الأحمر ، التي اشتق اسمها من الأحجار الحمراء والجص المستخدمة في بناء الجدران ، تتكون من أربع غرف وبرجين. في عام 1986 ، وبتوجيه من سمو الشيخ حميد بن عبد العزيز النعيمي ، تم ترميم القلعة بالكامل في عهد زيز النعيمي ، عندما تم ربط البرج الثالث بالبرجين القدامى. تحيط الأشجار بالحصن تمامًا ، بينما توفر البئر الخلابة القريبة من المبنى مياه الشرب.
ويتكون من أربع غرف وبرجين ، كل برج يتكون من غرفتين.

متحف عجمان

تم بناؤه في أواخر القرن الثامن عشر الميلادي كأول خط دفاع للإمارة. تم استخدام المواد المحلية مثل حجر البحر المرجاني والجص في البناء ، واستخدمت الجندول (جذوع الأشجار) للسقف. راشد بن حميد أعاد بنائه مرة أخرى. ثم تمت عمليات الترميم والإضافة المتتالية على مدار القرنين التاسع عشر والعشرين ، وكانت مقراً للأسرة الحاكمة حتى عام 1907 م ، حيث تم تحويلها إلى متحف يعرض تراث الإمارات وحياة أجدادهم. العادات والمهن ، يتم التعبير عنها جميعًا من خلال تماثيل فريدة ومعبرة مصممة ومصنعة بدقة وحرفية عالية. تتميز عن غيرها من الحصون والقلاع في عجمان بتفردها وروعة المدينة. وأن نكون فخورين وشاهدين على إرث أجدادنا.

الأماكن السياحية في عجمان: برج المربعة

يعتبر برج المربعة من أهم المعالم السياحية على طول كورنيش إمارة عجمان. وهو تم بناؤه بأمر من راشد بن حميد النعيمي، ويعد البرج أول حارس لإمارة عجمان منذ أكثر من 80 عاماً. تم بناء البرج ليكون بمثابة نقطة مراقبة لدخول مدينة عجمان من الجهة الجنوبية الغربية ، ولتوفير الأمن لسكان المدينة، ومنع الجناة واللصوص وقطاع الطرق من اقتحام أطراف المدينة والقيام بأنشطة غير مشروعة.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع الأماكن السياحية في عجمان .. السياحة في عجمان للشباب .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى