تليجرام تريند الخليج
منوعات

الشروط الجديدة للسفر من السعودية ..هل يلزم PCR للخروج من السعودية او للسفر إليها؟

الشروط الجديدة للسفر من السعودية ..هل يلزم PCR للخروج من السعودية او للسفر إليها؟ هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

في هذا المقال سوف نتعرف علي الشروط الجديدة للسفر من السعودية 2023، وهل يلزم PCR للخروج من السعودية او للسفر إليها؟ حيث أقرت حكومة المملكة العربية السعودية، شروطاً وقرارات جديدة، تنشرها عن طريق الهيئة العامة للجوازات بفترات محددة. حول شروط ومتطلبات السفر من المملكة العربية السعودية وإليها.

وذلك بعد أن طرح الكثير من السعوديين والمقيمين داخل المملكة أسئلة واستفسارات حول الشروط الجديدة للسفر من السعودية إلى دول العالم لعام 2023-1444. ويجدر الإشارة إلي أن حكومة المملكة العربية السعودية تعمل باستمرار على تحديث إجراءات السفر، لكن بما يتناسب مع سلامة المواطنين أو المقيمين. كما أن هذه القرارات تأتي وفقاً لمجلس الوزراء المستحدث في المملكة. وسنتعرف على كل التفاصيل المتعلقة بالشروط الجديدة وكيفية الحصول على تصريح من منصة أبشر وأيضًا الإجابة عن بعض الأسئلة المتداولة.

الشروط الجديدة للسفر من السعودية إلى دول العالم

في الحقيقة، نعلم أن كل ما يتم تداوله حول وضع شروط جديدة أقرتها المملكة العربية السعودية للمغادرين والقادمين إليها، هي صحيحة. لذلك سوف نتعرف علي الشروط الجديدة للسفر من السعودية إلى دول العالم، على النحو الآتي:

  • أولاً، يتطلب السفر من أو إلى المملكة العربية السعودية، جواز سفر ساري المفعول ويضًا مجدد وصالح لمدة 3 شهور على أقل تقدير حتى يسمح لك بالسفر إلى الدول العربية. أما بالنسبة للدول الأجنبية فتحتاج 6 شهور على الأقل، كمدة سارية في الجواز وذلك للحصول على إذن السفر.
  • ثم بعد ذلك يطلب منك بطاقة هوية وطنية سارية المفعول للخروج والسفر من المملكة العربية السعودية، كما يجب أن تكون صالحة لمدة 3 شهور على أقل تقدير للسفر إلى دول مجلس التعاون الخليجي، و 6 شهور بالنسبة للدول الأجنبية.
  • كما يشترط وجود الهوية الوطنية الأصلية، حيث تعد من الأوراق المطلوبة عند السفر من المملكة العربية السعودية. لأن منصة أبشر الإلكترونية، لا تسمح بتكملة أوراق السفر خارج المملكة العربية السعودية. حتى يتم إرفاق بطاقة الهوية الوطنية
  • في حالة إن كنت مسافر من المملكة العربية السعودية، يجب عليك تقديم بطاقة الهوية الوطنية الخاصة بك، وذلك عند تجديد أو إصدار جواز سفر المعالين الذين تزيد أعمارهم عن 12 عامًا.
  • كما يتطلب السفر الآن من المملكة العربية السعودية، التحقق من ثلاث جرعات من لقاح COVID-19.
  • أخيرًا يجب أن يحصل الأفراد الذين تتراوح أعمارهم ما بين 12 و 16. على جرعتين من لقاح COVID-19، كما يجب أن يحصل من تقل أعمارهم عن 12 عامًا على ما يسمى (تأمين COVID-19).
الشروط الجديدة للسفر من السعودية ..هل يلزم PCR للخروج من السعودية او للسفر إليها؟
الشروط الجديدة للسفر من السعودية ..هل يلزم PCR للخروج من السعودية او للسفر إليها؟

كيفية الحصول على تصريح سفر من منصة أبشر

أصبح الآن بالإمكان الحصول على تصريح سفر من المملكة العربية السعودية عبر منصة الخدمات الإلكترونية “أبشر”. وذلك من خلال أتباع الخطوات التالية:

  1. أولاً، ادخل إلى منصة أبشر الإلكترونية.
  2. ثم سجل دخولك إلى النظام الأساسي من خلال إدخال بياناتك الخاصة في المكان المحدد.
  3. كما يجب عليك الضغط على تبويب (خدماتي).
  4. ثم الضغط على خيار (جواز السفر).
  5. كما يجب الضغط بعدها على خيار (مركز الرسائل والاتصال) الموجودة في الشريط الجانبي.
  6. والذي يحتوي على كافة البيانات الشخصية الخاصة بالمواطنين الراغبين بالخروج أو السفر خارج أراضي المملكة العربية السعودية.
  7. ثم بعد ذلك أدخل كافة البيانات المطلوبة، وذلك في الخانات المخصصة لها.
  8. كما يجب عليك إرفاق وتحضير كافة المستندات والوثائق اللازمة داخل البرنامج.
  9. ثم تأكد أخيراً من جميع البيانات التي قمت بإدخالها، لأن أي خطأ في البيانات، سوف يكلفك وقت للتعديل لاحقاً، وسيؤخر من موعد سفرك.
  10. قم بأختيار (مكتب الجوازات الرئيسي).
  11. اضغط بعدها على أيقونة تصريح السفر.
  12. ثم ارفع سبب سفرك، وأيضًا مدى حاجتك لها.
  13. وأخيراً اضغط على (إرسال).

ما هي الاحتياطات الجديدة للسفر من السعودية؟

الهيئة العامة للجوازات نبهت داخل المملكة العربية السعودية، حول الالتزام بتدابير الوقاية من فيروس كوفيد 19 المستجد. على النحو الآتي:

  • ارتداء الكمامة.
  • ثم غسل اليدين بشكل متكرر.
  • كما يجب الحفاظ على مسافة بينك وبين الآخرين => لا تقل عن متر.
  • ثم تجنب الأماكن المكتظة كلما أمكن.
  • كما يجب عليك البحث دائماً عن الأماكن المفتوحة والجيدة التهوية قدر الإمكان. وأثناء السفر، مارس تدابير الوقاية حتى لو كنت قد تلقيت تطعيم كامل.

من هم الأشخاص الذين يتم منعهم من السفر من السعودية إلى دول العالم؟

الأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض فايروس كوفيد 19 ينبغي عليهم ألا يتقدموا بطلب السفر. بل يجب عليهم البقاء في المنزل والعزل التام عن الآخرين.

هل يجب أن أحصل على شهادة مناعة قبل السفَر من السعُودية؟

المملكة العربية السعودية تعفي المسافرين الذين قاموا بتلقي التطعيم كامل، أو لديهم دليل فعلي يثبت إصابتهم بعدوى فيروس كورونا المستجد في الفترة الأخيرة من بعض المتطلبات مثل الاختبار أو الحجر الصحي.

ماذا أفعل في حالة ظهرت علي أعراض كورونا بعد السفَر من السعُودية؟

في حال ظهرت عليك أعراض فايروس كورونا المسنجد خلال السفر خارج المملكة العربية السعودية أو عند وصولك إلى وجهتك. يجب عليك إبلاغ السلطات الصحية على الفور واتباع تعليماتها وإرشاداتها بدقة.

حيث سوف يطلب منك الخضوع مباشرةً للحجر الصحي أو عزل نفسك بشكل كامل. كما قد يُطلب ممن رافقك خلال السفر الخضوع للحجر الصحي نتيجة لمخالطتهم لك، واحتمالية إصابتهم.

وفي نهاية مقالنا نكون قد تعرفنا علي “الشروط الجديدة للسفر من السعودية إلى دول العالم 2023-1444“. وأيضًا “كيفية الحصول على تصريح سفر من خلال منصة أبشر”.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع الشروط الجديدة للسفر من السعودية ..هل يلزم PCR للخروج من السعودية او للسفر إليها؟ .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى