تليجرام تريند الخليج
منوعات

أنواع تأشيرات كوريا الجنوبية..شروط الحصول على تأشيرة كوريا الجنوبية –

أنواع تأشيرات كوريا الجنوبية..شروط الحصول على تأشيرة كوريا الجنوبية – هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

أنواع تأشيرات كوريا الجنوبية، في السنوات الستين الماضية حدث تطور كبير في كوريا الجنوبية وهي تمثل رحلة رائعة للتعافي من ماضيها المضطرب إلى مستقبلها الباهر و ساعدتها في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية حليفها الدائم. وتم التغلب على الصراع المدني في عام 1953 م وهو إنجاز حقق لها الاستقلال والانفصال عن كوريا الشمالية.

تستمر العلاقة بين الاختين الكوريتين في حلقتها غير المتوقعة و التي تتارجح ما بين التسامح الأخوي أحيانا والعداء الصريح في أحيان أخرى.

معلومات حول تأشيرات كوريا الجنوبية:

 يجب على جميع الأجانب الذين يدخلون كوريا الجنوبية ويريدون البقاء لمدة تزيد عن 90 يومًا التسجيل عند سلطات الهجرة  خلال أول ثلاثة أشهر من إقامتهم.

تعتبر كوريا الجنوبية التأشيرات كتوصيةٍ من القنصل للسماح للأجانب بدخول البلاد بمعنى آخر حتى لو كنت تملك تأشيرة سارية المفعول إلى كوريا الجنوبية، فهذا لا يضمن دخولك للبلاد. تصل مدّة سريان مفعول التأشيرات في كوريا ثلاثة أشهر بعد الحصول عليها. ويجب على الشخص الحاصل عليها الذهاب و استلامها من مكتب خدمات الهجرة خلال هذه الفترة.

أنواع التأشيرات وكيفية العثور على عمل في كوريا الجنوبية: 

تأشيرات العمل

 1- تأشيرة المدرسين E-1 Professor Visa وتستهدف التأشيرة الأجانب الذين يريدون إعطاء المحاضرات أو القيام بإجراء بحوث في مجالات تخصصاتهم في المؤسسات التعليمية أو لمراحل دراسية أعلى من مستوى الكلية. وتعتبر تأشيرة الدخول المتعددة صالحة لمدة سنة واحدة ويمكن تجديدها كل عام. وفي نفس السياق يُسمح في بعض الحالات بإستمرار بقاء حاملها في كوريا إذا دعت الحاجة لذلك وقد يتم تجديدها كلّ خمس سنوات.

 2- تأشيرة معلمي اللغات الأجنبية E-2 Foreign Language Instructor 

تختص هذه التأشيرة للأجانب الراغبين في تدريس لغة أجنبية في الشركات أو في المدارس المملوكة من خلال محطات البث أو لمراحل أعلى من المرحلة الابتدائية. ويحق لمساعدي تدريس اللغات الأجنبية للمرحلة الابتدائية أو المتوسطة أو المرحلة الثانوية التقديم للحصول على هذه التأشيرة أيضًا. حيث تصل مدة سريان تأشيرة معلمي اللغات الأجنبية لمدة سنتين ويمكن تجديدها كل عامين.

أنواع تأشيرات كوريا الجنوبية

 3- تأشيرة البحث E-3 Research 

يتم منح هذه التأشيرة للوافدين الذين يتمّ دعوتهم من خلال المعاهد الخاصة أو المؤسسات الحكومية لإجراء بحوث في مجالات العلوم الطبيعية أو مجالات التكنولوجيا المتقدمة. وتكون هذه مثل تأشيرة المدرسين أي تكون هذه التأشيرة صالحة لمدة عام من تاريخ الإصدار. ويجوز تجديدها كلّ عام كما قد يحق لحاملها في بعض الأحيان البقاء في كوريا الجنوبية إذا دعت الحاجة لذلك وفي هذه الحالة يكون تجديد التأشيرة كلّ خمس أعوام.

 4- تأشيرة الإرشاد التكنولوجي E-4 Technological Guidance

 يحق للوافدين أصحاب الخبرة في مجالات مثل العلوم الطبيعية أو التكنولوجيا والذين يتم دعوتهم من خلال المنظمات الحكومية. وكذلك القادرين على المشاركة بمهاراتهم غير الموجودة في كوريا يحق لهؤلاء أيضا التقديم للحصول على تأشيرة E-4. تعتبر تأشيرة الإرشاد التكنولوجي E-4 صالحة لمدة سنة واحدة حيث يتمّ تجديدها كلّ سنة.

أنواع تأشيرات كوريا الجنوبية

 5- تأشيرة المهن الخاصة E-5 Special Profession

 يستطيع للمهندسين المعماريين أو المحامين وكذلك الأطباء والمحاسبين أو غيرها من الوظائف الأخرى التقديم للحصول على هذه التأشيرة.

6- تأشيرة الثقافة والفنون E-6 Culture and Art

وهي تعتبر تأشيرة خاصة بالوافدين القادمين للمشاركة في الأنشطة الفنية والموسيقية والأنشطة الأدبية التي تتضمن كلا من الآتي: 

  • الحفلات الموسيقية. 
  • عروض الأزياء.
  •  أنشطة الترفيه للفنادق والشركات الكبرى.
  • الفعاليات الرياضية.

 تمنح هذه التأشيرة دخولاً متعددا إلى كوريا الجنوبية وهي سارية لمدّة عام واحد بحيث يتمّ تجديدها كلّ عام.

 7- تأشيرة الفعاليات المنظمة E-7 Specially Designed Activities 

تخص هذه التأشيرة الوافدين الذين يشاركون في فعاليات يتم تنظيمها من خلال وزارة العدل الكورية، و بالشراكة مع منظمات خاصّة أو حكومية. تمنح هذه التأشيرة دخولاً متعدّدًا إلى كوريا وتصل مدّة صلاحيتها عام أو 3 أعوام بحيث يتمّ منحها كلّ عام أو كلّ 3 اعوام.

 وفي حالة الحصول على تأشيرة الدخول الواحد single-entry فإنّ مدّة سريانها تصل إلى 3 أشهر ويتم تجديدها كل عام.

 8- تأشيرة التغطية الإعلامية طويلة الأمد D-5 Long-Term New Coverage 

وهذه التأشيرة تخص المراسلين الصحفيين العاملين ولحساب وسائل الإعلام الأجنبية حيث تشمل عدد من المجالات الإعلامية: 

البث الإذاعي. 

الجرائد. 

المجلاّت

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع أنواع تأشيرات كوريا الجنوبية..شروط الحصول على تأشيرة كوريا الجنوبية – .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى