تليجرام تريند الخليج
منوعات

مستندات فيزا امريكا للسعوديين..قيمة الرسوم..رابط متابعة الإجراءات 

مستندات فيزا امريكا للسعوديين..قيمة الرسوم..رابط متابعة الإجراءات  هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

مستندات فيزا امريكا للسعوديين، ثلاثة أيام عمل هو الوقت المحدد لمعالجة فيزا امريكا للسعوديين. وقد يزيد ذلك الوقت تبعا للحالات الخاصة. فهناك حالات فردية تختص بكل فيزا لاصدارها طبقا للمتطلبات والشروط.

وفي حالة تحديد موعد للمقابلة لاستخراج الفيزا فلابد من التأكد من تطابق موعد المقابلة على النموذج DS-160 مع ورقة الموعد الخاص بك.

في حالة عدم التطابق لن يتم اجراء المقابلة لاتمام التأشيرة ، وفي هذه الحالة يتم اعادة ترتيب معاد آخر. 

الوقت المستغرق للرد على فيزا أمريكا للسعوديين

ثلاثة ايام عمل هي أقل مدة يمكن الانتظار قبل تحديد معاد استلام الرد على طلب الفيزا الخاص بك، وهذا بعد إجراء المقابلة للحصول على التاشيرة.

تستطيع التأكد من حالة طلب فيزا أمريكا الخاص بك من خلال هذا الرابط

https://ceac.state.gov/CEACStatTracker/Status.aspx

اولا قم بتحديد نوع الفيزا. سجل رقم الطلب الخاص بك. اكتب الكود التأكيدي وبعد ذلك اضغط أيقونة ارسال. 

مدة سريان فيزا امريكا للسعوديين:

مدة سريان الفيزا هو عشر سنين بعدما كانت المدة لفيزا امريكا للسعوديين هي خمس سنوات فقط. بعد ذلك تم اقرار ذلك من الولايات المتحدة الأمريكية حول مد صلاحية تأشيرات الزيارة للسعوديين من خمس سنوات لتصبح عشر سنوات. 

شروط استمرار العمل بفيزا أميركا:

و مستندات فيزا امريكا للسعوديين

ويتم ذلك بعد تحقق بعض الشروط وهي كالآتي:

الذهاب في زيارة للولايات المتحدة الامريكية أثناء هذه الفترة المحددة. ويجب أن تكون الزيارة بشكل دوري وفي كل عام لابد من قضاء مدة معينة لا تتجاوز الـ 6 أشهر في الولايات المتحدة وبعد ذلك تعود مرة اخرى إلى المملكة العربية السعودية.

قد تم إعتماد مد صلاحية التأشيرة الأمريكية للمواطن السعودي لتصل إلى 10 سنوات.

وهي الفيزا الخاصة بالزيارة من النوع ( بي 1 / بي2 ) ( B1 / B2 )  ، وهي فيزا الاعمال وفيزا السياحة. بالإضافة إلى ذلك سيتم الإعفاء من مقابلة الحصول على التأشيرة لكي يستطيع المواطن سعودي الجنسية والذي يزيد عمره عن 50 سنة. ذلك يخص من انتهت صلاحية التأشيرة الخاصة به بمدة ادناها 48 شهر. 

خطوات حجز موعد للحصول على فيزا امريكا:

لكي يتم حجز موعد تأشيرة لامريكا للسعوديين فلابد من إتمام الخطوات التالية:

قم بكتابة النموذج الخاص بتأشرة غير المهاجرين والمعرفه بنموذج DS-160. بعد ذلك يجب دفع رسوم الفيزا والتي تتراوح مابين ( 608 – 1026 ) ريال سعودي أو ما بين ( 160 – 270 ) دولار امريكي طبقا لسعر صرف العملة في وقت التقديم. قم بعد ذلك بتحديد موعد لك من خلال قائمة المواعيد المتاحة لحجزها. وفي حالة إذا كان الطلب عاجلا وتريد تحديد موعد قريب جدا لحاجة مهمة فقم بكتابة نموذج الطلب العاجل الذي يظهر أمامك أو التواصل مع خدمة المساعدة.

بعد ذلك قم بكتابة الأمر العاجل الذي تريد حجز موعد بشأنه وبعد ذلك انتظر الرد من بريدك الإلكتروني من القنصلية. 

كيف يتم استعجال مواعيد المقابلة:

 يمكن استعجال طلب المقابلة لأحد الأسباب التالية فقط. حاجة طبية. جنازة أو حالة وفاة. اعمال مهمة وعاجلة. 

كيف يتم تحديد تاريخ ووقت المقابلة للحصول على التأشيرة:

 اولا قم بزيارة القنصلية الامريكية في السعودية. يجب احضار النسخة المطبوعة من الخطاب الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك إرفاق تأكيد الطلب الذي قمت باستكماله كما تم التوضيح أعلاه. يجب أيضا احضار صورة شخصية حديثة لا تزداد مدة أخذها عن 6 اشهر.  بالإضافة إلى ذلك إحضار جواز السفر الخاص بك أو أي جواز سفر قديم يخصك. وعلاوة على ذلك كافة المستندات التي يتم طلبها منك.  

مستندات فيزا امريكا للسعوديين

  • صورة شخصية حديثة.
  • جواز سفر ساري.
  • نموذج و مستند DS-160 مكتمل.
  • وثيقة إثبات دخلك الشهري و ضرائبك بالإضافة إلى اثبات ملكية اي عقارات أو أصول أو أعمال خاصة بك.
  • تحديد خريطة لرحلتك في الولايات المتحدة الأمريكية مع شرح لتلك الخطة.
  •  إحضار خطاب من صاحب العمل التابع له ويتضمن التالي ( منصبك – راتبك – مدة توظيفك – غرض العمل في أمريكا – الاجازات المتاحة لك ).
  • سجلك الجنائي الذي يوضح أي توقيف أو اتهام يلحق بك من أي مكان ، حتى لو كنت قد اتهمت و اتممت عقوبتك أو تم الاعفاء عنك. 

قيمة رسوم فيزا امريكا 

160 $ او 608 ريال قيمة رسوم فيزا امريكا بأنواعها المختلفة على سبيل المثال الاعمال، السياحة، الترانزيت، الشحن جوي، الطالب، الصحافة والاعلام ، تبادل الزيارة. 

190 $ أو 722 ريال قيمة رسوم فيزا امريكا من نوع  فيزا العمالة والموظفين، و المنقولين من شركات الداخلية وكذلك افراد بقدرات استثنائية والرياضيين، والفنانين، والادباء. 

240 $  او 912 ريال قيمة رسوم فيزا خطيب أو خطيبة وكذلك زوج أو زوجة لمواطن امريكي. 

270 $ او 1026 ريال قيمة رسوم فيزا تاجر أو مستثمر. 

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع مستندات فيزا امريكا للسعوديين..قيمة الرسوم..رابط متابعة الإجراءات  .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى