تليجرام تريند الخليج
منوعات

تأثير أكواب القهوة البلاستيكية على الصحة.. أكواب القهوة البلاستيكية قد تهدد صحتك –

تأثير أكواب القهوة البلاستيكية على الصحة.. أكواب القهوة البلاستيكية قد تهدد صحتك – هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

 

تأثير أكواب القهوة البلاستيكية على الصحة، فقد يدفعك نمط الحياة السريع الذي نعيشه الآن إلى شرب قهوتك في كوب بلاستيكي ، ولكن هذه الممارسة قد تخفي الضرر المحتمل الذي قد يلحق بك. فقد أظهرت احدى الدراسات أن القهوة الساخنة المسكوبة في أكواب بلاستيكية قد تحتوي على بقايا بلاستيكية دقيقة ضارة.

وفقًا لدراسة جديدة نُشرت في مجلة العلوم والتكنولوجيا البيئية ، فإن شرب القهوة الساخنة في الكؤوس ذات الاستخدام الواحد يشكل خطرًا على صحتك لأن هذه الأكواب قد تطلق كميات كبيرة من جزيئات البلاستيك الضارة عند تسخينها تحت تأثير الحرارة، لينتهي الأمر بهذه الكمية من الجزيئات في سائل القهوة الذي تشربه.

 

تفاصيل الدراسة

في الدراسة التي أجراها باحثون في المعهد الوطني للمعايير والتقنية، تم اختبار تأثير الماء الساخن على أكواب القهوة التي تستخدم لمرة واحدة والمبطنة بطبقة رقيقة من البولي إيثيلين منخفض الكثافة (LDPE – البولي إيثيلين منخفض الكثافة). مادة تساعد في جعل جدران الكوب مقاومة لامتصاص الماء.

يتم سكب الماء المغلي فوق 100 درجة مئوية في الكوب ، ثم يتم إخراج الماء من الكوب وتحويله إلى طبقة ضباب بتقنية خاصة. ثم يتم تجفيف الماء تمامًا لفصل الجزيئات البلاستيكية عن الماء. مع ملاحظة أن هذا حفزت عملية إطلاق عدة تريليونات من الجسيمات. اللدائن الدقيقة لكل لتر من الماء.

تم بعد ذلك فرز الجسيمات حسب الحجم وتم إجراء تحليلات معملية متعددة ووجد أن حجم الجسيمات يتراوح بين 30-80 نانومتر ، بينما لوحظ أن بعض الجسيمات أكبر من 200 نانومتر.

تأثير أكواب القهوة البلاستيكية على الصحة

على الرغم من أن البحث الحالي لم يكشف عن المخاطر الصحية لهذه الجسيمات البلاستيكية الدقيقة، بشكل عام. فإن تناول جزيئات البلاستيك سيؤدي بطبيعة الحال إلى العديد من المخاطر الصحية. لأن جزيئات البلاستيك يمكن أن تسبب ما يلي:

  • يمكن أن تتسبب جزيئات البلاستيك والاستجابة المناعية لجزيئات البلاستيك في تلف أنسجة الجسم.
  • تحفيز الإصابة بالالتهابات المختلفة.
  • يحسن من قدرة أنواع معينة من السموم والمعادن الثقيلة على الارتباط بخلايا الجسم. مما قد يؤدي إلى العديد من المضاعفات الصحية الخطيرة مثل السرطان.

تُعد أكواب القهوة أحادية الاستعمال: خطر يهدد البيئة

لا يمكن أن تشكل فناجين القهوة البلاستيكية خطرًا على صحتك فحسب. بل إن أكواب القهوة البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد هي أيضًا ملوث بيئي. خاصة وأن البطانات البلاستيكية الرقيقة لهذه الأكواب قد تجعل من الصعب إعادة تدوير هذه الأكواب.

فقد لاحظ الباحثون في العقود الأخيرة، انتشار جزيئات البلاستيك في البيئة العالمية. وأوصوا بتجنب شرب القهوة من هذه الأكواب قدر الإمكان.

إلى هنا نكون قد وصلنا بكم لنهاية هذا المقال بعد أن تعرفنا من خلاله على أكواب القهوة البلاستيكية التي قد تجعل قهوتك ضارة، كما تعرفنا أيضاً على أخطار البلاستيك على الجسم.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع تأثير أكواب القهوة البلاستيكية على الصحة.. أكواب القهوة البلاستيكية قد تهدد صحتك – .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى