تليجرام تريند الخليج
منوعات

مميزات وعيوب الهجرة إلى فنلندا.. معدل تكاليف العيش في فنلندا

مميزات وعيوب الهجرة إلى فنلندا.. معدل تكاليف العيش في فنلندا هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

مميزات وعيوب الهجرة إلى فنلندا: لا يوجد على كوكب الأرض مدينة يوتوبيا أو البلد المثالي، فجميع الأماكن على سطح الأرض لا تخلو من بعض المنغصات. وجمهورية فنلندا دولة كغيرها لها إيجابياتها وسلبياتها. وإليك في التالي بعضا من إيجابيات وسلبيات السفر والعيش في فنلندا!

مميزات الهجرة إلى فنلندا

1- مستوى دخل الفرد مرتفع حيث تعتبر فنلندا من أكثر دول العالم ازدهارًا ونموا. وأحد أسباب امتلاكها وصف الدولة “الأسعد” هو ناتجها المحلّي الإجمالي حيث يعتمد اقتصادها الصناعي بشكل أساسي على صناعة أجهزة الاتصالات وكذلك السيارات ومنتجات الغابات. توفر فنلندا  نسبة 10% من إجمالي الورق والورق المقوّى في جميع أنحاء العالم. نتيجة لهذا النمو الاقتصادي فإن العيش في فنلندا والعمل هناك، سيوفر لك دخلاً مرتفعًا يرضى توقّعاتك! 

2- مجتمع كريم جدا وصادق في فنلندا. يُعرف عن الفنلندين أيضًا أنّهم صادقون في كلّ ما يفعلونه في كل ما يقوله ويفكّر فيه لذلك كن مستعدًّا لتعيش مع مجتمع صادق وكريم للغاية.

3- مستويات فساد قليلة حيث تعتبر فنلندا من أقلّ الدول العالم فسادًا. فقد كانت بإستمرار من أقل الدول من حيث مؤشر الفساد.

4- نظام تعليمي جيد ويعتبر أحد أهم الأمور في فنلندا هو الاهتمام الكبير بمهنة التدريس. حيث تعمل الحكومة على أن يحصل المدرسون على أعلى الرواتب وأفضل الدورات التعليمية. ومن الأمور الواضحة أن كافة المعلّمين في فنلندا نادراً ما يشكو من حياته أو يعبّر عن عدم رضاه عنها. ومن ناحية أخرى يعتبر نظام التعليم في فنلندا مناسباً جدًّا للطلاب. ولا يستوجب عليهم حلّ الواجبات المدرسية المعقدة أو قضاء الكثير من الوقت في كتابتها في المنزل.حيث يصل متوسط قضاء الطالب الفنلندي في حل واجباته المدرسية نصف ساعة في المنزل!

5- ارتفاع معدلات القراءة والكتابة انعكس بشكل إيجابي على النظام التعليمي ليكون نظام قوي ومريح في فنلندا. وأصبح الفنلنديين عشّاقًا للقراءة، حيث أنّ المكتبات الكبيرة و الضخمة جزءٌ مهمّ من الروتين اليومي للشعب الفنلندي. ليس من المهم إتقان اللغة الفنلندية للتواصل في فنلندا، فالغالبية العظمي يتحدّثون الإنجليزية أو السويدية. 

6-  معدلات الجريمة والعنف منخفضة في فنلندا. ستدرك عند الهجرة إليها أنّك تعيش في بلد آمن بكلّ معنى الكلمة. تعتبر فنلندا مكانًا مناسبًا لتربي فيه أطفالك. وحتى في المدن الكبرى على سبيل المثال هلسنكي أو تامبير، تقترب معدلات الجريمة من الصفر. 

عيوب الهجرة إلى فنلندا

 1- الشتاء قاسي وبارد جدا فيجب أن تستعد لتعيش أسوأ الشتاءات في شمال فنلندا حيث تتدنّى درجة الحرارة لتصل إلى – 50 درجة مئوية تحت الصفر. في نفس السياق سيكون الشتاء قاسيًا جدا في معظم أنحاء البلاد، مع سقوط الثلج بكثافة. وعواصف ثلجية في بعض الأحيان. من النادر جدا أن ترى يومًا مشمسًا في فنلندا أثناء فترة الشتاء.

2- ارتفاع تكاليف العيش في فنلندا حيث تعتبر من أغلى الدول العالم.مصاريف الحياة فيها مرتفعة جدا خاصّة في المدن الكبرى على سبيل المثال هلسنكي. قد تحتاج في المتوسط إلى 2000 يورو شهريًا للشخص الواحد لتعيش حياة عادية متوسطة في فنلندا ونتيجة لذلك فهي أغلى من أكثر من 80% من دول العالم. 

3- ارتفاع مؤشر الاكتئاب حيث تعدّ فنلندا من الدول التي بها أكبر نسبة من المواطنين الذين مصابون بالاكتئاب.قد يرجع السبب في الغالب إلى الجوّ الغائم في معظم الأحيان بالإضافة إلى أن الناس في الغاب يقضون معظم أيّامهم في المنزل. حيث تندر النشاطات الخارجية في الهواء الطلق وهي ليست خيارًا تستطيع القيام به يوميًا، ونتيجة لذلك فإن كنت شخصًا يحبّ الخروج كثيرًا فقد تكون عرضة للإصابة بالاكتئاب عند العيش في فنلندا.

4- اللغة الرسمية معقدة بالرغم من أن اللغة الفنلندية هي واحدة من أكثر اللغات منطقية في العالم، لكنها تشكّل صعوبة بالغة بالنسبة لبعض الأجانب. بالإضافة إلى ذلك أيضا يواجه الكثيرون صعوبة في نطق اللغة الفنلندية. 

5- ارتفاع قيمة الضرائب قد يكون العيش في فنلندا صعب بسبب الضرائب التي تفرضها الحكومة. حيث تصل قيمة ضرائب الدخول إلى حوالي 31%، بالإضافة إلى اشتراكات الضمان الإجتماعي وضريبة البث العام.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع مميزات وعيوب الهجرة إلى فنلندا.. معدل تكاليف العيش في فنلندا .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى