تليجرام تريند الخليج
منوعات

السياحة في عمان الأردن  .. أجمل الأماكن السياحية في الأردن

السياحة في عمان الأردن  .. أجمل الأماكن السياحية في الأردن هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

السياحة في عمان الأردن  .. أجمل الأماكن السياحية في الأردن، فعمان ، عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية ، من أهم الوجهات السياحية في الأردن وأكبر مدنها. إنها مهد الحضارات البيزنطية والرومانية القديمة ، وأصبحت الآن واحدة من المدن الفنية والثقافية المهمة في الشرق الأوسط. السفر إلى عمان ، الأردن تجربة فريدة من نوعها لأنها واحدة من تلك المدن الجبلية ذات الطابع الخاص ومبنية بالحجر الأبيض.

عمان ، الأردن هي موطن للعديد من المعالم التاريخية الشهيرة ، بما في ذلك المساجد والكنائس والبقايا الملونة للسوق القديم. وكذلك المتاحف الثقافية والمراكز التجارية المعاصرة والآثار الرومانية والبيزنطية ، ومجموعة متنوعة من المباني الرائعة. بالإضافة إلى ذلك ، تتمتع مدينة عمان ، الأردن بمناخ معتدل لمعظم شهور السنة.

إليك: السياحة في عمان الأردن  .. أجمل الأماكن السياحية في الأردن

جبل اللويبدة

يقع جبل اللويبدة في عمان ، الأردن ، وهو أحد الوجهات الفكرية الرائدة في الأردن. يعتبر موطنًا تاريخيًا رئيسيًا للفنانين والكتاب.

يضم جبل اللويبدة العديد من المساحات الثقافية الهامة والمقاهي الأدبية الفريدة مثل “Art and Tea Cafe” الشهير. يتم عرض الكثير من الأعمال الفنية والتصوير الفوتوغرافي المعاصر على مدار العام. ومن أهم المعالم التي يحب السائحون رؤيتها في منطقة جبل اللبيدة: “مؤسسة خالد شومان ، المؤسسة الفنية الرائدة في المنطقة ، دار الفنون ، وساحة باريس”.

أجمل الأماكن السياحية في الأردن: المدرج الروماني

يعد المدرج الروماني في عمان أحد المعالم التاريخية الشهيرة في الأردن ، حيث يجذب الكثير من السياح على مدار العام. يقع المدرج الروماني في وسط عمان ، ويعود تاريخه إلى عهد “أنتونينوس بيوس” في القرن الثاني الميلادي.

يتسع هذا المسرح لحوالي 6000 مقعد. يستخدم المسرح حاليًا في الحفلات الموسيقية الشعبية والاحتفالات الوطنية والمهرجان السنوي للبلاد. يضم متحف الفولكلور الأردني ومتحف الفولكلور الأردني. لذلك يعتبر المدرج الروماني من أشهر المعالم السياحية في عمان ، الأردن.

معبد هرقل عمان

يعتبر معبد هرقل في عمان معلما تاريخيا وتراثيا هاما وواحد من مناطق الجذب السياحي الرئيسية في عمان ، الأردن. يوجد داخل هذا المعبد تمثال حجري ضخم ، تمثال هرقل. يشتهر المعبد بأعمدته الضخمة وارتفاعه المهيب ، ويوجد تمثال يد هرقل بيضاء عملاقة على قمة الجبل. في هذا المعبد ، يمكن للزوار أيضًا التنزه في المساحات الخضراء الشاسعة المحيطة ، أو الاستمتاع بالطعام اللذيذ في المطعم.

السياحة في عمان الأردن: قلعة عمان

تقع قلعة عمان على تلة القلعة ، وهي من المناطق التاريخية المهمة وتعتبر من أقدم المباني المأهولة في العالم ، وتشهد العديد من الحضارات القديمة مثل بيزنطة وروما. تضم قلعة عمان العديد من المعالم الشهيرة التي يشتهر بها السائحون ، منها: “معبد هرقل ، والقصر الأموي ، والكنيسة البيزنطية”.

جبل عمان

يعد جبل عمان من أقدم وأشهر المواقع الأثرية الأردنية. وهي الآن المركز الفني والثقافي للعاصمة. يضم جبل عمان العديد من استوديوهات الفنانين وصالات العرض الشهيرة في عمان ، ومن أهمها جاكاراندا وناباد.

تستضيف العديد من الحفلات الموسيقية الهامة والاحتفالات الكبرى. كما يضم جبل عمان العديد من المطاعم المميزة التي تجمع بين أشهى المأكولات التقليدية والغربية اللذيذة. وهي من أهم مناطق الجذب السياحي في عمان ، الأردن.

السياحة في عمان الأردن: تاج مول عمان

يعتبر تاج مول في عمان ، عاصمة الأردن ، من أهم المراكز التجارية حيث يقع في منطقة عبدون الراقية. يجذب تاج محل مول العديد من السياح والسياح.

يضم تاج مول مجموعة من المحلات التجارية المتميزة والمطاعم الراقية ، وغالبًا ما تكون هناك فرق تعزف الموسيقى على العشاء. كما يوجد به دور سينما حيث يمكنك مشاهدة أحدث الأفلام والمقاهي ومراكز الترفيه ومناطق لعب الأطفال. يوجد أيضًا سوبر ماركت يبيع جميع الضروريات اليومية.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع السياحة في عمان الأردن  .. أجمل الأماكن السياحية في الأردن .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى