تليجرام تريند الخليج
منوعات

السياحة في مسقط .. أهم الأماكن السياحية التي يُمكنك زيارتها في سلطنة عمان

السياحة في مسقط .. أهم الأماكن السياحية التي يُمكنك زيارتها في سلطنة عمان هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

السياحة في مسقط .. أهم الأماكن السياحية التي يُمكنك زيارتها في سلطنة عمان، فمسقط هي العاصمة الحكومية والمالية والتجارية لسلطنة عمان ، وتعتبر قلب البلاد سواء على المستوى السياسي أو الاقتصادي أو الإداري ، أو على المستوى المحلي أو الخارجي. تقع محافظة مسقط على بحر عمان. بين خليج عمان وجبال الحجر الشرقي ، وهي المنطقة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في سلطنة عمان ، وهي مركز للتمويل والتجارة.

إليك: السياحة في مسقط .. أهم الأماكن السياحية التي يُمكنك زيارتها في سلطنة عمان

جامع السلطان قابوس الأكبر

هو أشهر مبنى تاريخي في سلطنة عمان ، وأكبر مسجد في عمان وثالث أكبر مسجد في العالم ، بمساحة إجمالية تبلغ 933 ألف متر مربع ويتسع لـ 20 ألف مؤمن. المعنية ، إنها تحفة من الابتكار. يعتبر المسجد من المعالم السياحية لأنه بالإضافة إلى المكتبة يسمح بالزيارات وقاعة المحاضرات كل يوم من الساعة 8 صباحًا حتى 11 مساءً. تم بناء المسجد من الخشب والرخام والزجاج الملون واللوحات الجدارية والزخارف النحاسية ، على مساحة 416 ألف متر مربع تمتد إلى 40 ألف متر مربع. افتتحه السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان في 4 مايو 2001.

بيت الزبير

بيت الزبير هو متحف للتراث الثقافي العماني يقع في شارع السيدية بالقرب من وزارة الإعلام ، مسقط ، عاصمة سلطنة عمان. يضم المتحف أسلحة قديمة نادرة وقيمة ، بما في ذلك خناجر مختلفة. خارج مبنى المتحف ، توجد قرية عمانية بالحجم الطبيعي وسوق عماني قديم. متحف بيت الزبير هو متحف خاص فتحت أبوابه الخشبية المزخرفة للزوار عام 1998. يعرض المتحف مجموعة من القطع الأثرية العمانية لعائلة الزبير على مدى قرون. تعكس المجموعة الإثنوغرافية مهارة عالية ومتوارثة في تقديم المجتمع العماني في الماضي والحاضر ، ويعد المتحف من الرموز المعمارية حيث حصل على جائزة السلطان قابوس الفخرية للتميز في العمارة عام 1999. يقدم متحف البيت صورة جميلة لطريقة الحياة العمانية ، بالإضافة إلى معروضات الحرف اليدوية والأثاث والمجوهرات والملابس والأسلحة التقليدية والطوابع البريدية والعملات القديمة والأدوات المنزلية. أيضا منزل عماني تقليدي مع متاجر للهدايا التذكارية والكتب.

قلعة جلالي

تُعرف القلعة أيضًا باسم “سانت لوران” ، وترقد على قمة صخرة تطل على خليج عمان في شرق الكوت منذ الاحتلال البرتغالي لمدينة مسقط عام 1580. دخيل. يضم حاليًا متحفًا خاصًا للثقافة والتراث العماني. قلعة الميراني ، وتعرف أيضًا باسم إيست قط أو سان خاو ، ويتكون الهيكل من برجين متصلين بجدار بثمانية فتحات مقوسة لإطلاق المدافع ، وهي منحوتة في الصخر وتنتهي في إحدى الحصون القلعة محصنة ضد أي هجوم. تم استخدام القلعة كحصن وتم ترميمها عبر عصور مختلفة ، تم تجديدها مؤخرًا خلال العصر العماني. 1980 م.

قلعة الميراني

تقع عند مدخل بحر عمان وتم بناؤها عام 1587. تدين باسمها لقائد فارسي. كما أنها معروفة بعدة أسماء مثل الكوت الغربي أو حصن كابيتان. يتميز الحصن ببرج بيضاوي يبلغ ارتفاعه حوالي 27 متراً. وترتبط قلاعتي الجلالي والميراني بخبايا الخليج المغمورة.

السياحة في مسقط: دار الأوبرا السلطانية

كانت أول دار أوبرا في منطقة الخليج العربي وشبه الجزيرة العربية ، وأمر ببنائها السلطان قابوس سلطان عمان في عام 2001 م. بدأت أعمال البناء في المبنى في عام 2007 م وافتتح في 12 أكتوبر 2011 م.

دار الأوبرا عبارة عن مبنى متعدد الأغراض يمكنه استضافة الفعاليات المختلفة مثل حفلات الأوبرا والحفلات الموسيقية والمسرحيات. بالإضافة إلى المؤتمرات والعديد من المنتديات الثقافية والفنية. تعكس دار الأوبرا العمارة العمانية المعاصرة ويمكن أن تستوعب ما يصل إلى 1100 شخص. يضم مجمع دار الأوبرا قاعات للحفلات الموسيقية وقاعات احتفالات وحدائق رسمية وسوق ثقافي للبيع بالتجزئة ومطاعم فاخرة ومركز للفنون الموسيقية ومسرح وعروض أوبرا. تعتبر دار الأوبرا الملكية تحفة معمارية. وتتكون من 8 طوابق ، 3 تحت الأرض و 5 فوقها. تمتد دار الأوبرا من شمال الموقع إلى جنوبه. ويوجد صفان من الأعمدة يمران بالجانبين الشرقي والغربي للمبنى. والتراث المعماري العماني والعربي والإسلامي من عصور مختلفة يكمل بعضها البعض في الأعمدة.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع السياحة في مسقط .. أهم الأماكن السياحية التي يُمكنك زيارتها في سلطنة عمان .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى