تليجرام تريند الخليج
منوعات

معلومات مهمة عن بريطانيا..مميزات العيش في المملكة المتحدة

معلومات مهمة عن بريطانيا..مميزات العيش في المملكة المتحدة هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

معلومات مهمة عن بريطانيا، هل ترغب في الهجرة إلى بريطانيا؟ وهل تتساءل عن أهم المعلومات التي يتوجب عليك معرفتها حول المملكة المتحدة ؟ من خلال مقال اليوم سنقدم لك أهم المعلومات للعيش والعمل في المملكة المتحدة.

إليك..معلومات مهمة عن بريطانيا.

 في التالي سنقدم لك بعض الحقائق السريعة التي لابد من معرفتها عند التفكير في الهجرة إلى المملكة المتحدة: 

جزيرة بريطانيا تقع في المملكة المتحدة بالإضافة إلى إيرلندا الشمالية. يصل عدد سكانها الإجمالي حوالي 66 مليون نسمة. الشعب الانجليزي محب جدا للرياضة حيث ظهرت عدد من الرياضات في بريطانيا على سبيل المثال رياضة كرة القدم والرجبي والبولو. يعتبر الإنجليز من أكثر الشعوب شربًا للشاي حيث يتمّ شرب 165 مليون كوب شاي يوميا في المملكة المتحدة. تحتل المملكة المتحدة المرتبة السادسة في ترتيب أفضل اقتصادات العالم من حيث الناتج المحلي الإجمالي. وتعتبر لندن هي المدينة الأولى عالميًا التي تمّ فيها إنشاء نظام مترو الأنفاق. المملكة المتحدة هي منشأ العديد من عظماء العالم على سبيل المثال: شارل داروين و إسحاق نيوتن وكذلك ستيفن هوكينغ. ملحوظة مهمة حول اسم “بريطانيا العظمى” على كلا من إنجلترا و ويلز واسكتلندا. وحينما يتمّ إضافة شمال إيرلندا إليها يطلق على هذه المناطق اسم “المملكة المتحدة”. 

معلومات مهمة عن بريطانيا

قبل التفكير في قرار الهجرة إلى بريطانيا فهناك بعض المعلومات المهمة والعملية وإليك بعضًا من هذه المعلومات:

فيما يلي معلومات مهمة عن بريطانيا

1 _  العملة النقدية

العملة المتداولة هي الجنيه الاسترليني. 

2 _ اللغات المستخدمة:

اللغة الرسمية هي اللغة الإنجليزية بالإضافة إلى بعض اللغات الإقليمية مثال: الإيرلندية، الغيلية وكذلك اللغة الاسكتلندية والكورنيشية. 

3 _ الأعراق والإثنيات: العرق الابيض (87%)، والعرق الآسيويي (7%)، وتمثل السود نسبة (3%)، أعراق مختلطة (2%) وكذلك نسبة الرحالة الإيرلنديين (0.1%). 

4 _ أكبر المدن هي: عاصمة الضباب لندن و مانشستر، ومدينة ليدز ومدينة ليفربول.

إيجابيات وسلبيات الهجرة إلى بريطانيا:

 عند التفكير في الهجرة بشكل عام لابدّ أولا من معرفة اهم السلبيات والإيجابيات قبل اتخاذ هذا القرار. ويجب عليك الا تعتقد أن الهجرة للعيش والعمل في المملكة المتحدة هو أمر إيجابي فقط لكن هنالك بعض السلبيات أيضًا. 

اولا.. إيجابيات الهجرة إلى بريطانيا

 تمتلك المملكة المتحدة نظام تعليمي ممتاز بالإضافة إلى مدارس منظمة للغاية  بالإضافة إلى ذلك أيضا فهي موطن للعديد من الجامعات المرموقة العالمية على سبيل المثال جامعتي كامبريدج وأكسفورد. التكلفة المعيشية منخفضة نسبيًا في معظم مدن المملكة المتحدة باستثناء مدينة لندن.

بالرغم من الهبوط الاقتصادي الأوروبي الأخير إلا أن الجنيه البريطاني يعتبر قويًا نسبيًا حيث تتوفّر العديد من فرص العمل للشباب وتعتبر بريطانيا هي الوجهة الأجنبية الأولى للخريجين الجدد من دول أستراليا ونيوزيلندا. يتمتع كل المقيمين القانونيين في بريطانيا برعاية صحيّة مجانية. تاريخ المملكة المتحدة تاريخًا عريقًا وبها الكثير من المواقع الأثرية النادرة ومعظم هذه المواقع متاحة أمام الزوّار مجانًا دون أيّ رسوم. تعد بريطانيا المكان الأنسب للبدء في استكشاف أوروبا لأن لندن ملتقى مهمّ لوسائط النقل المختلفة وبالتالي تستطيع الحصول على تذاكر طيران إلى أيّ مكان في أوروبا بأسعار منخفضة وذلك لوجود منافسة قوية بين شركات الطيران. تشتهر المملكة المتحدة بأنها بلد صديق للمهاجرين. فعلي سبيل المثال مدينة لندن تمثل نسيج ثقافيا متنوعا للغاية، حيث تضم أكثر 270 جنسية مختلفة، وأكثر من 300 لغة ناطقة.

تمتلك بريطانيا نظام نقل عام متميّز فكافة المدن والقرى مرتبطة بنظام سكك حديدية كبير. تستطيع التمتع في المملكة المتحدة بالمناظر الطبيعية التي تتناسب مع الجميع على سبيل المثال الأراضي المستنقعية وكذلك الغابات القديمة والأهم من ذلك كله الريف الانجليزي والشواطئ الساحرة والحدائق العامة. وإذا كنت من عشاق الموسيقى فبريطانيا هي مكان مناسب للغاية كي تسافر إليه، حيث تستضيف المملكة المتحدة الكثير من مهرجانات و كرنفالات الموسيقى في كلّ عام. 

ثانياً.. سلبيات الهجرة إلى بريطانيا 

وفي التالي سوف نذكر بعض من سلبيات العيش في بريطانيا طبقا لآراء بعض المهاجرين الذين يعيشون هناك: 

يعيب الطقس البريطاني أنه متقلب بإستمرار. حيث الأمطار والسماء الغائمة بالإضافة إلى الطقس المعتاد في البلاد حتى أثناء فصل الصيف. ليس هذا وحسب، بل أن الطقس هو أحد أكثر الأحاديث و الدردشات شيوعا.

في الوقت الذي تتوفر فيه الكثير من المطاعم الأجنبية في مختلف ارجاء بريطانيا، لكن يعتبر المطبخ الإنجليزي بشكل عام ليس مميز و غالبا ما يكون الطعام مطهو أكثر من اللازم. أسعار الوقود والبنزين ليست مدعومة وبالتالي فهي مرتفعة للغاية. الضرائب المفروضة على السجائر ومنتجات العناية الشخصية للنساء ذات نسبة كبيرة ممّا يجعل المملكة المتحدة واحدة من أغلى دول أوروبا.

بالإضافة إلى ذلك فإن أسعار الإيجار مرتفعة أيضا في المدن الكبرى. مصاريف الدراسة الجامعية مرتفعة جدا حيث يبلغ معدل تكلفة دراسة البكالوريوس في أي من جامعات بريطانيا حوالي 10 آلاف جنيه استرليني شهريا. ومن ناحية أخرى فإن المملكة المتحدة تشتهر بالتسامح وتقبل الاختلاف، لكن توجد عنصرية واضحة ضد بعض الأديان وفي الآونة الأخيرة ظهرت الكثير من الحراكات المناهضة للإسلام في عدد من المدن حول البلاد. أجور كلا من المعلمون والأطباء و الممرضون أقل بشكل عام من بقية الدول المتقدمة

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع معلومات مهمة عن بريطانيا..مميزات العيش في المملكة المتحدة .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى