تليجرام تريند الخليج
منوعات

الأماكن الترفيهية في شارع الشيخ زايد دبي.. و أهم الأنشطة فيه

الأماكن الترفيهية في شارع الشيخ زايد دبي.. و أهم الأنشطة فيه هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

الأماكن الترفيهية في شارع الشيخ زايد دبي، يعتبر شارع الشيخ زايد دبي من أهم و أطول الطرق في دولة الإمارات. كما أنه من أكثر الشوارع حيوية و استقطابا للسياح و المواطنين. و ذلك لما يوفره من نمط حياة عصرية مريحة و راقية، بالإضافة إلى كونه مجتمع صغير شامل لكافة المرافق التي يحتاج إليها المواطن، بداية من المرافق الخدمية و حتى الترفيهية.

كذلك يحتوي علي أفضل و أشهر مراكز التسوق المليئة بالماركات العالمية و المحلية. جنبا إلى جنب مع الأماكن الترفيهية و مناطق الجذب السياحي و أيضا أفخم المطاعم و الأماكن الطبيعية.

أهم الأنشطة في شارع الشيخ زايد دبي

الأماكن الترفيهية في شارع الشيخ زايد دبي

يوجد على جانبي شارع الشيخ زايد العديد من المشاريع السكنية المعروضة للبيع و الإيجار. بالإضافة إلي مكاتب عملية للشركات و المصانع و خلافه، كما يمكن زيارة المعالم السياحية القريبة منه. و المطلة عليه و منها دبي مول و برج خليفة، سوف تحظى من خلال البرج برؤية بانورامية واسعة على الشارع و مرافقه. والشارع يعتبر ممر إلى الكثير من شوارع المدن كما أنه في الغالب يكون مزدحم.

الأماكن الترفيهية في شارع الشيخ زايد دبي

يضم هذا الشارع قائمة كبيرة من أهم مولات الإمارات التي تتهافت عليه الزوار يوميا. و ذلك لما تملكه من مرافق متكاملة تتنوع ما بين الترفيه و التسوق.

حيث يمكن زيارة مول الإمارات و هو أكبر مركز تجاري في المنطقة، حيث يشمل المرافق الترفيهية الحديثة و الفريدة. لعل من أبرزها سكي دبي، وماجيك بلانيت، و فوكس سينما، بالاضافة الي التنوع في المتاجر التي تبيع الماركات العالمية الأكثر طلبا على الإطلاق. و أيضا مجموعة من المطاعم و الكافيهات و محلات المواد الغذائية.

YouTube video

كذلك يضم الشارع ممشى مارينا دبي حيث يتميز بالإطلالة الساحرة، كما أنه يجمع الكثير من المرافق المطلة عليها. الي جانب أنه يحتوي علي الشواطئ الرملية الرائعة و منها شاطئ جي بي ار وشاطئ دبي مارينا، أيضا يضم عدد كبير من المطاعم و الأماكن الطبيعية و العديد من المشاريع الأخرى، ويوفر الممشى أنشطة رياضية مختلفة مثل الركض و ركوب الدرجات الهوائية.

شارع الشيخ زايد دبي

أيضا يوجد حدائق شارع الشيخ زايد و التي تتمتع بمساحات خضراء واسعة، حيث ترتكز عليها مناطق الألعاب للأطفال. كما يوجد كراسي مريحة للجلوس، ومطاعم، وممرات لممارسة الرياضة و غيرها. ومن أشهر الحدائق حديقة زعبيل التي تحتضن واحد من أجمل معالم المدينة و هو برواز دبي، و أيضا حديقة الصفا و دبي جاردن جلو.

أبرز الأماكن الترفيهية في شارع الشيخ زايد دبي

1) حدائق ومساحات خضراء

يتميز هذا الشارع السياحي بوجود مجموعة مثيرة من المساحات الخضراء التي يعتبرها الأهالي و الزوار مُتنفس طبيعي لهم. ولعل من أبرزها حديقة الصفا التي تحتضن 3 بحيرات صناعية و أكثر من 200 نوع من الطيور و 16 ألف نوع من الأشجار و النباتات و شلال، و حديقة زعبيل.

2) ممشى دبي مارينا

يعد واجهة بحرية تمتد على مسافة سبع كيلومترات، وتزيين بأشجار النخيل على جانبيها. ويضم الممشى عدد من المطاعم و المتاجر و المرافق الترفيهية، بالاضافة إلى الرحلات البحرية الممتعة حيث من خلالها يمكن مشاهدة معالم دبي، أيضا تقام العديد من الحفلات و الفعاليات فيه.

3) دبي مارينا مول

يعد دبي مارينا مول واحد من أهم مولات دبي، حيث يتم فيه الأنشطة الترفيهية مع متعة التسوق. و يوفر المول متاجر لبيع العلامات التجارية العالمية، و قاعة مطاعم، ومتجر للمواد الغذائية، و أيضا محلات لألعاب الأطفال.

4) مطاعم شارع الشيخ زايد

إن من أفضل ما يميز مطاعم الشيخ زايد المطاعم العربية والتي تقدم أكلات من مطابخ دول مختلفة. كما أن بعضها يتميز بإطلالات على الواجهة البحرية، و على رأسها مطعم الصفدي والذي يقدم أشهى المأكولات اللبنانية. ومطعم  حدوتة مصرية للأكلات المصرية التقليدية، ومطعم تريسيند للأكلات الهندية، ومطعم تياترو للأكلات المنوعة بالاضافة الي المزيد من المطاعم.

الموقع

يمتد الشارع حتى منطقة سيح شعيب ليلتقي و ليكمله شارع الشيخ مكتوم بن راشد حتى يصل إلى أبوظبي، لمشاهدة الموقع على الخريطة توجه الي الرابط مباشرة اضغط هنا.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع الأماكن الترفيهية في شارع الشيخ زايد دبي.. و أهم الأنشطة فيه .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى